وضع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشلسي الإنكليزي قانوناً جديداً يختص بآلية تجديد عقود لاعبي الفريق اللندني.

وذكرت صحيفة quot;الميرورquot; البريطانية أن قانون quot;أبراموفيتشquot; الجديد ينص على عدم التجديد لأي لاعب في البلوز يتعدى عمره الثلاثين عاماً سوى لعام واحد فقط مهما كان اسمه وثقله في كتيبة المدرب الإيطالي روبيرتو دي ماتيو.

وأدى هذا القرار من مالك النادي إلى خروج المهاجم الإيفواري المخضرم ديديه دروغبا رغم قدرته التهديفية العالية وقيادته الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس إنكلترا في الموسم المنصرم.

ومن شأن هذه الخطوة أن تضع مصير الدوليين فرانك لامبارد وأشلي كول في مهب الرحيل حيث بات مستقبلهما في ملعب ستامفورد بريدج يكتنفه كثير من الشك والغموض.

وقد يطال القرار قائد الفريق جون تيري الذي أعلن اعتزاله مؤخراً من اللعب دولياً مع منتخب الأسود الثلاثة على خلفية التحقيق الذي أجراه الاتحاد الكروي معه في قضية العنصرية ضد لاعب كوينز بارك رينجرز أنطون فيرديناند شقيق مدافع مانشستر يونايتد ريو.

مصير لامبارد وكول في مهب الريح

وكشفت الصحيفة البريطانية أن متوسط ميدان البلوز لامبارد -34 عاماً- في طريقه للاحتراف في أحد أندية الدوري الأميركي على غرار نجوم كبيرة مثل الفرنسي تيري هنري والإنكليزي ديفيد بيكهام والمكسيكي رافائيل ماركيز والإيطالي أليساندرو نيستا.

أما الظهير الأيسر أشلي كول -31 عاماً- فهو قريب من الانتقال إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان الذي جلب أسماء رنانة في الموسمين الماضيين مثل السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سليفا والمهاجم الأرجنتيني إيزكويل لافيتزي.

ورغم تحقيق تشلسي الإنكليزي لقب دوري أبطال أوروبا في السنة الفارطة إلا أن أبراموفيتش غير راضٍ عن الفريق ويطالب بمزيد من عمليات quot;تشبيبquot; الفريق وتطوير الأداء الجمالي للبلوز.

ولهذا يرغب الملياردير الروسي في تكوين فريق شاب قادر على المنافسة على البطولات المحلية والقارية لسنوات طويلة خاصة أن تشكيلة الفريق الحالية تعج بالكثير من اللاعبين كبيريّ السن.

وبدأ تشلسي في اتخاذ خطوات عملية نحو فريق أكثر شباباً بإقرار قانون quot;أبراموفيتشquot; الجديد للتجديد إضافة للتعاقد مع نجوم موهوبة شابة مثل البلجيكي إيدين هازارد لاعب ليل الفرنسي والبرازيلي أوسكار القادم من انترناسيونالي والجناح الألماني المهاري ماركو مارين من فيردر بريمن.

كما يريد أبراموفيتش تحقيق انتصارات وإنجازات مقرونة بأداء كروي جميل مثل الأسلوب الذي يتبعه فريق برشلونة الإسباني بل وصل الأمر أن الروسي طلب التعاقد مع بيب غوارديولا من أجل تحقيق هذا الهدف مع البلوز.