تأهل الكندي ميلوس راونيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنفان في المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي الى الدور الثاني من دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 892ر5 ملايين دولار، وذلك بفوز الاول على الاسترالي مارينكو ماتوزيفيتش 7-6 (7-4) و6-3 والثاني على الاسباني البرت راموس 7-6 (7-1) و7-6 (7-5) الثلاثاء.

ويلتقي راونيتش الذي احتاج الى ساعة و28 دقيقة لتخطي ماتوزيفيتش، في الدور الثاني القبرصي ماركوس بغداديس الفائز على الايطالي فابيو فونييني 6-2 و6-2، فيما يلعب فافرينكا الذي احتاج الى ساعة و52 دقيقة لكي يحقق فوز الثاني هذا الموسم وبالمجمل على راموس، مع الاوزبكستاني دينيس استومين الذي تغلب بدوره على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 4-6 و6-2 و6-1.

وبلغ الدور الثاني ايضا الياباني كي نيشيكوري الرابع عشر والفائز قبل يومين في دورة طوكيو بلقبه الاحترافي الثاني وذلك بفوزه على الصيني دي وو 6-2 و6-4.

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل الاميركي سام كويري الذي تغلب امس على الصيني لي جي المشارك ببطاقة دعوة.

كما تأهل الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 6-4 و6-2، والاسباني فيليسيانو لوبيز بفوزه على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-3 و1-6 و6-3، والصربي فيكتور ترويسكي بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و2-6 و6-4، والتايواني لو يين-هسون بفوزه على الصيني جانغ زي 6-صفر و6-2.

ويلتقي سيمون في الدور الثاني الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي تغلب امس على الفرنسي الاخر جيريمي شاردي، ولوبيز مع الالماني فيليب كولشرايبر الفائز على الاميركي راين هاريسون الامس ايضا، وترويسكي مع مواطنه يانكو تيبساريفيتش السادس والذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني، ويين-هسون مع السويسري روجيه فيدرر الاول الذي يبدأ مشواره من الدور الثاني في اول مشاركة له منذ خسارته نهائي مسابقة فردي الرجال في اولمبياد لندن 2012 امام البريطاني اندي موراي الذي كان تغلب على السويسري في نهائي النسخة الماضي من دورة شنغهاي ايضا.

وفي الدور الاول ايضا فاز الالماني فلوريان ماير على الاسترالي برنارد توميتش 6-4 و6-صفر، ليواجه البريطاني موراي المصنف ثالثا.

وبات الاميركي جون ايسنر الثامن اول المتأهلين الى الدور الثالث بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون وبعد مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و45 دقيقة 7-6 (7-3) و6-7 (8-10) و7-6 (9-7).

ويلتقي ايسنر في الدور المقبل الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر او التشيكي راديك ستيبانيك الفائز على الاسترالي ليتون هويت 7-5 و6-1.

وتأهل ايضا الى الدور الثالث الكرواتي مارين سيليتش العاشر بفوزه على السلوفاكي مراتن كليزان 7-5 و6-1، وهو سيلتقي في مواجهة المقبلة مع الاسباني فرناندو فرداسكو الفائز على الفائز من مباراة الارجنتيني خوان موناكو السابع 6-4 و6-2.