بدأت الصحافة الإسبانية وخاصة الكاتالونية منها في طرح قائمة اللاعبين المتوقع إنضمامهم إلى برشلونة في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية.

تأتي هذه التطورات بعد إعلان رئيس النادي ساندرو روسيل رسمياً عن تخصيص 40 مليون يورو لصفقات الفريق الكروية.

وقال روسيل quot;هذه هي الميزانية التي خصصناها، ولكن ليس من الضروري إنفاق الأربعين مليونا. فيمكننا أن نستغل بعضها، ويمكن أيضا أن ننفق أكثرquot;.

ويرغب المدير الفني الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا الذي خلف بيب غوارديولا في تعزيز خط الدفاع بصورة أساسية خاصة في مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع.

ويبرز جوردي ألبا ظهير أيسر فالنسيا والمنتخب الإسباني كأكثر الصفقات المتوقع إتمامهما مع نهاية مشوار الماتادور الإسباني في كأس الأمم الأوروبية.

وأعلنت وسائل إعلام عدة عن إتفاق إدارتي برشلونة وفالنسيا على مبلغ 12 مليون يورو نظير إنتقال ألبا من ملعب مستايا إلى كامب نو.

وتباينت التقارير الصحافية حول قلب الدفاع حيث طرحت الصحافة الكاتالونية عدة أسماء منها البرازيلييّن تياغو سليفا وديفيد لويز و الألماني مات هوملز مدافع بروسيا دورتموند وزميله الصربي نيفين سوبوتيتش إضافة إلى مدافع ليون الفرنسي ديجان لوفرين والبلجيكي فيرتونغين قائد أياكس أمستردام الهولندي ومواطنه فيرمالين مدافع آرسنال الإنكليزي وتاسكي مدافع شتوتغارت الألماني.

وركزت صحافة كاتالونيا في الفترة الأخيرة على لاعب منتخب إسبانيا وأثلتيك بلباو الباسكي خافي مارتينيز الذي يلعب في وسط الميدان الدفاعي قبل أن يرجعه مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا إلى قلب الدفاع حيث أجاد كثيراً في مركزه الجديد.

ولا يبدو برشلونة متحمساً كثيراً لإنهاء صفقة الباسكي بسبب مغالاة فريقه الذي يطلب 40 مليون يورو نظيره إنتقاله من ملعب سان ماميس علماً أن هذا المبلغ هو قيمة فسخ التعاقد بين اللاعب وناديه.

ورغم عدم مطالبة تيتو فيلانوفا بمهاجم جديد للفريق الكاتالوني إلا أن هذا لم يمنع الصحافة من طرح أسماء معينة لتعزيز خط الهجوم الذي تعرض لإصابات طويلة في الموسم الماضي.

وضمت قائمة المهاجمين كل من الهولندي روبين فان بيرسي وهداف أتلتيكو مدريد رادميل فالكاو وفيرناندو لورينتي مهاجم بلباو الإسباني.

وفي حال قرر النادي الكاتالوني جلب مهاجم ذو خبرة فإن الأسماء المطروحة للنقاش هي الأوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني دييغو ميليتو والإيفواري ديديه دروغبا وإن كان الأخير قاب قوسين أو أدني من التعاقد مع شنغهاي الصيني .

كما طرحت أسماء أكثر حركية وقدرة على التكيف في خط الهجوم واللعب على الأجنحة مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا وأدريان لوبيز مهاجم أتلتيكو مدريد.