انطلقت منافسات بطولة العلم للأندية للكرة الطائرة من صالة المدينة الرياضية أسباير زون بالعاصمة القطرية الدوحة والتي تشهد حضور ممثلي الأندية القطرية الريان والعربي اضافة إلى الممثل العربي الثالث الزمالك المصري.

وفاز زينيت كازان الروسي على منافسه النادي العربي القطري بثلاثة أشواط لواحد، حيث شهد الشوط الأول تكافؤ في الأداء بين الفريقين الا ان الفريق الروسي انهاه مقدماً بفارق ثلاث نقاط بنتيجة 25-22

وفي الشوط الثاني حاول نادي العربي خطف النتيجة إلا أن تألق اللاعبين الروس مكنهم من إنهائه لصالحهم بنفس نتيجة الشوط الأول.

وشهد الشوط الثالث انتفاضة العربي وأنهاه متقدماً بنتيجة 31-29، الا أن الفريق الروسي حسم الشوط الرابع والمباراة بنتيجة25-18.

ورغم نجاح الريان بتقديم مباراة جيدة إلا انه خسر بثلاثة أشواط لشوطين أمام فريق ترينتينو الإيطالي.

ترنتينو حامل اللقب في النسخ الثلاث الماضية عرف كيف يخرج بالفوز بعد سجال في الأشواط الأربعة، وحسمت المباراة في الشوط الخامس حيث تمكن الفريق الايطالي من قلب الطاولة على أصخاب الأرض والفوز بثلاثة أشواط لشوطين.

وضمن المجموعة ذاتها تمكن فرق كروزيرو البراويلي من تحقيق الفوز بثلاثة اشواط دون مقابل على حساب نيفا وليون المكسيكي.

ولم يتمكن الزمالك من تحقيق الفوز على حساب بليتشاو البولندي الذي سيطر على مجريات المباراة، حيث تقدم الفريق البولندي في الشوط الأول بواقع27 نقطةل25 ثم بالثاني بنتيجة 25 مقابل 19 نقطة وفي الشوط الثالث ب28 نقطة مقابل 26.