حقق نادي برشلونة الإسباني مكاسباً بالجملة من خلال فوزه برباعية نظيفة في شباك ليفانتي ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني الممتاز.


حازم يوسف - إيلاف :خرج برشلونة الإسباني بغنائم كثيرة من مواجهة مضيفه ليفانتي ضمن منافسات الليغا من مواصلة الصدارة وتوسيع الفارق عن الغريم التقليدي ريال مدريد وابتعاد ميسي في صدارة هداف الدوري واقترابه كذلك من تحطيم رقم التوربيد الألماني غيرد مولر.

كما أصبح حلم المدرب الهولندي لويس فان غال حقيقة على أرض الواقع بخوض برشلونة اللقاء بأحد عشر لاعباً من خريجي مدرسة لاماسيا الخاصة بتكوين اللاعبين في النادي الكاتالوني.
مواصلة الصدارة وتوسيع الفارق عن الريال
ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 39 بفارق ثلاث نقاط عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد و11 نقطة كاملة عن الغريم التقليدي ريال مدريد المثقل بهزيمة ثالثة في الدوري على يد بيتيس إشبيلية.
وسيكون برشلونة المستفيد بالقطع من ديربي مدريد في الأسبوع المقبل مهما كانت نتيجته سواء بفوز كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو أو انتصار أبناء الأرجنتيني دييغو سيميوني.
ميسي يغرد خارج السرب ويقترب من مولر
وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين من صناعة الرسام أندريس إنييستا ساهما بشكل كبير في ضمان نقاط المباراة لمصلحة البلوغرانا وتوسيع الفارق عن الميرنغي لتبدو البطولة الإسبانية الحالية أقرب إلى الكتيبة الكاتالونية رغم عدم انقضاء دور الذهاب من الليغا.
وعزز ميسي صدارته لهدافي الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفاً بفارق 7 أهداف كاملة عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المتقدم بهدف فقط على النمر الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم الأتلتيكو.
واقترب ميسي كذلك من تحطيم رقم التوربيد الألماني غيرد مولر حيث رفع سجله إلى 82 هدفاً في العام الحالي وبات يفصله 3 أهداف فقط عن الرقم القياسي وبإمكان البرغوث الأرجنتيني فعل ذلك بسهولة خاصة أن العملاق الكاتالوني تنتظره عدة مباريات في الدوري والكأس ودوري الأبطال.
11 لاعباً من لاماسيا
وتحقق حلم المدرب الهولندي فان غال برؤية برشلونة يلعب بأحد عشر لاعباً من مدرسة تكوين اللاعبين في النادي المعروفة باسم quot;لاماسياquot; عندما أصيب الظهير البرازيلي داني ألفيس في الدقيقة الـ15 من عمر المباراة ليزج المدير الفني تيتو فيلانوفا بالصاعد مارتن مونتويا.
وأضحت تشكيلة برشلونة بعد خروج ألفيس مكونة من الحارس فيكتور فالديس مع رباعي خط الدفاع بيكيه وبويول وألبا ومونتويا فيما يضم خط الوسط سيرخيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس مع ثنائي الهجوم ليونيل ميسي وبيدرو رودريغيز.
وقام فيلانوفا في الدقيقة الـ61 بإخراج ظهير فالنسيا السابق خوردي ألبا وأشرك مكانه البرازيلي أدريانو كوريا العائد من الإصابة لتعود مجدداً تشكيلة البارسا مكونة من 10 لاعبين من لاماسيا مثلما بدأت المباراة.
شاهد أهداف برشلونة في مرمى ليفانتي :