خسر رين امام ضيفه مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي اليوم 1-2 في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعلى ملعبه quot;طريق الشرقquot;، فاجأ رين ضيفه بهدف مبكر حمل توقيع تونغو حامد دومبيا الذي تلقى تمريرة من ياسين ابراهيمي انهاها في شباك ستيف مانداندا (14).

وقدم مدافع رين اونيكاتشي ابام هدية مجانية لمرسيليا قبيا نهاية الشوط تالاول بتسجيله هدف التعادل خطأ في مرمى فريقه (44).

وفي الشوط الثاتني، خطف بينوا شيرو النقاط الثلاث لمرسيليا بتسجيله هدف الفوز (77) وخطف بالتالي المركز الخامس من رين برصيد 37 نقطة متقدما عليها بفارق نقطتين.

وعاد اجاكسيو من ملعب مضيفه فالنسيان بفوزه الرابع على التوالي بعد ان تغلب عليه 2-1 ما سمح له بالصعود 5 مراكز والخروج من منطقة الخطر.

ودخل فريق المدرب اوليفييه بانتالوني الى هذه المباراة وهو يقبع في ذيل الترتيب، لكنه نجح في الحصول على النقاط الثلاث التي سمحت له في ان يصعد الى المركز الخامس عشر بفارق نقطة امام فالنسيان بالذات.

وكان اجاكسيو الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم، البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي ادواردو دوس سانتوس (6) قبل ان يدرك الكاميروني فنسان ابوبكر التعادل لاصحاب الارض (47)، لكن الكونغولي كريستيان فويندا قال كلمته بتسجيله هدف الفوز للضيوف في الوقت بدل الضائع رغم ان فريقه كان يلعب بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد بول-باستيان لاسن.

وفي مباراة ثالثة، عاد بوردو من ملعب مضيفه ايفيان بنقطة بعد ان تعادل معه صفر-صفر، ليرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز التاسع، مقابل 23 لمنافسه في المركز الثاني عشر.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 15 هدفا: اوليفييه جيرو (مونبلييه)

- 9 اهداف: كيفن غاميرو (باريس سان جرمان) ولويك ريمي (مرسيليا) والبرازيلي نيني (باريس سان جرمان)

- 8 اهداف: بنجامان كورنييه وبريس جوفيال (ديجون) وجيريس كيمبو ايكوكو (رين) والكيني دينيس اوليتش (اوكسير) والبلجيكي ادين هازار (ليل) وبافتيمبي غوميس (ليون)

- 7 اهداف: البوركينابي الن تراوري (اوكسير) والارجنتيني خافيير باستوري (باريس سان جرمان) ويانيك ساغبو (ايفيان)

- 6 اهداف: يوان غوفران (بوردو) والغاني اندري ايوو (مرسيليا) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (سانت اتيان) والسنغالي موسى سو ونولان رو (ليل) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (ليون)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 46 نقطة من 21 مباراة

2- مونبلييه 43 من 21

3- ليل 39 من 21

4- ليون 38 من 21

5- رين 35 من 20