في مباراة مجنونة، ثأر تشلسي لخسارته من مانشستر يونايتد في الدوري قبل ثلاثة أياموأخرجه من مسابقةكأس الرابطة الإنكليزية،وأقصى باريس سان جيرمان ضيفه مرسيليا من كأس الرابطة الفرنسية فيما تأهل بايرن ميونيخ بسهولة إلى الدور الثالث من كأس ألمانيا.


إيلاف - وكالات :ثأر تشلسي لخسارته امام مانشستر يونايتد 2-3 في الدوري الاسبوع الماضي وتغلب عليه 5-4، في مباراة مثيرة ضمن الدور الرابع من مسابقة كاس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم على ملعب ستامفورد بريدج مساء الاربعاء.

وغاب عن صفوف يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني وريو فرديناند وباتريس ايفرا واشلي يونغ والاكوادوري انطونيو فالنسيا وعن صفوف تشلسي الاسباني فرناندو توريس وجون تيري واشلي كول والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرازيلي اوسكار.

وزج مدرب يونايتد السير اليكس فيرغوسون بتشكيلته الاساسية مع المدافعين سكوت ووتون (21 عاما) ومايكل كين (19 عاما) والهولندي الكسندر بوتنر (23 عاما).

وافتتح يونايتد التسجيل من خطأ دفاعي لتشلسي، فمن ضربة مرمى للحارس التشيكي بيتر تشيك، عجز الاسباني اوريول روميو عن ترويض الكرة فخسرها لمصلحة الويلزي المخضرم راين غيغز الذي سدد ارضية في مرمى الزرق (22).

واسقط بوتنر النيجيري فيكتور موزيس داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء ترجمها بنجاح المدافع البرازيلي دافيد لويز في شباك الدنماركي اندريس ليندغارد (31).

ومرة اخرى اخطأ دفاع تشلسي ليستفيد الشياطين الحمر من هجمة مرتدة وصلت الى المكسيكي خافيير هرنانديز الذي يجيد عادة التسجيل في مرمى تشلسي، فاستعاد التقدم لفريقه قبل الدخول الى غرف الملابس (43).

ولم يتأخر تشلسي بالمعادلة في الشوط الثاني برأسية مدافعه غاري كايهل اثر ركنية (52)، لكن البرتغالي ناني اعاد الامور الى نصابها عندما وجد مكانا لنفسه في منطقة الجزاء وهز شباك تشيك بكرة ذكية (58).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، احرز تشلسي ضربة جزاء اثر عرقلة راميريش سددها البديل البلجيكي ادين هازار ببرودة اعصاب وسط المرمى فارضا وقتا اضافيا (90+4).

واخطأ دفاع يونايتد مرة جديدة في الوقت الاضافي، فمنح ووتون الفرصة للمهاجم دانيال ستاريدج لتسجيل الهدف الرابع (97).

وحسم راميريش المباراة امام الجماهير اللندينة المهللة عندما راوغ ليندغارد بعد فاصل مهاري مميز من هازار وسجل هدف فريقه الخامس في المباراة (116)، بيد ان يونايتد رفض الاستسلام وقلص الفارق من ركلة جزاء لغيغز الذي سجل هدفه الشخصي الثاني (120).

وفاجأ سوانزي سيتي مضيفه ليفربول حامل اللقب عندما هزمه على ملعبه quot;انفيلد رودquot; 3-1 باهداف الاسباني خوسيه تشيكو (34) وناثان داير (72) والكندي جوناثان دي غوزمان (90+4)، مقابل هدف الاوروغوياني لويس سواريز (76).

وسقط توتنهام ايضا امام مضيفه نوريتش سيتي 1-2 بعدما كان متقدما في الدقائق الاخيرة، وذلك بهدفي البلجيكي يان فيرتونغن (84 خطأ في مرمى فريقه) والجامايكي-الكندي سيميون جاكسون (87)، مقابل هدف الويلزي غاريث بايل (66).


سان جيرمان يُقصي مرسيليا وخروج ليون من كأس الرابطة

اقصى باريس سان جرمان ضيفه مرسيليا حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة من دور الـ16 لمسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم، بفوزه عليه 2-صفر على ملعب quot;بارك دي برانسquot;مساء الاربعاء.

وتأهل فريق العاصمة في ظل غياب هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب 12 هدفا في 12 مباراة الموسم الذي ارتأى المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اراحته، فحل بدلا منه غيوم هوارو ليلعب الى جانب جيريمي مينيز والارجنتيني خافيير باستوري، وجلس قلب الدفاع مامادو ساخو على مقاعد البدلاء اذ حل بدلا منه زومانا كامارا.

من جهة مرسيليا، لعب لويك ريمي اساسيا على حساب اندريه-بيار جينياك المصاب.

وضغط سان جرمان مطلع المباراة على مرمى الدولي ستيف مانداندا، الى ان عرقل رود فاني هوارو داخل المنطقة فنال فريق العاصمة ركلة جزاء ترجمها بنجاح المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (27).

وفي الشوط الثاني، حسم مينيز الارقام بتسديدة يسارية صاروخية من داخل المنطقة روضها بذكاء بقدمه اليسرى بعد تمريرة متقنة من باستوري (50).

وخرج ليون بخسارته امام مضيفه نيس 1-3 على ملعب quot;دو رايquot;.

وسجل فالنتان ايسيريك (6 من ركلة جزاء) والمالي ماهامان تراوري (9) والارجنتيني ريناتو سيفيلي (16) اهداف نيس، وبافيتمبي غوميس (7) هدف ليون.

وتأجلت مباراة باستيا مع اوكسير (ثانية) بسبب سوء ارضية الملعب.

وتأهل مونبلييه حامل لقب الدوري الى ربع النهائي على حساب بوردو بهدف وحيد سجله جوناثان تينهان (61) على ملعب quot;لا موسونquot;.

ويتقاسم مرسيليا وباريس سان جرمان وبوردو صدارة سجل ابطال المسابقة برصيد 3 القاب لكل منها حيث ناله فريق العاصمة اعوام 1995 و1998 و2008، وبوردو اعوام 2002 و2007 و2009 ومرسيليا في الاعوام الثلاثة الاخيرة.


تأهل سهل لبايرن ميونيخ وصعب لليفركوزن في كأس ألمانيا

تأهل بايرن ميونيخ بسهولة الى الدور الثالث من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه كايزرسلاوترن 4-صفرمساء الاربعاء على ملعب quot;اليانز اريناquot;.

وسجل للفائز المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو (12 و58) والهولندي ارين روبن (49 و88).

وانتفض بايرن بعد خسارته المفاجئة امام باير ليفركوزن في الدوري المحلي الاسبوع الماضي.

ولعب الاسباني خافي مارتينيز في قلب الدفاع الى جانب جيروم بواتنغ، وشارك الشاب ايمري كان (18 عاما) في وسط الملعب.

وحقق باير ليفركوزن فوزا صعبا خارج ارضه على ارمينيا بيليفيلد 3-2 بعد تمديد الوقت. وسجل للفائز ينس هيغيلر (23) ومانويل فرديريخ (56) واندري شورلي (93)، وللخاسر سيباستيان هيلي (11) وتوم شوتز (82). وطرد كريستيان مولر للخاسر في الدقيقة 117.

وحقق شتوتغارت فوزا سهلا على سانت باولي 3-صفر باهداف الفرنسي-الغيني ابراهيما تراوري (21) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (22) والمجري تاماش هاينال (41).

وتأهل كيكرز اوفنباخ بفوزه على يونيون برلين 2-صفر بهدفي ماتياس فيتش (75) وستيفان فوغلر (85).

وتأهل كارلسروه على حساب دويسبورغ 1-صفر بهدف دنيس كيمبي (88)، وطرد للخاسر غوران سوكالو (80) وفليكس فيدفالد (88).

وفاز هانوفر على دينامو دريسدن 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 بهدف السنغالي مامي بيرام ضيوف (15) مقابل هدف الفرنسي رومان بريجيري (28)

وفاز فورتونا دوسلدورف على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر بعد تمديد الوقت بهدف لاعب الاخير السابق الانغولي رافايل ناندو (97). واهدر ينس لانغينيكي ركلة جزاء للفائز (84).

وتأهل فولفسبورغ على حساب اف سي في فرانكفورت 2-صفر بهدفي البرازيلي دييغو (51) والهولندي باس دوست (61).


ريال واتلتيكو مدريد يخطوان نحو ثمننهائي كأس ملك إسبانيا

قطع ريال مدريد شوطا كبيرا نحو الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه الكويانو من الدرجة الثالثة 4-1 مساء الاربعاء في ذهاب دور ال16.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (21 و88) والبرازيلي كاكا (35) وخوسيه رودريغيز (67) اهداف الفريق الملكي، وغراندي خافي لارا (77) هدف الكويانو.

وخطا اتلتيكو مدريد خطوة كبيرة نحو الدور التالي بفوزه على مضيفه ريال خاين 3-صفر.

وسجل لاتلتيكو البرازيلي كوستا دييغو (28 من ركلة جزاء) وادريان (62) وراوول غارسيا (90+3)، واكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين لطرد اسبيخو داني توريس (26).

وسقط سلتا فيغو خارج ارضه امام الميريا من الدرجة الثانية 2-صفر بهدفي البوركينابي سوندي زونغو جوناثان (50) وابل بونس مولينيرو (86). واكمل فيغو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بيريرا جوناثان فيلا (62).

وعانى ملقة كثيرا للتغلب على كاسيرانو من الدرجة الثالثة 4-3 على رغم طرد حارس الخاسر فارغاس قبل نصف ساعة على نهاية اللقاء.

وسجل للفائز الاميركي اوغوتشي اونيوو (2) والباراغوياني روكي سانتا كروز (22 و73) والبرتغالي دودا (59 من ركلة جزاء)، مقابل اهداف خوان خارايز (37 و90) والبرتو تشابي (45)

وفاز سرقسطة على غرناطة 1-صفر بهدف كارلوس اراندا (79).

وفاز لاس بالماس من الدرجة الثانية على رايو فايكانو 1-صفر بهدف الفرنسي ثييفيي بيفوما خولوسا (21). وطرد للخاسر خيمينيز هرنانديز داني (8).

ويختتم الدور الخميس بلقاءات ايبار مع اتلتيك بلباو الوصيف، وبلد الوليد مع ريال بيتيس، ومليلية مع ليفانتي، واشبيلية مع اسبانيول، وسبورتينغ خيخون مع اوساسونا، وقرطبة مع ريال سوسييداد، وبونفيرادينا مع خيتافي، وديبورتيفو لا كورونيا مع ريال مايوركا.