تسود حالة من التذمر والغليان داخل أروقة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب التصرفات quot;الغريبةquot; وquot;المثيرة للجدلquot; للمهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش مع بقية زملائه.


وضع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفتيش فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي على فوهة البركان بسبب تصرفاته السلبية المتكررة بحق زملائه وسط تغاضي واضح من إدارة النادي التابعة لهيئة الاستثمار القطرية برئاسة ناصر الخليفي.

وأصبح المهاجم المنتقل في الصيف الماضي من ميلان الإيطالي خطراً حقيقياً على استقرار النادي الباريسي بمواصلته افتعال الأزمات الواحدة تلو الأخرى مع زملائه مما ينذر بثورة غضب في المستقبل القريب.

وأشارت صحيفة quot;لوباريزيانquot; الفرنسية إلى حالة الغضب والاستياء الكبيرين التي تسود معظم لاعبي باريس سان جيرمان بسبب العبارات اللفظية النابية التي يطلقها quot;إبراquot; تجاه زملائه.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم يوبخ إبراهيموفيتش على معاملته السيئة مع زملائه علاوة على عدم التعرض لأدائه المتواضع في بعض المباريات المحلية.

وأبرزت صحيفة quot;لوباريزيانquot; بعض الحوادث التي جرت داخل الفريق الباريسي منها تفوه إبراهيموفيتش بألفاظ نابية تجاه رفيق دربه البرازيلي ماكسويل اندرادي بعدما قام الأخير بتنفيذ رمية تماس بطريقة لم تعُجب السويدي العملاق خلال مباراة سانت إيتيان ضمن مواجهات ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية الثلاثاء الماضي وانتهت بخروج كتيبة أنشيلوتي بركلات الترجيح.

يذكر أن علاقة وثيقة تربط quot;إبراquot; وquot;ماكسويلquot; حيث قضيا حياتهما الكروية تقريباً مع بعضهما البعض بداية في أياكس أمسترادم الهولندي ثم إنتر ميلانو الإيطالي وبعدها في برشلونة الإسباني وأخيراً في باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما نوهت الصحيفة الفرنسية إلى حادثة سابقة شهدت تعدي إبراهيموفيتش على زملائه في الفريق وكانت بين شوطي مباراة سان جيرمان وتروا في الجولة الرابعة عشر من الدوري المحلي -4/0- موجهاً حديثه لهم بقوله quot;أبنائى يلعبون الكرة أفضل منكمquot; في سخرية واضحة من باقي اللاعبين وإبعاد نفسه عن الانتقاد والتوبيخ!

ولم تقف تصرفات إبراهيموفيتش المثيرة للجدل دخل الملعب وغرف الملابس فقط بل امتدت إلى الملعب التدريبي الخاص بالفريق بقيامه بـquot;حركات طفوليةquot; من بينها وضع سيارته في المواقف المرورية الخاصة بالجهاز الفني مما أثار استياء الإدارة بشكل كبير.

وتمادى quot;إبراquot; في تصرفاته عندما مُنع من الدخول إلى المواقف الخاصة بقرار من الإدارة بوضعه سيارته أمام مدخل النادي بشكل عرضي لمنع دخول الجميع ndash;لاعبين وجهاز فني وإدارة- إلى مركز التدريب.

ويملك إبراهيموفيتش سجلاً حافلاً ومليئاً بالتصرفات quot;الصبيانيةquot; وquot;المثيرة للجدلquot; بحق زملائه ومدربيه مع الأندية التي دافع عنها في مسيرته الاحترافية أو منتخب بلاده السويدي.

ولم يمكث السويدي العملاق سوى عام واحد فقط مع برشلونة الإسباني بسبب عدم تكيفه مع الأسلوب الخاص بالبلوغرانا مما اضطر المدرب السابق للبارسا بيب غوارديولا لإبقائه على مقاعد البدلاء في نهاية الموسم وتفضيل ابن النادي بويان كريكيتش في خط المقدمة.

واشتعلت الخلافات بين إبرا وغوارديولا وانتهت بانتقال السويدي إلى ميلان الإيطالي مقابل 24 مليون يورو فقط رغم قدومه إلى كامب نو في صيف 2009 في أكبر صفقة انتقال في تاريخ برشلونة الإسباني حيث دفع الفريق الكاتالوني 45 مليون يورو بالإضافة لمهاجمه الكاميروني صامويا إيتو نظير جلب السويدي من إنتر ميلانو الإيطالي.

ووصف إبراهيموفيتش غوارديولا بـquot;الفيلسوفquot; في كتاب يجمل مسيرته الكروية كما وصف لاعبي برشلونة بـquot;تلاميذ المدارسquot; الذين يسمعون الكلام وينفذون التعليمات دون أي نقاش.

وكان الإتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أوقف إبراهيموفتش في الموسم الماضي لثلاث مباريات بعد صفعه مدافع نابولي ضمن مباريات الكالتشيو.

وسبق أن أوقف المهاجم السويدي فارع الطويل لثلاث مباريات مرتين من قبل في مارس وأبريل عام 2011 بعد أن ضرب أحد المنافسين بالكرة ولقيامه بسب مساعد حكم.