هاجمت الصحف العراقية الصادرة الأربعاء في العاصمة بغداد منتخب بلادها لخسارته امام استراليا 1-2 الثلاثاء في الجولة الخامسة من الدور الحاسم لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

واهدر المنتخب العراقي لكرة القدم فوزا كان في متناوله حتى الدقيقة (78) عندما ادرك الاستراليون التعادل بواسطة تيم كاهيل بعد ان كان اسود الرافدين متقدمين بهدف علاء عبد الزهرة (72) قبل ان يضيف طومسون هدف الفوز لاستراليا (84).

وعنونت صحيفة quot;الملاعب quot; صدر صفحتها الاولى quot;منتخبنا الوطني يخذل الجميع باداء باهت وبنتيجة اغتالت الاحلامquot;.

وجاء في المقال الافتتاحي للصحيفة quot;لم يكن اكثر تشاؤما ومنذ مباراتنا المشؤومة امام البرازيل الودية يتوقع ان يخرج منتخبنا خاسرا امام استرالياquot;.

واضاف quot;لقد خالف زيكو واللاعبين تصريحاتهم التي اطلقوها قبل المباراة وتعهدوا بالفوزquot;.

وجاء في العنوان الرئيس لصحيفة quot;الزمان الرياضيquot; التي افردت جزءا كبيرا من مساحة صفحتها الاولى لمباراة استراليا quot;الاسود الهزيلة تخسر موقعة العربي وتقبع في ذيل المجموعةquot;.

كما تطرقت صحيفة quot;الصباحquot; الحكومية في ملحقها الرياضي الى نتيجة المباراة وجاء في عنوان رئيس quot;منتخبنا في عنق زجاجة التاهلquot;.

وساد استياء كبير الشارع الكروي في العاصمة بغداد وباقي المدن العراقية نتيجة الصدمة التي تعرض لها المنتخب العراقي بخسارته المريرة امام استراليا في واحدة من اهم مباريات المجموعة الثانية، بعدما كان انصار المنتخب وعشاقه ينتظرون فرصة استعادة توازنه ودخول سباق الصراع صوب بطاقتي التاهل عبر بوابة استراليا بعد ان اقترب المنتخب الياباني متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط من احداهما.