اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعيين لويز فيليبي سكولاري رسميا مدربا للمنتخب الوطني الخميس خلفا لمانو مينيزيس الذي اقيل من منصبه يوم الجمعة الماضي.

وكان سكولاري (64 عاما) اشرف على المنتخب البرازيلي سابقا وقاده الى لقب مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، قبل الاشراف على المنتخب البرتغالي (2003-2008) وقيادته الى نهائي كأس اوروبا 2004، ثم تشلسي الانكليزي (2008-2009) وبونيودكور الاوزبكستاني (2009-2010) وفريقه السابق بالميراس (2010-2012) الذي اقاله من منصبه في 13 ايلول/سبتمبر الماضي.

يذكر ان البرازيل تستضيف نهائيات مونديال 2014 وهي تأمل بان تستغل عاملي الارض الجمهور من اجل رفع الكأس الغالية للمرة السادسة.

وعين الاتحاد كارلوس البرتو باريرا مساعدا فنيا لسكولاري علما بان الاول قاد البرازيل الى اللقب العالمي ايضا عام 1994.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين quot;لقد قمنا بهذا الخيار وهدفنا الاساسي مصلحة الكرة البرازيلية. كلا المدربين يحظيان باحترام كبير ليس فقط في البرازيل بل في العالم ايضاquot;.

من جانبه، اعرب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الخميس امام الصحافة quot;عن سعادته بالقرار المتخذ سريعاquot; في تعيين مدرب للمنتخب البرازيلي.

وقال بلاتر الموجود في ريو دي جانيرو للاشراف على عملية اختيار اللاعبين الثلاثة الذين يتنافسون على جائزة افضل لاعب لعام 2012 والتي ستكشف هوية الفائز فيها في 7 كانون الثاني/يناير، quot;لديك منتخب، لذا يجب ان يكون لديك منتخب وانا سعيد جدا بالقرار المتخذ سريعا من قبل الاتحاد البرازيليquot;.

واضاف quot;بشكل عام، لا تستطيع ان تملك منتخبا دون مدرب لذا من الضروري جدا جدا ان يكون لديك مدرب خصوصا ان البرازيل، بلد كرة القدم، تستعد لاستضافة مونديال 2014 وقبله كأس القارات (15 الى 30 حزيران/يونيو 2013)، لذلك لا يمكن الا يكون هناك مدرب لمنتخبهاquot;.

وستكون البروفة الوحيدة للمدرب الجديد في كأس القارات التي تستضيفها بلاده من 15 الى 30 حزيران/يونيو المقبل كون البرازيل لا تخوض مباريات رسمية في تصفيات اميركا الجنوبية بصفتها الدولة المضيفة للمونديال.

وتلقتي البرازيل استعدادا لهذه البطولة مع انكلترا في 2 حزيران/يونيو ومع فرنسا في 9 منه.