تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفتان أولى وثالثة على التوالي الى الدور الثالث من دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 442ر3 ملايين دولار للرجال و828ر4 ملايين للسيدات.

وفي الدور الثاني الثلاثاء، فازت ازارنكا على الالمانية سابين ليسيكي 6-4 و6-2، ورادفانسكا على الصينية زهانغ شواي المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-3.

وتلعب ازارنكا في الدور المقبل مع الروسية ايلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات، في حين تلتقي رادفانسكا مع الاسبانية لورديس دومينغيس لينو الصاعدة من التصفيات والفائزة على البريطانية لاورا روبسون الصاعدة من التصفيات بدورها 7-5 و6-3.

كما تأهلت الى الدور ذاته الالمانية انجيليك كيربر الخامسة بتغلبها على الاسبانية لارا اروابارينا فيسنو الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-صفر لتضرب موعدا في المباراة المقبلة مع الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة والتي تغلبت على التايوانية هسيه سو وي 6-7 (5-7) و7-6 (7-3) و6-صفر.

كما تأهلت الصينية نا لي المصنفة سابعة بفوزها السهل على الروسية ناديا بتروفا 6-1 و6-2، وتحتاج لي التي تعتبر افضل لاعبة في اسيا حاليا الى تحقيق نتائج جيدة في هذه الدورة اذا ما ارادت المشاركة في بطولة الماسترز للسيدات المقررة في اسطنبول في نهاية الشهر الحالي.

والفوز هو الاول لنا على بتروفا في سبع مواجهات جمعت بينهما علما بان اللاعبة الروسية توجت بطلة لدورة طوكيو السبت الماضي.

كما فازت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة تاسعة على اليابانية ايومي موريتا 6-4 و6-3، والصربية يلينا يانكوفيتش على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-2 و6-1، والسويسرية رومينا اوبراندي على الايطالية كاميلا جيورجي 7-5 و6-2.

وخرجت الاسترالية سامنتا ستوسور المصنف ثامنة من الدور الثاني اثر خسارته امام الالمانية يوليا جورج 6-7 (2-7) و6-4 و5-7 لتلتقي الفائزة في الدور المقبل مع بارتولي.

وفي فئة الرجال، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى الدور الثاني اثر فوزه الصعب على الالماني ميكايل بيرر الصاعد من التصفيات 6-1 و6-7 (3-7) و6-2.

وهي المباراة الاولى التي يخوضها ديوكوفيتش منذ خسارته امام البريطاني اندي موراي الشهر الماضي في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر بطولات الغراند سلام لهذا الموسم.

وبعد ان احرز ديوكوفيتش المجموعة الاولى بسهولة اضطر في الثانية الى خوض شوط فاصل جاء في مصلحة بيرر بسبب الاخطاء المباشرة التي ارتكبها، وذلك قبل ان يستعيد مستواه في المجموعة الثالثة التي فاز بها بسهولة فائقة.

وبفضل هذا الانتصار يكون ديوكوفيتش قد فاز في جميع المباريات التي خاضها حتى الان في دورة بكين التي احرز لقبها عامي 2009 و2010 علما انه غاب عن المشاركة العام الماضي بداعي الاصابة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الارجنتيني كارلوس بيرلوك.

واضطر الاسباني دافيد فيرر المصنف ثانيا الى الانسحاب من مباراته امام التايواني ين هسون لو، وكان الاخير متقدما 5-4.

وكان فيرر الذي شارك في الكثير من الدورات منذ مطلع الموسم خرج امام الفرنسي جوليان بينيتو في الدور نصف النهائي من دورة كوالالمبور الاسبوع الماضي.

ويلتقي لو في الدور المقبل مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب على الاميركي راين هاريسون 7-6 (7-3) و5-7 و6-2.

وبلغ الدور الثاني ايضا، الفرنسيان جو ويلفريد تسونغا وريشار غاسكيه المصنفان ثالثا وخامسا على التوالي اثر فوز الاول على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 4-6 و6-1، و7-6 (7-3)، والثاني على الاسترالي ماتيو ايبدن الصاعد من التصفيات 6-2 و6-4.

وفي الدور المقبل يلعب تسونغا مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الفائز على مواطنه اليكس بوغومولوف جونيور الصاعد من التصفيات 7-5 و6-1، وغاسكيه مع الصيني زي زهانغ.

وتأهل ايضا الى الدور الثاني، النمسوي يورغن ميلتسر بفوزه على الاسباني بابلو اندوخار 6-1 و4-6 و7-6 (7-3)، والايطالي اندرياس سيبي بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-1 و2-صفر ثم بالانسحاب.

وخرج من الدور الاول الالماني طومي هاس المصنف سابعا اثر خسارته امام الروسي ميخائيل يوجني 4-6 و6-4 و2-6.