قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;لم يكن يتوقع بعض الجماهير أن يشهد عام 2012 كسر الأرجنتيني ليونيل ميسي لرقمه الذي حققه في عام 2011 عندما تمكن من تسجيل ( 59 هدفاً ) وصنع ( 37 ) تمريرة حاسمة في ( 70 مباراة ) ، ولكن في عام 2012 شهد تحطيم المزيد من الأرقام من النجم الأبرز في الكرة العالمية ليونيل ميسي ، حيث تمكن من تسجيل ( 91 ) هدف في 69 مباراة جعلت من الأرجنتيني ميسي اسطورة حقيقة في عام أسطوري .


nbsp;

وأبرزت nbsp;quot; صحيفة الليكيب الفرنسية quot; تقريراً رصدت من خلاله مسيرة ميسي طوال السنة تقويمية من بداية الشهر وحتى أخره .
nbsp;
في شهر يناير تمكن ميسي من تسجيل 7 أهداف لصبح مجموع ما سجله ( 7 أهداف )
حيث بدأ عام 2012 ببداية قوية لليونيل ميسي يفوز للمرة الثالثة بالكرة الذهبية على التوالي وبالإضافة إلى ذلك فقد سجل سبعة أهداف ، فيما لعب المباراة رقم 300 لفريقه الكتالوني ، وتمكن في ذات الشهر من مساعدة فريقه في الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا وبالتحديد في مواجهة ريال مدريد التي انتهت برشلونية 2 -1 .
nbsp;
في شهر فبراير من عام 2012 تمكن ميسي من تسجيل عشرة أهداف ليصبح المجموع ( 17 هدف)
وتمكن ميسي من تحقيق رقم جديد بتسجيل ميسي لأربعة أهداف في فالنسيا في فبراير nbsp;(5-1)!nbsp;
nbsp;
nbsp;
في شهر مارس تمكن ميسي من تسجيل ثلاثة عشر هدفاً ليصبح المجموع ( 30 هدفاً )
وشهد هذا الشهر تسجيل ميسي بغزارة للأهداف مقرونة بإنجازات مذهلة تصل إلى ثلاثة عشرهدفاً ، كما أنه أصبح nbsp;اللاعب الوحيد الذي يسجل خمسة أضعاف (ضد ليفركوزن) في دوري أبطال أوروبا في يوم 20 مارس، لينافس على لقب قيصر هداف التاريخ في النادي والذي أصبح قريبآ من معادلة الرقم القياسي التهديفي للــ quot;قيصرquot; سيزار رودريغيز والذي كان يفصل بينه وبين سيزار nbsp;سبعة أهداف فقط ...nbsp;
nbsp;
في شهر أبريل / نيسان تمكن ميسي من تسجيل تسعة أهداف ليصبح المجموع (39 هدفاً )
وتعرض ميسي لخيبة أمل عندما تلقى برشلونة الخسارة أمام تشلسي الإنكليزي بهدف للاشىء ، مما ضاعف عزيمة ميسي في المساهمة لعودة برشلونة لطريق الإنتصارات مجدداً nbsp;ويساهم في هذا الشهر بإضافة تسعة أهداف في الشهر مما جعله ينهي للعام الرابع على التوالي بإنجاز جديد لا ينافسه أحد من أي وقت مضى وقد أنجز هذا العمل الفذ. (رويترز)
nbsp;
nbsp;
في شهر مايو تمكن ميسي من تسجيل ثمانية أهداف ليصبح المجموع ( 47 هدفاً )
في هذا الشهر قاد nbsp;ميسي فريقه لتحقيق كأس إسبانيا بفوزه على بلباو في المباراة النهائية في 25 مايو ، كما أنها كانت آخر مباراة لبيب غوارديولا بالتواجد في قيادة الفريق الكتالوني . في وقت سابق، في 2 مايو، وسجل ثلاثة أهداف ضد ملقة في حين يرتدي قائد برشلونة للمرة الاولى في مسيرته. بعد ثلاثة أيام، وسجل أربع مرات ضد اسبانيول! (رويترز)
nbsp;
nbsp;
في شهر يونيو سجل أربعة أهداف ليصبح المجموع ( 51 هدفاً )
وأستمر ميسي في رغبته في مواصلة التسجيل ، وفي يوم يونيو 9 ، تمكن ميسي من تسجيل ثلاثة أهداف ( هاتريك ) لمنتخب بلاده في مواجهة البرازيل في المباراة التي انتهت أرجنتينية nbsp;4-3 nbsp;من خلال مباراة ودية اقيمت nbsp;في الولايات المتحدة .
nbsp;
nbsp;
في شهر يوليو لم يسجل ميسي أي هدف ليبقى مجموع أهداف كما هو ( 51 هدفاً ) .
وكان ميسي قد قضى اجازة مع صديقته أنطونيلا روكيزو بعد عقد قرانه ، حيث حضر حفل زفافه زملاءه في الفريق يأتي في مقدمتهم أندريس إنييستا، ليقضي اجازته في عدد من المدن مثل كانكون (المكسيك) وميامي (الولايات المتحدة الأمريكية) قبل أن يعود لمنزله في كاستيديفيليس .
nbsp;
nbsp;
في شهر أغسطس سجل سبعة أهداف ليصل المجموع ( 58 هدفاً )
حيث تمكن من تسجيل أربعة أهداف مع فريقه برشلونة فيما سجل ثلاثة أهداف مع منتخب بلاده nbsp;، حيث ساهم ميسي في قيادة فريقه بالتغلب على فريق nbsp;اوساسونا (5-1) بتسجيله هدفين ، فيما ساهم كذلك في التسجيل هدفي فريقه في مرمى ريال سوسييداد (2-1) .
nbsp;
nbsp;
في شهر سبتمبر تمكن من تسجيل خمسة أهداف ليصبح المجموع ( 63 هدفاً )nbsp;
تمكن ميسي من تسجيل هدفين في مرمى فريق خيتافي ، كما أنه سجل مع منتخب بلاده في مواجهة البارغواي خلال مباراة الفريقين في كأس العالم لعام 2014 وفي تسجيله لهدف رائع من nbsp;ركلة حرةnbsp;
(3-1).
nbsp;
nbsp;
في شهر أكتوبر تمكن ميسي من تسجيل عشرة أهداف لصبح المجموع ( 73 هدفاً nbsp;)
وتمكن ميسي في 7 أكتوبر من تسجيل هدفي فريقه في الكلاسيكو الإسباني والذي أنتهى 2- 2 بين الفريقين ، nbsp;ليكون ما سجله 17 هدفاً في الكلاسيكو ليكون مقارباً لرقم الأرجنيتني ولاعب الريال دي ستيفانو الذي كان قد سجل 18 هدفاً في الكلاسيكو ، ليتخطى بذلك رقم راوؤل بـ 15 هدف عندما سجل nbsp;و ايضا تخطى رقم سيزار بـ 16 هدف ، فيما سجل ثلاثة أهداف في مرمى ديبورتيفو وهدفين في مرمى رايو فاليكانو ليكسر ميسي حاجز الـ300 هدف.
nbsp;
nbsp;
في شهر نوفمبر سجل تسعة أهداف ليصبح المجموع ( 82 هدفاً )
وفي سيلتك الإسكتلندية خسر برشلونة 2 -1 في دوري أبطال أوروبا ، إلا أن ميسي تمكن من تسجيل هدف فريقه ليصل للعدد الـ 74 هدفاً في سنة تقويمية ليصبح قريباً من رقم الألماني مولر الذي كان قد سجل ما مجموعه ( 85 هدفاً ) في عام 1972 قسمت إلى (73 أهداف، مع إضافة بعض ال 12 التي سجلها الألماني في كأس رابطة اندية المحترفين غير رسمية).
nbsp;
nbsp;وفي 11 من شهر نوفمبر تمكن ميسي من التسجيل مرتين في مايوركا ورفع رصيده إلى 76 كأحد الإنجازات التي تحققت في عام 2012.nbsp;
nbsp;
ليتجاوز بذلك الرقم المسجل بأسم البرازيلي بيليه والذي كان قد سجل 75 هدفاً في عام 1958 ، ليكون هذا الكسر متواكباً لميسي الذي أصبح فيه الأب للمرة الأولى .
nbsp;
وفي شهر ديسمبر سجل ميسي تسعة أهداف ليصل المجموع ( 91 هدفاً ) .
وتمكن ميسي من تسجيل هدفين في 1 ديسمبر ليصل للرقم 84 ، قبل أن إضافة هدفين اخرين في شهر 9 ديسمبر وذلك بالتسجيل في مرمى ريال بيتيس nbsp;ليصبح مجموع ما سجله 86 هدفاً له ويكسر الرقم القياسي الذي حققه الألماني جيرد مولر برصيد 85 هدفاً .
nbsp;
وفي 18 ديسمبر نجحت المفاوضات بين اللاعب والنادي بتمديد عقده مع برشلونة حتى عام 2018 ، قبل أن يسجل هدفه رقم 91 أمام فريق بلد الوليد لينهي الموسم بتسجيله لـ 91 هدفاً في سنة تقويمية .nbsp;
nbsp;
ويبقى السؤال مع ما قدمه ميسي طوال هذا الموسم من كسر للأرقام القياسية وتقديم عاماُ أسطورياً هل من الممكن أن يتفق على منحه الكرة الذهبية وللمرة الرابعة على التوالي ؟nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
nbsp;
شاهد أهداف ميسي الـ 91 هدفاً في سنة تقويمية :nbsp;
nbsp;