عبر قائد المنتخب السعودي لكرة القدم ياسر القحطاني عن استيائه الشديد من وسائل الاعلام التي تداولت بشكل مبالغ فيه قصص عودته للعب دوليا.
وقال القحطاني في تصريحات للصحفيين عقبت تدريبات الأخصر السعودي استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي التي تنطلق السبت المقبل في البحرين أن الاعلام السعودي بالغ في موضوع عودته الى الملاعب، وانه أشغل الجماهير الرياضية بقرار عودته للملاعب من عدمها.

وقال: quot;للأسف مللت كثيرا من السؤال الذي يحكي عودتي للملاعب الدولية.. لقد حفظت هذا السؤال أكثر من حفظي لاسمي كاملا.. هناك أمور تخص الكرة السعودية أهم من هذا الموضوعquot;.

وأضاف: quot;كل ما في الأمر أنني لبيت قرار المدرب ريكارد، وانا على استعداد تام للدفاع عن ألوان المنتخب في حالة احتياجه ليquot;.

وكان القحطاني مهاجم نادي الهلال قد تراجع عن قراره اعتزال اللعب الدولي، مبدياً استعداده للعودة لتمثيل المنتخب السعودي مرة أخرى، وذلك بقرار من المدير الفني للمنتخب فرانك ريكارد.

وشارك القحطاني في أربع نسخ خليجية سابقة، حيث شارك في خليجي 16 في الكويت عام 2002، وخليجي 17 في قطر عام 2004، وخليجي 18 في الامارات عام 2007، وأخيرا في خليجي 19 عام 2009 في البحرين، في حين أنه غاب عن النسخة الأخيرة التي أقيمت في اليمن عام 2010 .

ونجح القحطاني من خلال مشاركته في الدورات الأربع من تسجيل تسعة أهداف كأكثر اللاعبين السعوديين تسجيلا للأهداف.

ويحتاج القحطاني إلى تسعة أهداف يسجلها في النسخة الـ 21 من دورة كأس الخليج، إذا ما أراد تدوين اسمه في قائمة أساطير كأس الخليج التاريخية، التي يتزعمها الكويتي جاسم يعقوب برصيد 18 هدفا، وثمانية لكسر رقم مواطنه وهداف بلاده التاريخي ماجد عبد الله برصيد 17 هدفا.