أكد نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو ، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الأسباني ما زال هو المرشح الأقوى من وجهة نظره للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012 .

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس بمدينة ساو باولو البرازيلية عن اختيار ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني ولاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة لينحصر السباق بينهما على جائزة الكرة الذهبية بوصولهم إلى القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة.

وقال رونالدو ، الذي حضر المؤتمر الإخباري للفيفا والذي أعلنت فيه القائمة ، quot;أعتقد أنه ما من شك في أن كريستيانو رونالدو سيفوز بهذه الجائزة في وقت ماquot;.

وأوضح رونالدو ، الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات سابقة ، إن المقارنة بين اللاعبين الثلاثة تضع ميسي ورونالدو في موقف أفضل من إنييستا رغم كونه لاعب رائع ولكن quot;أعتقد أن ميسي ما زال متفوقا على كريستيانو رونالدوquot;.

ويرى رونالدو أن ميسي ما زال المرشح الأقوى للفوز بالجائزة رغم فوزه بها في كل من السنوات الثلاث الماضية.

ويرى رونالدو أن كلا من ميسي وكريستيانو رونالدو يقدم بانوراما كروية مختلفة تماما عن الآخر على مدار مسيرته الرياضية.

كما قال رونالدو ، المعروف بلقب quot;الظاهرةquot; ، quot;ميسي وكريستيانو رونالدو هما أبرز المتنافسين على الجائزة. في عصري ، كان هناك (زين الدين) زيدان و(لويس) فيغو وريفالدو ورونالدينيو و(ديفيد) بيكهام. كانت هناك قائمة من عشرة لاعبين جميعهم مرشحين للفوز بالجائزة وكل منهم كان يستحقها.. والآن لم يعد الأمر هكذاquot;.

وأكد البرازيلي رونالدو أنه لا يحسد ميسي الذي يستطيع الفوز بالجائزة لعدة مرات أخرى في السنوات المقبلة.

وأوضح quot;ميسي يستحق كل هذا ولا أشعر بالحسد أو الغيرة تجاهه. يستحق تحطيم أي رقم قياسي في العالم. يستمتع بالكرة الرائعة التي يقدمهاquot;.