قلب تشلسي تأخره إلى فوز مثير على جاره توتنهامفي البريمير ليغ ، فيما قاد ميسي برشلونة لإنتصار ثمين في مباراةمجنونة في الليغا، وسقط ميلان أمام لاتسيو في الكالشيو الإيطالي ،وتمكن شالكة من حسم ديربي الرورفي البوندسيلغا ، وحقق باريس سان جرمان فوز باهتا في الدوري الفرنسي.


قلب تشلسي تخلفه امام جاره توتنهام 1-2 حتى الدقيقة 54 الى فوز ثمين 4-2 في نهاية المباراة التي جمعت بينهما على ملعب وايت هارت لاين في ابرز مباريات المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا .

ورفع تشلسي بطل اوروبا وكأس انكلترا الموسم الماضي رصيده الى 22 نقطة مقابل 18 لكل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي اللذين تغلبا على ستوك سيتي ووست بروميتش البيون 4-2 و2-1 على التوالي.

على ملعب وايت هارت لاين، كان مدرب توتنهام البرتغالي اندري فياش بواش وتشلسي سابقا يسعى الى الحاق الهزيمة الاولى هذا الموسم بفريقه السابق، لكن الاخطاء الدفاعية القاتلة التي ارتكبها في الشوط الثاني ادت الى خسارته.

وكانت المرة الاولى التي يواجه فيها فياش بواش فريقه السابق منذ ان تمت اقالته في شباط/فبراير الماضي بعد تسعة اشهر على استلامه منصبه.

وخاض تشلسي المباراة في غياب قائده المؤثر جون تيري الموقوف اربع مباريات بسبب العبارات العنصرية التي وجهه الى مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند.

وكان تيري رفض استئناف قرار الاتحاد الانكليزي وقبل بالعقوبة وقدم اعتذاره على فعلته.

وافتتح مدافع تشلسي وبديل تيري غاري كاهيل التسجيل عندما رفع البلجيكي ادين هازار الكرة من ركلة ركنية ابعدها المدافع الفرنسي وليام غالاس عند حافة المنطقة حيث اطلقها كاهيل مباشرة في شباك الحارس الاميركي المخضرم براد فريدل (17).

وكان تشلسي الفريق الافضل في الشوط الاول وكاد بوسعه زيادة غلته من الاهداف.

وفي الشوط الثاني، قدم توتنهام وجها مختلفا ونجح في ادراك التعادل عبر غالاس الذي تلقى كرة رأسية من البلجيكي يان فيرتونغن عند القائم البعيد فاودعها برأسه داخل الشباك (47).

واعطى الهدف دفعة معنوية هائلة لتوتنهام الذي كان بمقدوره لو فاز ان يقلص الفارق الى نقطتين فقط عن تشلسي، وبالفعل تمكن من اضافة الهدف الثاني بواسطة مهاجمه الدولي جرماين ديفو الذي استغل تمريرة عرضية من ارون لينون (54).

لم يلق تشلسي السلاح وضغط بقيادة صانع العابه الاسباني القدير خوان ماتا ونجح في ادراك التعادل اثر فشل غالاس من تشتيت كرة عرضية فوصلت الى ماتا المتربص على مشارف المنطقة فاطلقها زاحفة في الزاوي البعيدة لمرمى فريدل (66).

ووجه تشلسي الذي يقوده المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو مساعد فياش بواش سابقا في تشلسي، ضربة قاضية لجاره عندما اضاف ماتا الهدف الثالث بتمريرة بينية رائعة من هازار فانفرد بفريدل وسدد داخل الشباك (69).

رمى توتنهام بكل ثقله واشرك المدرب بواش المهاجم التوغولي العملاق ايمانويل اديبايور لكن فريقه ترك مساحات واسعة في الخلف استغلها تشلسي اثر هجمة مرتدة قبل ان يمرر ماتا الكرة باتجاه دانيال ستاريدج الذي تابع الكرة داخل الشباك من مسافة متر واحد (90).

يذكر ان تشلسي هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم هذا الموسم الى جانب مانشستر سيتي.

وعلى ملعب اولد ترافورد، تخلف مانشستر يونايتد امام ضيفه ستوك سيتي بهدف سجله واين روني خطأ في مرمى فريقه (11)، لكن روني عوض بادراكه التعادل بكرة رأسية اودعها الشباك من مسافة قصيرة مستغلا تمريرة عرضية متقنة من الهولندي روبن فان بيرسي (27)، قبل ان يضيف الاخير الهدف الثاني اثر عرضية اخرى من انطونيو فالنسيا (44).

وبعد 52 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني، اضاف داني ويلبيك الهدف الثالث بكرة رأسية من تمريرة روني من الجهة اليمنى فظن الجميع بان مانشستر يونايتد حسم النتيجة في مصلحته. لكن نايتلي استغل خطا فادحا لدفاع مانشستر ليقلص الفارق (58)، قبل ان يعيد روني الفارق الى سابقه بهدف من مسافة قريبة مستغلا دربكة امام المرمى (65).

وعلى ملعب هاوثورن، انقذ المهاجم البوسني العملاق ادين دجيكو فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب من التعرض للخسارة الاولى له هذا الموسم بتسجيله هدفين في الدقائق العشر الاخيرة بعد نزوله احتياطيا.

تقدم وست بروميتش بهدف سجله شاين لونغ في الدقيقة 67، علما بان مانشستر سيتي خاض الدقائق الستين الاخيرة من المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه جيمس ميلنر. لكن دجيكو الذي نزل في الدقيقة 78 ادرك التعادل اولا (80)، قبل ان يضيف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

وحقق ليفربول اول فوز له على ارضه على ريدينغ بهدف سجله جناحه الشاب رحيم ستيرلينغ (17 عاما) في الدقيقة 29.

وسحق وست هام ضيفه ساوثمبتون 4-1. سجل للفائز مارك نوبل (47 و72) وكين نولان (48) ومايغا (87)، وللخاسر لالانا (64).

وفاز فولهام على استون فيلا بهدف لبيرد (84).

وتغلب سوانسي سيتي على ويغات اتلتيك 2-1. سجل للفائز بابلو هرنانديز (65)، والاسباني ميشو (67)، وللخاسر كيفن بويس (69).

واهدر ارسنال فرصة اللحاق بفرق الصدارة بخسارته المفاجئة امام نوريتش سيتي صفر-1 على ملعب كارو رود.

قدم الفريق اللندني عرضا مخيبا للامال وبدا واضحا التعب الذي ادرك لاعبيه جراء خوضهم المباريات الدولية، فغابت الحيوية عن ادائهم.

ونجح نوريتش في تسجيل هدف المباراة الوحيد بواسطة غرانت هولت الذي استغل كرة مرتدة من الحارس فيتو مانوني في الدقيقة 20.

ورمى ارسنال بثقله في الشوط الثاني محاولا ادراك التعادل لكنه مهاجميه وتحديدا العاجي جيرفينيو تميزوا بالرعونة امام المرمى ليفشل الفريق في التسجيل للمرة الثالثة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 22 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد 18 من 8

3- مانشستر سيتي 18 من 8

4- ايفرتون 14 من 7

5- توتنهام 14 من 8


ريال مدريد يواصل اللحاق بطرفي الصدارة وميسي يقود برشلونة لفوز صعب على ديبورتيفو

قلص ريال مدريد الفارق مؤقتاً الى خمس نقاط مع طرفي الصدارة برشلونة واتلتيكو مدريد بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر، في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو.

ودخل ريال مدريد اللقاء وهو يتخلف بفارق 8 نقاط عن الثنائي، مثقلا بالاصابات التي حرمته خدمات سبعة من لاعبيه ال19 الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ودفع هذا الواقع الصحف الاسبانية الى اعتبار ان ريال مصاب بـ quot;فيروس الفيفاquot; لانه افتقد بعض العناصر الاساسية مثل الفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو والبرازيلي مارسيلو الذين اصيبوا مع منتخبات بلادهم.

كما غاب الالماني سامي خضيرة وجلس الفرنسي كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء، ولعب الفرنسي رافايل فاران الى جانب البرتغالي بيبي في قلب الدفاع والغاني مايكل ايسيان في مركز الظهير الايسر وسيرخيو راموس على الجهة اليمنى. وزج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالثلاثي الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاكا والالماني مسعود اوزيل في خط الوسط.

وانطلق الارجنتيني غونزالو هيغواني مبكرا في اقصى الجهة اليسرى ولعب كرة ساقطة فوق حارس سلتا سيرخيو الفاريز الذي اعتقد ان الدولي الارجنتيني سيرفع الكرة داخل المنطقة (11).

واهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو رأسية امام المرمى (22) ثم سدد في العارضة (38) وفي الشباك الجانبي (39).

وفي الشوط الثاني عزز ريال الذي لم يقدم اداء مقنعا، النتيجة من ضربة جزاء حصل عليها اوزيل وترجمها رونالدو بنجاح (68) مسجلا هدفه التاسع لينفرد بصدارة الهدافين.

وعزز ملقة رصيده في المركز الثالث عندما حقق فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد 2-1. ورفع ملقة رصيده الى 17 نقطة من 8 مباريات محققا فوزه الخامس حتى الان.

وسجل فرانسيسكو الاركون سواريز quot;ايسكوquot; (37) وخواكين سانشيز بعد ان اهدر ركلة جزاء (87) هدفي ملقة، والانغولي مانوتشو غونسالفيش (8) هدف بلد الوليد قبل ان يطرد في الدقيقة 81.

وقلب فالنسيا تأخره امام ضيفه اتلتيك بلباو 1-2 لغاية الدقيقة 88 الى فوز ثمين 3-2 رفعه موقتا الى المركز الثامن.

وسجل روبرتو سولدادو (26 من ركلة جزاء) والارجنتيني تينو (88) والباراغوياني نلسون فالديز (90) اهداف فالنسيا، واريتز ادوريز (19 و30) هدفي بلباو الذي لعب بعشرة لاعبين من الدقيقة 67 بعد طرد اندير هيريرا.

ويلعب في وقت لاحق ديبورتيفو لا كورونيا مع برشلونة.

ويلعب الاحد، خيتافي مع ليفانتي، واسبانيول مع رايو فايكانو، وغرناطة مع ريال سرقسطة، واوساسونا مع ريال بيتيس، وريال سوسييداد مع اتلتيكو مدريد، والاثنين اشبيلية مع ريال مايوركا.

وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من جديد فريقه برشلونة إلى اعتلاء صدارة الدوري الإسباني بعد أن قاده لفوز صعب على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بخمسة أهداف مقابل أربعة في مباراة مجنونة.

وبدأ برشلونة اللقاء بقوية وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في أول 20 دقيقة تناوب على تسجيلها كل من جوردي ألبا في الدقيقة 3 ليضيف تيلو الهدف الثاني في الدقيقة 8 فيما أضاف ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 18.


وبدا أن برشلونة متجه الى فوز كاسح إلا ان الفريق المضيف كان له رأي آخر بعد أن سجل هدفين قلص بهما الفارق عبر بيتزي في الدقيقة 26 وبيرغاتينوس في الدقيقة 37.

وعاد ميسي ليمارس دوره في انقاذ برشلونة وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 43 لتنتهي مجريات الشوط الأول بأريحية مؤقتة لبرشلونة متقدماً بفارق هدفين.

وفي بداية الشوط الثاني تمكن ديبرتيفو من تقليص الفارق مجدداً عبر مسجل الهدف الأول بيتزي في الدقيقة 47، قبل أن يسوء وضع برشلونة بعد طرد مدافعه خافيير ماسكيرانو بعد نيله الإنذار الثاني له في المباراة.

وأبى ميسي أن ينهي اللقاء دون ان يوقع على quot;الهاتريكquot; الأول له هذا الموسم بعد أن تلاعب بمدافعي ديبرتيفو وصوب أرضية قوية هزت الشباك في الدقيقة 78 لينفرد وحيداً في صدارة الهدافين برصيد 11 هدفاً بفارق هدفين عن البرتغالي رونالدو نجم ريال مدريد.

وبعد دقيقة واحدة نجح ديبرتيفو في التسجيل في مرمى برشلونة للمرة الرابعة عن طريق جوردي ألبا بالخطأ في مرماه لكنه لم يكن كافياً ليخرج برشلونة من المباراة حاصداً النقاط الثلاث بصعوبة بالغة ويعزز صدارته في الترتيب العام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 22 نقطة من 8 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 19 من 7

3- ملقة 17 من 8

4- ريال مدريد 14 من 8

5- ريال بيتيس 12 من 7


بديلا يوفنتوس يفضان الشراكة مع نابولي وسقوط جديد لميلان

نجح بدلاء يوفنتوس بقيادة حامل اللقب الى فض الشراكة في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم مع ضيفه نابولي بعد فوزه على الاخير 2-صفر في المرحلة الثامنة على ملعب quot;يوفنتوس اريناquot;.

وسجل الاوروغوياني مارتن كاسيريس (80) والفرنسي بول بوغبا (82) هدفي يوفنتوس امام 41 الف متفرج

ورفع quot;بيانكونيريquot; رصيده الى 22 نقطة من 8 مباريات والحق الخسارة الاولى بنابولي.

واصطدم في المباراة الشمال الثري بالجنوب الفقير في مواجهة اعادت الى الاذهان حقبة الثمانينات والمواجهات المثيرة بين نجم يوفنتوس الفرنسي ميشال بلاتيني ونجم نابولي الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.

ولم يذق يوفنتوس بطل الدوري 28 مرة طعم الهزيمة في الدوري في 47 مباراة على التوالي، اي منذ خسارته امام بارما (صفر-1) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من موسم 2010-2011، وصفوفه تعج باللاعبين الدوليين.

وتمتع نابولي، بطل الدوري مرتين، بافضلية معنوية كونه الفريق الوحيد، ان كان محليا او قاريا، الذي اسقط يوفنتوس منذ ايار/مايو الماضي بالفوز عليه 2-صفر في نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وغاب قائد يوفنتوس وحارسه جانلويجي بوفون عن الموقعة بسبب اصابة في حالبيه حرمته من المشاركة مع ايطاليا في مباراة الثلاثاء ضد الدنمارك.

ولم يتواجد في مدرجات quot;يوفنتوس اريناquot; سوى الفي مشجع ل-quot;بارتينوبيquot; او quot;الازوريquot; كما يطلق عليه.

وجاءت المباراة في افتتاح المرحلة من اجل اتاحة الفرصة امام يوفنتوس للحصول على الوقت الكافي من اجل التحضير لمواجهة الثلاثاء المقبل مع مضيفه نورشيلاند الدنماركي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري ابطال اوروبا، في حين سيبحث نابولي عن تعويض خيبة الهزيمة المذلة التي مني بها امام ايندهوفن الهولندي (صفر-3) عندما يحل ضيفا على دنبروبتروفسك الاوكراني الخميس المقبل في مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

ومن ضربة حرة رائعة للاوروغوياني ادينسون كافاني صدت عارضة السيدة العجوز اخطر فرص نابولي (26)، رد عليها كلاوديو ماركيزيو في نهاية الشوط الاول بكرة صدها الحارس مورغان دي سانكتيس (45+1)، لينتهي الشوط بافضلية ليوفنتوس وتميز لمهاجمه سيباستيان جوفينكو.

وسدد الغاني كوادو اسامواه بجانب مرمى نابولي بعد تمريرة ساقطة من اندريا بيرلو (47)، ثم سدد جوفينكو كرة حفت بقائم الفريق الازرق (56)، قبل ان يتدخل دي سانكتيس امام المهاجم البديل اليساندرو ماتري (66).

وقلب المضيف الطاولة على رأس نابولي عندما لعب بيرلو ركنية عكسها كاسيريس برأسه صاروخية بعد ثوان على دخوله الى ارض الملعب (80)، ثم عزز بوغبا المعار من مانشستر يونايتد الانكليزي الارقام بتسديدة يسارية طائرة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى نابولي (82).

وحسم لاتسيو موقعته مع ضيفه ميلان 3-2 في العاصمة روما وعمق جراح الفريق اللومباردي.

سجل للاتسيو البرازيلي هرنانيس (25) وانتونيو كاندريفا (41) والالماني ميروسلاف كلوزه (49)، ولميلان الهولندي نايجل دي يونغ (61) والمصري الاصل ستيفان الشعراوي (79).

وهذه الخسارة الخامسة في 8 مباريات لميلان هذا الموسم، في حين حقق لاتسيو فوزه السادس وعزز مركزه الثالث.

ويلعب غدا الاحد كالياري مع بولونيا واتالانتا مع سيينا وكييفو مع فيورنتينا وانتر ميلان مع كاتانيا وبارما مع سمبدوريا واودينيزي مع بيسكارا وباليرمو مع تورينو وجنوى مع روما.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 22 نقطة من 8 مباريات

2- نابولي 19 من 8

3- لاتسيو 18 من 8

4- انتر ميلان 15 من 7

5- روما 11 من 7


شالكه يحسم دربي الرور وانطلاقة قياسية لبايرن ميونيخ

وجه شالكه ضربة موجعة لامال غريمه بوروسيا دورتموند بالحفاظ على لقب الدوري الالماني لكرة القدم عندما هزمه في عقر داره 2-1، في المرحلة الثامنة على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; امام 80645 متفرجا اليوم السبت.

وبخسارته، ابتعد دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين 12 نقطة بعد 8 مراحل فقط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي حقق بدوره فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف 5-صفر.

وهذا الفوز الاول لشالكه على دورتموند منذ 26 ايلول/سبتمبر 2009، والمواجهة 81 في quot;دربي الرورquot; حيث فاز دورتموند 29 مرة مقابل 28 لشالكه و24 تعادلا.

وغاب عن الفريق الاصفر بسبب الاصابة البولندي كوبا بلاتسيكوفسكي وماريو غوتسه وايلكاي غوندوغان ومارسيل شملتسر.

ويقدم الفريق الاصفر والاسود اداء متأرجحا في الدوري المحلي حيث لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في ثماني مباريات، ما جعله يتخلف بفارق 12 نقطة عن الفريق البافاري.

واستعد دورتموند بشكل سيء لموقعة الاربعاء المقبل مع ضيفه ريال مدريد الاسباني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وسيكون شالكه ايضا امام اختبار صعب للغاية في المسابقة عينها اذ يحل ضيفا على ارسنال الانكليزي.

ومن كرة عرضية لشالكه حاول سفن بندر تشتيتها برأسه، وصلت الى الهولندي ابراهيم افيلاي المتربص فسددها طائرة ارتدت من القائم الايمن للحارس رومان فايدنفلر الى الشباك مانحا التقدم للازرق الملكي ومسجلا هدفه الثاني هذا الموسم (14).

وبعد ثوان على بداية الشوط الثاني، تعرض فريق المدرب يورغن كلوب لصفعة موجعة عندما تلقى لاعب الوسط ماركو هوغر تمريرة بينية في ظهر الدفاع الاصفر، فانفرد وسددها ارضية بيمناه مسجلا الهدف الثاني لشالكه (48).

واهدر الكاميروني جويل ماتيب فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما سدد فوق العارضة من مسافة قريبة (53)، لكن دورتموند قلص الفارق بسرعة برأسية من داخل المنطقة عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي اثر ضربة حرة من ماركو رويس (55).

وسيطر دورتموند على مجريات اللعب في اخر ربع ساعة، لكن الهولندي كلاس يان هونتيلار اصاب الشباك الجانبي بتسديدة ارضية بيسراه (85)، ثم اهدر كرة انفرادية في اللحظات القاتلة (90+5)، قبل ان يعود شالكه ثالث الترتيب الى غلزنكيرخن بالنقاط الثلاث.

وعاد بايرن ميونيخ بفوز ساحق 5-صفر من ملعب فورتونا دوسلدورف quot;ال تي يو اريناquot;.

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل بكرة تابعها على فم المرمى بعد عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري (28).

وبعدها بثماني دقائق اضاف بايرن الهدف الثاني برأسية من داخل المنطقة اثر ضربة حرة صدها الحارس فتهيأت امام البرازيلي لويز غوستافو الذي تابعها في المرمى (36).

وفي الشوط الثاني حسم الدولي توماس مولر الفوز لفريق المدرب يوب هاينكيس بتسجيله هدفين اضافيين (55 و86)، قبل ان يعمق البرازيلي رافينيا جراح دوسلدورف (87).

ونجح بايرن بمواصلة مسلسل انتصاراته في اول مواجهة بين الفريقين منذ 26 نيسان/ابريل 1997 حين خرج النادي البافاري فائزا بخماسية نظيفة.

كما حقق بايرن فوزه الثامن على التوالي في الدوري والثاني عشر تواليا في جميع المسابقات كونه فاز على يان ريغيسنبورغ (4-صفر) في مسابقة الكأس وعلى بوروسيا دورتموند (2-1) في مباراة الكأس السوبر، اضافة الى تخطيه فالنسيا الاسباني (2-1) وباتي بوريسوف البيلاروسي (3-1) في دوري ابطال اوروبا.

وهذه افضل بداية لناد في البوندسليغا، كما ان مدرب بايرن هاينكيس حقق فوزه الـ300 في الدوري.

وكان بايرن يتقاسكم الرقم القياسي السابق (1995) مع فريقي ماينتس (2010) وكايزرسلاوترن (2001).

وافتقد النادي البافاري خدمات نجمه الهولندي اريين روبن اضافة الى هدافه ماريو غوميز، وهو سيكون امام اختبار صعب الثلاثاء المقبل في ضيافة ليل الفرنسي في الجولة الثالثة من المسابقة الاوروبية الام.

ويعاني روبن quot;الرجل الزجاجيquot; من مشكلة عضلية ابعدته عن الملاعب منذ ثلاثة اسابيع، وهو كان يأمل الاستفادة من عطلة المباريات الدولية لكي يعود الى تمارين المجموعة الاسبوع الماضي لكنه انتكس مجددا خلال تمارين الخميس الماضي.

من جهته، تواجد غوميز في المدرجات مجددا بعد ان غاب عن جميع مباريات الفريق هذا الموسم بسبب خضوعه لعملية جراحية في كاحله، وهو بدأ تمارينه الفردية مع مدرب اللياقة توماس وليهيلم.

وعزز اينتراخت فرانكفورت موقعه في المركز الثاني عندما اكرم وفادة ضيفه هانوفر وهزمه 3-1 على ملعب quot;كومرزبانك اريناquot; محققا فوزه السادس.

وسجل لفرانكفورت الجزائري كريم مطمور (5) وسيباستيان جونغ (18) والكسندر ماير (82) ولهانوفر النروجي محمد عبداللاوي (43).

وحافظ فرانكفورت على فارق النقاط الخمس الذي يفصله مع بايرن المتصدر.

ونجح فرانكفورت، الحالم بقيادة مدربه ارمين فيه في العودة الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1959 حين احرز لقبه الاول والاخير، الى استعادة توازنه، وذلك بعد ان مني في المرحلة السابقة على يد بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-2) بهزيمته الاولى هذا الموسم ما سمح لبايرن في الابتعاد عنه بفارق 5 نقاط.

وسقط باير ليفركوزن في فخ التعادل مع ضيفه ماينتس 2-2.

وافتتح شتيفان كيسلينغ التسجيل برأسه من مسافة قريبة اخطأ الحارس في ابعادها (43) قبل ان يعادل المجري ادم تسالاي في الشوط الثاني (58) ويمنح مارسيل ريسي التقدم للضيوف (76)، بيد ان غونزالو كاسترو عادل لليفركوزن قبل النهاية بقليل (87).

وعمق فرايبورغ جراح فولفسبورغ الاخير عندما اسقطه بهدفين نظيفين في عقر داره، ليتواصل تدهور فريق المدرب فليكس ماغاث حب 5 نقاط فقط حتى الان.

وسجل لفرايبورغ دانيال كاليغيوري من ضربة جزاء سددها الى يمين الحارس (40) وجوليان شوستر (84).

وكان غروثر فيورث انتزع نقطة التعادل من مضيفه هوفنهايم 3-3 في اللحظات القاتلة امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وحقق فيردر بريمن فوزا ساحقا على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-صفر على ملعب quot;فيسر شتاديونquot;.

وسجل للفائز الذي رفع رصيده الى 10 نقاط من 8 مباريات نيلز بيترسن (37) والنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (45) ونيكلاس فولكروغ (76) والنمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (86).

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي نورمبرغ مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع شتوتغارت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 24 نقطة من 8 مباريات

2- اينتراخت فرنكفورت 19 من 8

3- شالكه 17 من 8

4- بوروسيا دورتموند 12 من 8

5- باير ليفركوزن 12 من 8


فوز باهت لسان جرمان يضعه مؤقتاً في الصدارة

صعد باريس سان جرمان الى الصدارة موقتا بعد فوزه الصعب والباهت على ريمس الصاعد من الدرجة الثانية 1-صفر، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس امام 45432 متفرجا.

وبات رصيد سان جرمان 19 نقطة على غرار مرسيليا الذي يلعب غدا الاحد مع تروا.

ولم ينجح ريمس بالفوز في اخر 23 مباراة خارج ارضه في الدوري الفرنسي، لكنه خسر للمرة الاولى منذ ست مباريات وكان صاحب ثاني اقوى خط دفاع قبل انطلاق المرحلة.

من جهته، غاب عن تشكيلةالمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مواطنيه ماركو فيراتي (ايقاف) وتياغو موتا وكليمان شانتوم والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة، فلعب المدافع البرازيلي تياغو سيلفا في خط الوسط الى جانب بليز ماتويدي والبرازيلي ماكسويل.

واعطى الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا سابقا في كرة المضرب ضربة البداية في اللقاء بعد دعوته من قبل رئيس النادي القطري ناصر الخليفي.

وحصل ريمس على ركلة جزاء بعد لمسة يد سخيفة على الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل سددها البرازيلي دييغو بيسراه فصدها ببراعة الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو (40)، لينتهي الشوط الاول بالتعادل مع افضلية للضيوف.

وسجل فريق العاصمة هدفه الوحيد في الشوط الثاني بعد عرضية من ماكسويل عكسها المهاجم كيفن غاميرو برأسه في شباك الحارس التوغولي كوسي اغاسا (65) ليفرض تألقه في المباريات الاخيرة لفريقه.

وتابع مونبلييه نتائجه المتعثرة وسقط على ملعب مضيفه رين quot;دو لا روت دو لوريانquot; 1-2 امام 20 الف متفرج.

وسجل الكاميروني جان ماكون (13) والتركي مولود اردينغ (52) هدفي الفائز والمغربي يونس بلهندة (69 من ركلة جزاء) هدف مونبلييه.

واستمر تولوز في تحقيق نتائجه المميزة عندما سحق مضيفه ايفيان 4-صفر في انيسي امام 11 الف متفرج واصبح في المركز الثالث.

وسجل فرانك تابانو (24) وايمانويل ريفيار (44 و50) والنروجي دانيال براتن (87) اهداف الفائز الذي رفع رصيده الى 16 نقطة.

وسحق فالنسيان ضيفه لوريان 6-1 على ملعب quot;اينوquot; امام 15 الف متفرج واصبح رابعا في الترتيب.

وسجل للفائز الكولومبي كارلوس سانشيز (11) وانطوني لو تاليك (14 و86) وغايل دانيتش (52 من ركلة جزاء) والكاميروني فنسان ابوبكر (81 و89)، وللخاسر الذي اكمل المباراة بتسعة لاعبين بنجامان كورنييه (7).

وتعادل نانسي مع ضيفه سوشو 1-1 على ملعب مارسيل بيكو امام 15 الف متفرج.

وسجل سيباستيان بويغرونييه (14) هدف نانسي الذي طرد له جمال باكار (61) وسيباستيان روديه (56) هدف سوشو.

وتعادل نيس مع ضيفه سانت اتيان 1-1 على ملعب quot;دو رايquot; امام 9 الاف متفرج بهدف لاريك بوتياك (29) مقابل هدف للبرازيلي برانداو (75).

وكان بوردو حافظ على سجله النظيف لكنه اهدر فوزا كان في متناوله على ضيفه ليل عندما تعادل معه 1-1 في افتتاح المرحلة امس الجمعة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات اجاكسيو مع باستيا، وليون مع بريست، وتروا مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 19 نقطة من 9 مباريات

2- مرسيليا 19 من 8

3- تولوز 16 من 9

4- فالنسيان 15 من 9

5- ليون 15 من 8