يخوض الهلال السعودي مباراة مصيرية مع ضيفه اولسان الكوري الجنوبي الاربعاء في الرياض في اياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ولا بديل للهلال عن فوز صريح على ضيفه للابقاء على آماله في المنافسة على اللقب الذي ينقص خزائنه وفق النظام الجديد للبطولة، اذ كان خسر في مباراة الذهاب في اولسان بنتيجة صفر-1.

ويلعب غدا ايضا بونيودكور الاوزبكستاني مع ضيفه اديلايد الاسترالي، وقد اسفرت مباراة الذهاب عن تعادلهما 2-2.

وتقام اليوم الثلاثاء مباراتان في اياب ربع النهائي ايضا فيلعب الاهلي السعودي مع سيباهان اصفهان الايراني (الذهابصفر-صفر)، ويحل الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 ضيفا على غوانغجو الصيني (2-4).

وفي الدور نصف النهائي، يلتقي الفائز من مواجهة الاتحاد وغوانغجو مع الفائز من سيباهان والأهلي، في حين يتقابل الفائز من مواجهة اديلايد وبونيودكور مع الفائز من أولسان والهلال.

يقام الدور قبل النهائي في 24 و31 تشرين الأول/اكتوبر، على أن تجرى المباراة النهائية في 9 أو 10 تشرين الثاني/نوفمبر على ارض الفائز من أديلايد وبونيودكور ضد الفائز من أولسان والهلال.

يدخل لاعبو الهلال المباراة بمعنويات عالية بعد النتائج الايجابية التي حققها الفريق في الدوري المحلي آخرها الفوز على الشباب حامل اللقب 3-صفر والرائد 6-صفر.

سيغيب عن الهلال مهاجمه ياسر القحطاني الذي خرج من التدريب الاخير للفريق متأثرا باصابته بتمزق في العضلات.

ولا يزال ياسر الشهراني يتلقى العلاج ولم تتحدد بالتالي مشاركته في المباراة بشكل نهائي، كما تأكد غياب محمد الشلهوب للاصابة.

لكن المدرب الفرنسي انطوان كامبواريه يملك الاوراق المناسبة لتقديم مباراة جيدة وسيعتمد على محمد القرني وسلطان البيشي والسنغالي قادر مانغان وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والمغربي عادل هرماش وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري والمهاجمين الكوري الجنوبي يو بيونغ والبرازيلي ويسلي لوبيز.

لاعب وسط عبدالعزيز الدوسري اوضح ان فريقه مستعد للمواجهة قائلا quot;الفريق يعيش في حالة فنية جيدة ومستعد للمباراةquot;، مضيفا quot;اللاعبون عاقدوا العزم على مواصلة التألق وتجاوز عقبة اولسان على الرغم من النقص الذي يعاني منه الفريق بغياب ثلاثة من ابرز لاعبيهquot;.

وعن نتيجة مباراة الذهاب قال quot;استفدنا من مباراة الذهاب رغم الخسارة بهدف نظيف في كوريا واستطعنا اكتشاف قدرات ومستوى لاعبي اولسان وسنسعى بكل قوة للفوز غدا والتأهل لنصف النهائيquot;.

بدوره، قال عبداللطيف الغنام quot;المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، الفريق الكوري يملك مستوى مميزا ولا يستهان به لكن الهلال قادر على مجاراته وكسب المباراة والتأهل للمرحلة المقبلةquot;.

على الطرف الآخر، يتميز اولسان بانضباط تكتيكي ولا شك ان مدربه كيم هو جون سيلجأ الى اسلوب دفاعي لعدم اهتزاز شباكه مبكرا، ويبرز في صففه البرازيلي الخطير رافينيا.

الهلال كان تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الاول جامعا 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، متقدما بنقطة واحدة على بيروزي الايراني، في حين كان الغرابة القطري ثالثا بست نقاط والشباب الاماراتي اخيرا بنقطتين، ثم التهم بني ياس الاماراتي بسبعة اهداف مقابل هدف في الدور الثاني في الرياض.

اما اولسان فتصدر بدوره المجموعة السادسة في الدور الاول قبل ان يتغلب على كاشيوا رايسول الياباني في الثاني 3-2،.

وفي المباراة الثانية، يسعى بونيودكور الى الفوز على ضيفه اديلايد لبلوغ نصف النهائي، علما بأن التعادل صفر-صفر و1-1 سيكون كافيا له للتأهل بعد عودته من استراليا بتعادل بهدفين لكل منهما.

يذكر ان المنافسة على اشدها بين الفرق العربية وبين الفرق اليابانية والكورية الجنوبية على اللقب، فقد احرزه العين الاماراتي في النسخة الاولى عام 2003، ثم خلفه الاتحاد السعودي في 2004 و2005، قبل ان تنتقل السيطرة الى شرق القارة.

فقد توج شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطلا في 2007، واوراوا رد دايموندز الياباني في 2007، وغامبا اوساكا الياباني في 2008، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في 2009، ومواطنه سيونغنام ايلهوا في 2010.

واعاد السد القطري اللقب الى الفرق العربية ومنطقة غرب اسيا في النسخة الماضية على حساب شونبوك.