اعلن نادي الوحدة الاماراتي الاحد موافقته على اعارة لاعبه الدولي حمدان الكمالي الى ليون الفرنسي حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان رئيس نادي ليون جان ميشال اولاس اكد انه سيتعاقد مع الكمالي قبل اقفال باب الانتقالات الشتوية، للانضمام الى الفريق الثاني (الاحتياطي).

وجاء في بيان للنادي الاماراتي quot;وافق رئيس نادي الوحدة الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان على اعارة اللاعب حمدان الكمالي الى نادي ليون الفرنسي اعتبارا من 1-2-2012 وحتى نهاية الموسم الحالي في 30-6-2012، مع خيار الانتقال كلاعب محترف في نادي ليون بعد انتهاء فترة الاعارةquot;.

وتابع البيان quot;لقد سافر اللاعب الى فرنسا فجر اليوم الاحد لاستكمال الاجراءات المتبعة مع النادي الفرنسيquot;.

واشار النادي الاماراتي ايضا الى ان هذه الموافقة جاءت quot;حرصا على اتاحة الفرصة للاعبيه للاحتراف خارجا والارتقاء بمستواهم بالعمل بمنظومة كرة القدم العالمية المتقدمة بما ينعكس على كرة الامارات والمنتخبات الوطنيةquot;.

من جهته، يسعى ليون للتوسع في تعاقداته الى اسواق جديدة.

وقال اولاس على موقعه على شبكة الانترنت quot;في اطار الاستثمارات الاستراتيجية لنا في عدد من الدول الناشئة، مثل اليابان على صعيد السيدات (تعاقد ليون مع اللاعبة اليابانية الدولية ايمي اوتاكي)، والامارات بالنسبة الى الرجال، فان نادي ليون سيحاول عقد بعض الصفقات وضم عدد من اللاعبين الشباب الى مركز التدريب حيث يمكنهم ان يثبتوا مهاراتهم في الفريق الثانيquot;.

وسبق ان حاول ليون ضم الكمالي في تموز/يوليو الماضي لمدة موسم على سبيل الاعارة لكن الوحدة رفض العرض.

والكمالي من مواليد 1989، وهو يعد من افضل لاعبي الدفاع في الامارات حاليا وسبق له الفوز مع منتخب الامارات للشباب بلقب كأس اسيا 2008 وفضية اسياد 2010 مع المنتخب الاولمبي ولقب الدوري عام 2010 مع الوحدة.