يرى النجم الأرجنتيني السابق خورخي فالدانو أن مهاجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار داسيلفا يتفوق مهارياً على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.


حازم يوسف - إيلاف : وكشف المدير الرياضي السابق في نادي ريال مدريد أن مهاجم السيليساو يتطور بشكل كبير جداً في الموسم الحالي ويتفوق على نجمي برشلونة وريال مدريد في عدة أشياء.

وقال فالدانو في تصريحات لصحيفة quot;ماركاquot; الأسبانية :quot;نيمار يتطور بشكل كبير جداً فى الموسم الحالى , ميسى ورونالدو لديهم مهارات هائلة لكنى أرى أن مهارة نيمار أكثر كفاءة و يتحكم فى الكرة بشكل أفضل منهماquot;.

وكال الأرجنتيني مديحاً كبيراً للنجم البرازيلي الصاعد بقولهquot;إنه أكثر لاعب خيالي، هو لاعب مختلف تماماً، ولديه قدرة كريستيانو ومهارة ميسي، ولكن يفوقهم عشر مرات، فالخيال في لعبهquot;.

وبذلك ينحاز فالدانو إلى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي يعتقد أن نيمار أفضل من ميسي ولعل تصريحه الأشهر في هذا الصدد عندما قال يتوجب على ميسي أن يكون أفضل من نيمار قبل مقارنته بي!

وأضاف بيليهquot;الجميع يتحدث الآن عن ميسي، ويصفه بالنجم الكبير لكن (لكي يكون الأفضل) عليه أولا أن يصبح أفضل من نيمارquot; مشيراً quot;في الوقت الحالي ميسي يتفوق عليه (نيمار) من حيث الخبرة وحسبquot;.

وتواجه النجمان الأرجنتيني والبرازيلي وجهاً لوجه في نهائي كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي وأكد ميسي تفوقه التام على نيمار، وقاد فريقه برشلونة للفوز باللقب على حساب سانتوس بالفوز على الأخير برباعية بينها ثنائية للبرغوث الأرجنتيني.

وخرج نيمار بعد اللقاء بتصريح يكشف حجم المعاناة التي تعرض لها فريقه سانتوس قائلاًquot;لا أعلم إن كان برشلونة لا يُهزم، لكنه الفريق الأفضل في العالم. اليوم (نهائي مونديال الأندية) تعلمنا هنا ماذا يعني أن تلعب كرة قدم، استفدنا من المباراة بأننا تعلمنا الدرس. اليوم برشلونة علمنا كيف تُلعب كرة القدمquot;.

ولا يملك نجم سانتوس في سجله على صعيد الأندية سوى أربعة ألقاب، هي كأس البرازيل عام 2010 وبطولة ولاية ساو باولو quot;باوليستاquot; عامي 2010 و2011 وكأس ليبرتادوريس عام 2011 فيما ظفر الأرجنتيني بكافة الألقاب الممكنة مع البلوغرانا محلياً وقارياً وعالمياً لكن ينقصه لقب كأس العالم مع التانغو لكي يصنف quot;الأفضل
quot; في التاريخ بحسب خبراء في الشأن الرياضي.

وترجح مصادر مقربة من النادي الكاتالوني أن يجتمع ميسي ونيمار جنباً إلى جنب في برشلونة اعتباراً من صيف 2014 ndash;بعد نهاية مونديال البرازيل- بعدما دفع برشلونة 14.5 مليون يورو إلى سانتوس وهو ربع القيمة الإجمالية للعقد وفقاً لإذاعة quot;كادينا سيرquot; الإسبانية الواسعة الإطلاع وذات المصداقية العالية.

وأكدت الإذاعة على موقعها الرسمي quot;بحسب مصادر مؤكدة، لقد دفع برشلونة ربع مبلغ 58 مليون يورو إلى سانتوس للتأكد من انتقال اللاعبquot;.

يذكر أن رئيس برشلونة الحالي ساندرو روسيل يمتلك علاقات قوية في البرازيل ومن ضمنها رئيس نادي سانتوس مما يجعل برشلونة الأقرب من نيمار أكثر من أي وقت مضى رغم أن الغريم التقليدي ريال مدريد كان وقت من الأوقات على وشك التعاقد معه.