كشفت صحيفة فرنسية شهيرة عن تغييرات جذرية يعيشها نادي باريس سان جيرمان في ظل إدارته الجديدة التابعة لهيئة الاستثمار القطرية وصلت صداها إلى شعار الفريق الباريسي.

حازم يوسف - إيلاف :ذكرت صحيفة quot;لو باريزيانquot; الفرنسية في تقرير وصفته بـquot;السري للغايةquot; أن التغيير الجاري حالياً داخل أروقة quot;PSGquot; سيطال شعار الفريق quot;اللوغوquot;.
وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن إدارة النادي برئاسة القطري ناصر الخليفي اتخذت قراراً بإدخال تغييرات على مستوى الشعار الرسمي للفريق المعتمد منذ عام 1970.
وبحسب الصحيفة، سيتم تكثيف اللون الأحمر مع تقليل درجة اللون الأزرق خلافاً للشعار الحالي فيما سيتم إبراز الرمز الدال على برج إيفيل بشكل ثلاثي الأبعاد.
ولم تقف التغييرات عن هذا الحد بل طالت تاريخ تأسيس النادي الباريسي بحذفه كلياً من النسخة المحسنة للشعار مع الإشارة أن رمزي الزهرة ومهد الملك quot;لويس الرابعquot; سيتم إزالتهما وفقاً للصحيفة الفرنسية.
ومن المتوقع أن يثير تغيير quot;اللوغوquot; جدلاً كبيراً بين مشجعي النادي ومشجعيه كونه يمثل إعتداءً صريحاً على تاريخ النادي الفرنسي ومحاولة طمس هويته مع ملاكه الجدد بحسب توقعات وسائل الإعلام.
وتأسس فريق العاصمة الفرنسية تأسّس عام 1904 وهو يحمل تسمية quot;نادي باريسquot; وفي عام 1970 تمّ دمجه مع quot;نادي ملعب سان جيرمانquot; وأصبح يحمل التسمية الحالية quot;باريس سان جيرمانquot;.
قوة اقتصادية هائلة مع القطريين
وتحول الفريق الباريسي إلى قوة إقتصادية هائلة منذ استحواذ هيئة الإستثمار القطرية على النادي في تجربة مشابهة لما حدث مع مانشستر سيتي بقيادة الشيخ الإماراتي منصور بن زايد.
وأبرم الفريق الباريسي بقيادة مديره الرياضي ليوناردو عديد الصفقات الكبيرة في سوق الانتقالات الصيفية الماضي في مسعى حثيث لبناء فريق قوي قادر على المنافسة في البطولات المحلية والقارية.
ونجح الباريسيون في جلب ثنائي ميلان المكون من المهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي الصلب تياغو سليفا مقابل 62 مليون يورو.
كما ضم الفريق مهاجم نابولي الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني إيزكويل لافيتيزي في صفقة بلغت 30 مليون يورو لينضم برفقة مواطنه خافيير باستوري صانع ألعاب باليرمو سابقاً.
ولم يكتفِ القطريون عن هذا الحد بل قاموا بانتدابات قوية مثل جلب البرازيلي لوكاس مورا من ساو باولو حيث يتوقع أن ينضم للفريق الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مع الإشارة إلى ضم مدافع أياكس أمستردام ومنتخب هولندا فان در فيل.
ويدور حديث خلف الكواليس عن مفاوضات حثيثة بين الإدارة القطرية للنادي الفرنسي وعدد من مدربي quot;الصفوةquot; في العالم لقيادة الفريق في الموسم المقبل في حال فشل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المهمة المُسندة إليه.
وتنحصر الأسماء بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد والإسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق والفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي.
يذكر أن باريس سان جيرمان يتواجد في البطولة المحلية خلف ليون ومارسيليا صاحبي الصدارة والوصافة وهو مركز لا يُلبي طموحات ملاك النادي الجُدد بالفوز بالبطولة الفرنسية غير أن الوضع يختلف في مسابقة دوري أبطال أوروبا بتأهله إلى دور الـ16 كأول المجموعة على حساب بورتو البرتغالي.