أكدت تقارير صحيفة أن إدارة ريال مدريد سعت لفك الارتباط مع البرتغالي مورينيو لأنها ترى أن المستقبل معه غير آمنا بحسب ما كشفت quot; اس الإسبانية quot; .

هذه التوقعات ليست بجديدة ، فتاريخ المدرب البرتغالي كشف أنه لا يلتزم بعقده مع أي نادي ، حيث لم يكمل مع أي نادي لأربع سنوات متواصلة ، فالنادي الذي بقى به لمدة طويلة هو نادي تشلسي بواقع 3 سنوات فقط .
وقاد البرتغالي مورينيو نادي تشلسي لتحقيق اللقب الإنكليزي بعد غياب 50 عاماً عن الدوري ثم حقق مع الفريق بطولة الكارلينج الإنكليزية والكأس الإنكليزية ليرحل بعد ذلك بعد المباراة الثالثة في الموسم ليغادر تشلسي عام 2007 .
كما أنه لم يبقى مع بورتو البرتغالي الذي دربه من عام 2002 سوى عامين ونصف فقط ، حيث قاده لاحتلال المركز الثالث في الدوري والتأهل لدوري أبطال أوروبا ، ليقوم في الموسمين التي تليهما بتحقيق لقب دوري المحلي والكأس مرتين ، ودوري أبطال أوروبا ، وكان يعتقد أنه سيبقى في موطنه قبل ان يترك الفريق بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا .
وكان المدرب البرتغالي قد قضى موسماً واحداً مع بنفيكا وفريق يريا قبل أن يدرب بورتو ويحقق مع الألقاب .
وانتقل لتدريب إنتر ميلان الإيطالي بعد مغادرته لنادي تشلسي الإنكليزي وحقق معه في الموسم الثاني الثلاثية التاريخية عندما حقق كأس إيطاليا والدوري ودوري أبطال أوروبا ليرحل بعدها لنادي ريال مدريد رغم العقد الذي يربطه بالنادي الإيطالي .
لذلك يعتقد مسيرو ريال مدريد أن المدرب البرتغالي سوف يرحل عن النادي الملكي بعد أن حقق لقب الليغا الإسبانية لصبح المدرب الوحيد الذي حقق الدوريات المحلية في 3 دول أوروبية يتميز دوريها بالقوة وهي والإنكليزي والإيطالي والإسباني ، ويسعى مورينيو لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ليكون حقق اللقب ثلاث مرات في تاريخه ومع ثلاثة أندية مختلفة ، الأمر الذي شعر معه إدارة ريال مدريد أن المدرب سيتركهم لنادي جديد كما فعل ذات الأمر مع من سبقهم .