تسبب الحارس الدولي العُماني علي الحبسي بدخول هدف عكسي في مرمى فريقه ويغان أثليتيك خلال مواجهة ريدينغ ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.


حازم يوسف - إيلاف :لم يتمكن الحارس العُماني الشهير من ترويض الكرة بعد تسديدة من مهاجم الضيوف لترتطم في دفاع ويغان وترتفع عالياً وتساقطت بسهولة بين يدي الحبسي متهاوية داخل الشباك في خطأ قاتل الفريق الخصم تعادلاً إيجابياً بهدفين لمثلهما في الدقيقة الـ79 من عمر المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب دي بليو.

وأنقذ المهاجم المتألق خوردي غوميز فريقه ويغان وحارسه من تعادل أكيد بإضافته الهدف الثالث له ولأصحاب الأرض في الرمق الأخير من المباراة التي انتهت بنتيجة 3/2.
وتنفس الحبسي الصعداء بهدف زميله غوميز وأفلت من حملة إعلامية كبيرة كانت ستشن عليه بضراوة بسبب هفوته القاتلة التي كادت أن تمنح الفريق الضيف نقطة ثمينة من عقر ويغان.
وبفوزه، رفع ويغان رصيده من النقاط إلى 14 في المركز الـ15 من ترتيب البريمير ليغ في صراع شرس للهروب من قاع الجدول والمضي قدماً نحو فرق المنطقة الدافئة.
وارتبط اسم الحبسي بالانتقال إلى ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية مطلع يناير المقبل غير أن الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب ويغان نفي نية الفريق التخلي عن الحارس إلى ملعب quot;أنفيلد رودquot; معقل الريدز.
وذكرت تقارير في الأيام الماضية أن الفريق الأحمر ينوي التعاقد مع الحبسي وأن مدربه الأيرلندي الشمالي براندن رودغرز جهز عرضا في يناير المقبل/كانون الثاني.
وأشار مارتينيز أن الحبسي ليس للبيع ويرتبط بعقد طويل الأمد مع ويعان معتبراً أن التقارير التي خرجت في هذا الصدد غير صحيحة.
وقال المدرب الذي رشح بقوة لخلافة دالغليش في تدريب ليفربول مطلع الموسم الحالي: quot;لا أعتقد أن التقارير صحيحة. أي إشاعة حول لاعبي فريقي أتعامل معها كإشادة. لا تأتي على العروض إلا إذا كنت تلعب جيداًquot;.
وتابع مارتينيز: quot;الإشاعات لن تتوقف، وهو يلعب جيداً. تطور كلاعب وبلغ مستويات متقدمة، لكن أمامه طريق طويلquot;.
ودافع الحبسي البالغ من العمر 30 عاماً عن ألوان بولتون سابقاً وأمضى أول موسم معاراً مع ويغان قبل الانضمام إلى صفوف الأخير بصفة دائمة في فترة الانتقالات الصيفية 2011.
شاهد الخطأ الفادح الذي أرتكبه الحارس العُماني علي الحبسي :