وجد القرار الصادر من قبل لجنة الانضباط الإماراتية بمعاقبة نادي الوحدة الإماراتي صدى ترحيبياً واسعاً في الأوساط الرياضية السعودية بعدما تناقلت الجماهير السعودية القرار عبر منتديات أنديتها الألكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي نتيجة اتخاذ قرار سريع في مثل هذه الحادثة وما حمله القرار من حفظ لحقوق ياسر القحطاني خاصة وحماية اللاعبين الذي يلعبون في الدوري الإماراتي بشكل عام ,فيما عبر عضو مجلس الإدارة الهلالية حسن الناقور عن ترحيبه بالقرار ومطالبا بتنفيذه في الملاعب السعودية .



الرياض : رحب الشارع الرياضي السعودي بقرار لجنة الانضباط الإماراتية بفرض عقوبة على نادي الوحدة الإماراتية على مابدر منها اتجاه السعودي ياسر القحطاني المحترف بصفوف العين الإماراتي , كون هذا الحادثة تعتبر وقعت في أول مباراة رسمية للاعب مع نادي العين الإماراتي , وعبرت الجماهير الرياضية السعودية عبر مواقعها الألكترونية المختلفة ان هذا القرار تم التجاوب معه سريعاً على عكس ماكان يحدث من قبل لجنة الانضباط السعودية التي ظلت صامتة طوال موسمين ولم تقوم بالتصدي لمثل هذه العبارات والهتافات المسيئة التي تعرض لها اللاعب ياسر القحطاني بحجة أن هذه العبارات لايوجد فيها اى اشاره لاي اساءه للاعب .

الهتافات المسيئة لازالت تطارد القحطاني

وكانت لجنة الانضباط بدولة الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم فتحت تحقيقا حول ما تلفظت به جماهير نادي الوحدة الإماراتي ضد القناص السعودي والذي يلعب في صفوف نادي العين بنظام الإعارة قادما من الهلال السعودي , بعدما كانت هذه العبارات يتم استخدامها في عدة دول الخليج وضمن مسابقات الاتحاد الآسيوي إلا أن اللجان التابعة لهذه الدول والاتحادات لم تحرك ساكنا اتجاه هذه العبارات المسيئة والألفاظ التي تتناول الجانب الشخصي للاعبين .

وبعد إجتماع تم عقده من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم برئاسة المستشار سالم بهيان العامري تم إصدار قرار يقضي بمعاقبة نادي الوحدة الإماراتي بغرامة مالية مقدراها 30 ألف درهم مع إنذار النادي بعدم تكرار ذلك على خلفية الهتافات المسيئة الصادرة من جماهير نادي الوحدة اتجاه المهاجم السعودي بنادي العين الإماراتي ياسر القحطاني وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الأولى مسابقة كأس الاتصالات الإماراتية والذي انتهى اللقاء وحداويا بهدفين لهدف , بعد أن تأكد للجنة أن هذه العبارات و الألفاظ المسيئة تم استقاءها مما يحدث داخل المدرجات السعودية والتي كانت تهدف للاساءه للاعب شخصيه والتأثير عليه بحكم وجود قضية سابقة، الأمر الذي استشفت منه وجود إساءة تجاه اللاعب مما جعلها تصدر القرار وتصادق عليه بعقوبة نادي الوحدة على ماتلفظت به جماهيره .

إلى ذلك رحب عضو مجلس الإدارة بنادي الهلال السعودي بالقرار وأكد من خلاله لـ quot; إيلاف quot; : quot; أن هذا القرار هو إنصاف لما تعرض له القحطاني , ويؤكد أن لجنة الانضباط الإماراتية تسعى لحفظ حقوق اللاعبين الذين يقعون تحت مظلتها من اى اساءت يتعرض لها اللاعبون , الأمر الذي يجب معه أن تطبق مثل هذه العقوبات في الملاعب السعودية للقضاء على مثل هذه العبارات والهتافات المسيئة والتي ينهى عنها ديننا الإسلامي quot; .

كما جدد رئيس العين الإماراتي الشيخ عبد الله آل نهيان تذمره من الألفاظ التي بدرت من جماهير نادي الوحدة اتجاه اللاعب السعودي وقدم اعتذاره للاعب ولشعب المملكة نيابة عن الشعب الإماراتي عن هذه العبارات والألفاظ التي بدرت من فئة من الجماهير الدخيلة على الملاعب الإماراتية - على حد قوله - .

وكانت الجماهير الوحداوية قامت بترديد عبارة ( ياسر وينه .. في الاستراحة ) بعد أن كانت هذه العبارة يتم استخدامها في الملاعب السعودية ومن قبل جماهير الأندية الأخرى التي تواجه الهلال للتأثير على اللاعب والاساءه إلية , مما جعل جماهير الوحدة الإماراتي يكررون هذه العبارة في الملاعب الإماراتية للتأثير على اللاعب نفسياً وذلك على هامش اللقاء الذي جمع الوحدة بنادي العين ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس الاتصالات الإماراتية وانتهى اللقاء بفوز الوحدة الاماراتي بهدفين لهدف .

وعانى ياسر القحطاني جراء هذه العبارات والهتافات المسيئة في الدوري السعودي والتي ظلت تلاحقه في مختلف ملاعب المدن السعودية , حيث كان القحطاني يكتفي بكلمة ( لا تعليق ) حول سؤاله عن الهتافات المسيئة التي يتعرض لها من قبل جماهير الأندية المنافسة للهلال .


وكانت إدارة نادي الهلال السعودي قد قدمت سابقاً بشكوى رسمية للرئيس العام لرعاية الشباب ضد نادي جماهير عدد من الأندية السعودية , طالبت من خلال هذه الشكوى بإيقاع عقوبة على هذه الفرق بسبب مابدر من جماهيرها من هتافات غير لائقة ضد ياسر القحطاني يتم ترديدها قبل بداية المباراة وأثناء المباراة بقولهم ( ياسر وينه .. ياسر في الاستراحة ) وهو الأمر الذي وصفته إدارة الهلال

بأنه تجاوز ضد مهاجمها وأمر يستوجب التدخل من قبل لجنة الانضباط .

الجدير ذكره أن صحيفة ( الإمارات اليوم ) قامت بوضع عنوان مسيء للاعب ياسر القحطاني بعد ترديد جماهير الوحدة الإماراتي لهتافات ضد القحطاني , وذلك عندما عنونت الصحيفة خبرها عن المباراة على موقعها الإلكتروني بـquot;العين يصاب بمرض الوحدة ويخسر 2-1.. والقحطاني في الاستراحةquot;.


حيث ذكرت في الخبر ما نصه : quot;وزاد جمهور الوحدة من معاناة القحطاني أمام المرمى بترديد الأهزوجة الشهيرة: ياسر وينه؟ في الاستراحة!، والتي كانت الجماهير السعودية، التي تشجع أنديتها أمام الهلال، ترددها، وذلك في عدة مناسبات في الشوطين الأول والثانيquot;.

مما اثار جدلا واسعاً كذلك في الأوساط السعودية والإماراتية واعتبارها اساءه مباشرة للشعب السعودي , حيث تناقلت المنتديات الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعية عنوان ومضمون خبر الصحيفة قبل أن تسارع الصحيفة بحذف العنوان المسيء ووضع عنوان جديد بما نصه : quot;العين يخسر أمام الوحدة بهدفين ومن ثم حذف الجمل المسيئة للاعب في مضمون الخبر , وذلك بعد موجة الغضب العارمة اتجاه الصحيفة .

تجدر الإشارة أن اللاعب ياسر القحطاني قد انتقل للعين الإماراتي مع مطلع الموسم الرياضي الحالي قادما من نادي الهلال السعودي بنظام الإعاره لموسم واحد مقابل 2.5 مليون يورو .