اعلن نادي هوفنهايم الالماني لكرة القدم الاثنين اقالة مدربه اللاعب الدولي السابق ماركوس بابل من منصبه، وذلك غداة الخسارة الثقيلة على ارضه امام فيردر بريمن 1-4 في الدوري المحلي.

وصرح المدير الرياضي في النادي اندرياس مولر، زميل بابل سابقا والمدافع الاكبر عنه، في مؤتمر صحافي quot;الوضع الذي يزداد سوءا على الصعيد الرياضي، والاتجاه السلبي للفريق لم يدعا لي الخيار. علينا من الان ان نضغط على زر اعادة التشغيل ونتخذ قرارا آخر بالرحيلquot;، مشيرا الى الى اتخاذه quot;قرارا صعباquot; بالانفصال عن بابل.

وتابع quot;لدي علم بما قام به ماركوس، لكن النتائج على الارض لا تواكب هذا العملquot; في اشارة الى الهزائم التسع التي لقيها الفريق في آخر 10 مباريات، وبات الرهان بالنسبة الى هوفنهايم، حسب مولر، هو البقاء في دوري النخبة.

وسيشرف مدرب فريق تحت 23 عاما في النادي فرانك كرامر على الفريق الاول حتى نهاية دور الذهاب الذي بقيت منه مرحلتان.

وتولى بابل (40 عاما)، مدرب هرتا برلين وشتوتغارت سابقا، الاشراف على هوفنهايم في شباط/فبراير اماضي، ويمتد عقده معه حتى نهاية حزيران/يونيو 2014، وقاد لاعب ليفربول الانكليزي سابقا الفريق في 29 مباراة حتى الان فاز في 7 منها وخسر 14 وتعادل 8 مرات.

ويعد هوفنهايم صاحب اسوأ خط دفاع في تاريخ البوندسليغا حيث استقبلت شباكه منذ بداية هذا الموسم 36 هدفا في 15 مباراة، وهو يحتل المركز السادس عشر.

وبات بابل ثاني مدرب يقال في الدوري الالماني هذا الموسم بعد فيليكس ماغاث الذي استغنى عنه فولفسبورغ في تشرين الاول/اكتوبر.