قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زاد انبي من عقد ضيفه الزمالك بعد ان سلب منه النسخة السابقة كأس مصر السابقة واعاد نفس السيناريو بفوزه عليه 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وافتتح الزمالك التسجيل بواسطة احمد جعفر (59)، وادرك أحمد رؤوف التعادل (71) ثم منح احمد عبد الظاهر النقاط الثلاث لانبي بتسجيله هدف الفوز (79).

وحقق انبي الفوز الثالث على الزمالك مقابل 12 خسارة و7 تعادلات.

وبدأت جماهير الزمالك بالقاء وابل من الكرات بصورة غير مبررة على ارض الملعب في بداية المباراة ما ادى الى توقفها نحو 5 دقائق.

وفرض لاعبو الزمالك سيطرتهم على المجريات واتيحت لهم عدة فرص من تمريرات quot;سحريةquot; لكن عابهم اللمسة الاخيرة، فيما اكتفى انبي بالتكتل الدفاعي للخروج باقل الخسائر من الشوط الاول.

وفي الثاني، لجأ الزمالك الى اللعب على الجانبين والتخلي نسبيا عن الانطلاقات من عمق دفاعات وحصون انبي المغلقة بشكل جيد فسيطروا ايضا على منتصف الملعب ومركز بناء الهجمات فنجحوا في اكتشاف ممرات هجومية استطاعت ان تسبب حرجا لدفاع الخصوم الذين اعتمدوا على المرتدالت السريعة.

ونزل أحمد جعفر بدلا من محمد ابراهيم غير الموفق وكافأ البديل مدربه بهدف سريع اثر تمريرة من نور السيد على يسار منطقة جزاء انبي وسددها جعفر من لمسة واحدة في الزاوية اليسري للحارس علي لطفي (59).

وتخلى حسام البدري المدير الفني لانبي عن التكتل الدفاعي واستعان بهداف الدوري احمد رؤوف فنجح الاخير في ادراك التعادل بعد كرة وصلته في الجانب الايسر من ركلة حرة سددها مباشرة بقوة في شباك عبد الواحد السيد لانبي (71).

وارتبك الزمالك بعد التعادل بشكل كبير ووصلت به الامور الى حد الفوضى الدفاعية استغلها انبي وسجل هدف الفوز عبر عبد الظاهر بتسديدة قوية زاحفة من حدود المنطقة استقرت على يسار السيد (79).

وارتفع رصيد انبي الى 21 نقطة في المركز التاسع مقابل 32 للزمالك صاحب المركز الثالث.

وعلى ملعب الكلية الحربية، حقق وادي دجلة فوزا غاليا على حساب سموحة بهدفين نظيفين لرضا جمعة (5) وعاشور التقي (72).

وحقق الجونة فوزا كبيرا على ضيفه بتروجيت بثلاثة أهداف لعرفة السيد (51) والنيجيري مينسواه بوبا (53) وعاشور الأدهم (89) مقابل هدف لاسلام فؤاد (19).

ويلعب غدا في ختام المرحلة الاسماعيلي مع المصري البورسعيدي، وغزل المحلة مع الانتاج الحربي، والاتحاد السكندري مع حرس الحدود المتصدر، ومصر المقاصة مع اتحاد الشرطة، والاهلي الثاني وحامل اللقب مع المقاولون العرب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 34 نقطة من 13 مباراة

2- الاهلي 33 من 13

3- الزمالك 32 من 14

4- اتحاد الشرطة 25 من 14

5- الاسماعيلي 24 من 13