أوضحت تقارير صحيفة أن مهمة تدريب تشلسي الإنكليزي قد عرضت على الإسباني بيب غوارديولا بديلا للإيطالي دي ماتيو بعد الاداء المتواصل للفريق الأزرق اللندني أمام فريق شاختار الأوكراني في شهر أكتوبر الماضي .

وكشفت quot; الديلميل الإنكليزية quot; أن مسيرو نادي تشلسي الإنكليزي كانوا واثقين من حسم الصفقة أثناء مفاوضاتهم مع غوارديولا الذي كان يقضي راحة في مدينة نيوروك الأمريكية ، وكانوا بصدد إعداد الخطة التي ينوون العمل عليها بإخراج دي ماتيو وتولي غوارديولا مهام التدريب .
وعلى الرغم من أن الإسباني غوارديولا يريد الانتظار للصيف المقبل للعودة للتدريب مجدداً ، لكن تشلسي يريدون الرد عاجلاً من المدرب الإسباني بعد إقالة الإيطالي دي ماتيو من تدريب الفريق .
وعلى الرغم من غوارديولا ينعم في إجازة في نيوروك لكن هذا لم يمنعه من فتح محادثات مع إدارة البلوز حول مفاوضات توليه تدريب الفريق .
مالك النادي الفاحش الثراء رومان ابراموفيتش يحلم برؤية المدرب الإسباني يدرب الفريق ويقدم نفس الإنجازات التي قدمها على ملعب الكامب نو .
وكان تشلسي قد بدأ موسه بفرصه تحقيق اللقب السابع لكن تلقى صدمات بخمس خسائر كانت أقساها الخسارة أمام أتليتكو مدريد بـ 4 -1 .
بينما غوارديولا حقق مع برشلونة 14 جائزة ، بما في ذلك ثلاثة ألقاب للدوري الإسباني، ولقبين دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية .
وعلى الرغم أن رغبة مالك البلوز دوري أبطال أوروبا كهدف رئيسي إلا أنه يريد الفوز بكل الكؤوس الممكنة ، و غوارديولا كان قد حقق إنجازات لا تصدق في تحقيق الألقاب , فهو حقق كأس إسبانيا مرتين ، وحقق كأس السوبر الإسبانية 3 مرات ، بالإضافة إلى تحقيق كأس الأبطال الأوروبي مرتين وهو أمر لا يصدق تحقيقه من الكؤوس في 4 سنوات .