تأهل البريطاني اندي موراي المصنف اول وحامل اللقب الى الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب بفوزه السهل جدا على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-1 و6-2 الاربعاء.

وضرب موراي الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال بطل 2010 بفوزه عليه 3-6 و6-2 و6-صفر في المباراة النهائية، موعدا في ربع النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع الذي تغلب بدوره وبصعوبة على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (7-1) و6-7 (6-8) و7-5.

ويعيش موراي الذي خرج فائزا في 7 مواجهات من 11 سابقة جمعته بفافرينكا، افضل فترات مسيرته على الاطلاق حيث احرز الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن، ثم اهدى بلاده لقبها الاول في بطولات الغراند سلام منذ 76 عاما بتتويجه في فلاشينغ ميدوز الاميركية في الحادي عشر من الشهر الجاري بعد تغلبه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل 2011 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و53 دقيقة.

وتأهل الى الدور الثاني الصربي يانكو تيبساريفيتش والارجنتيني خوان موناكو المصنفان ثالثا ورابعا على التوالي بفوز الاول على الفرنسي جيل سيمون 4-6 و6-3 و6-1، والثاني على البلغاري غرغور ديميتروف 6-2 و6-1.

وفي الدور المقبل يلعب تيبساريفيتش مع السويسري ماركو شيونديلي، وموناكو مع القبرصي ماركوس بغداديس.