تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بأهدافه في الليغا على هجوم أندية أوروبية كبرى مثل قطبي مدينة مانشستر اليونايتد والسيتي وبايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني.


في إحصائية مثيرة، تغلب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأهدافه المسجلة في الليغا الإسبانية مع فريقه برشلونة على أندية أوروبية كبرى في البريميرليغ والبوندسليغا.

ورفع ميسي بهدفيه في مرمى أثلتيك بلباو ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم رصيده من الأهداف إلى 21 هدفاً بفارق ثمانية أهداف كاملة عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ففي الليغا، يتخلف البرغوث الأرجنتيني بفارق هدف وحيد عن خط هجوم حامل اللقب في الموسم الماضي ريال مدريد الذي ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بالليغا في الموسم الماضي وحطم الرقيم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد.

ويتكون خط المقدمة من البرتغالي رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والأرجنتيني غونزالو هيغوايين حيث سجل ثلاثي الفريق الملكي 22 هدفاً في 14 مباراة في الدوري المحلي فيما يملك ميسي 21 فقط.

وإلى إنكلترا، تفوق أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الماضية على هجوم مانشستر يونايتد المتصدر الحالي للبريمير ليغ الذي يملك 19 هدفاً من 15 مباراة جرت في الدوري الإنكليزي ليتغلب الفتي الأرجنتيني على ثلاثي الشياطين الحُمر وهم الهولندي فان بيرسي والإنكليزي واين روني والمكسيكس هيرنانديز المعروف بـquot;تشيشياريتوquot;.

كما تفوق ميسي على الجار اللدود ليونايتد في مدينة مانشستر رغم امتلاك السيتزن كتيبة هجومية من الطراز العالمي الرفيع مكونة من الأرجنتينيين سيرخيو ألكون أغويرو وكارلوس تيفيز والبوسني إيدين دزيكو والإيطالي ماريو بالوتيلي.

وسخرت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية من مستوى هجوم السيتي في الموسم الحالي مستدلة في الوقت ذاته بحصيلة ميسي مع البلوغرانا الذي نجح في الوصول إلى شباك المنافسين أكثر من رباعي السيتي مع أفضلية للفريق الإنكليزي الذي لعب مباراة إضافية.

وقالت الصحيفة بان ميسي أحرز حتى الآن في الدوري الاسباني 21 هدفاً خلال 14 جولة في البطولة في المقابل سجل هجوم السيتي 19 هدفاً في 15 مباراة في بطولة الدوري الإنكليزي.

وواصل ميسي هيمنته الهجومية على الأندية الأوروبية الكبيرة وتساوى مع خط هجوم بايرن ميونيخ الألماني المكون من الكرواتي ماندوزكيتش والألماني توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري إلا أن البرغوث الأرجنتيني لعب مباراة أقل في الليغا بعكس العملاق البافاري الذي خاض 15 مباراة في البوندسليغا.

ويقترب ميسي من تحطيم رقم التوربيد الألماني غيرد مولر في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد حيث بات على بعد هدف واحد من معادلة الرقم الصامد -85 هدفاً- منذ 40 سنة كاملة وبإمكان الأرجنتيني الوصول إليه في مباراة بنفيكا البرتغالي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

كما يملك هداف الليغا فرصة كبيرة في الظفر بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بعد ترشيحه إلى جوار زميله في برشلونة إنييستا ورونالدو للجائزة الفردية الأولى حيث سيُعلن عن اللاعب الفائز في السابع من يناير المقبل في حفل الفيفا السنوي في مدينة زيوريخ السويسرية.