اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ان منتخب لبنان امام فرصة تاريخية للمشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، وانه يقف على مسافة خطوة من التأهل الدور الرابع الحاسم من التصفيات.

وكان حيدر يتحدث الى افراد من الجالية اللبنانية ومجلس العمل اللبناني في ابوظبي التي ستحتضن المباراة المصيرية لمنتخب لبنان مع نظيره الاماراتي في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الثالث.

وتلعب في اليوم ذاته كوريا الجنوبية مع ضيفتها الكويت.

تتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بفارق الاهداف امام لبنان، وتأتي الكويت ثالثة ولها 8 نقاط، والامارات اخيرة من دون رصيد.

وسيضمن منتخب لبنان التأهل الى الدور الرابع في حال تعادله مع الامارات، وحتى في حال خسارته وعدم فوز الكويت على كوريا الجنوبية في المباراة الثانية، علما بان المباراتين تقامان بالتوقيت ذاته.

وقال حيدر quot;نحن اليوم أمام فرصة تاريخية لننقل أبناء الوطن ومغتربيه الى أهم محفل كروي في العالم، ألا وهو كأس العالم في البرازيل 2014، وبدأنا نحلم بتحقيق الانجاز التاريخي، وأنتم وكل المغتربين في أرجاء العالم كافة شركاء، المنتخب خطا خطوات ناجحة وثابتة يمكن أن يؤسس عليها، وهي لم تكن وليد صدفة بل نتيجة عمل مدروس اثبت صوابيتهquot;.

وتابع quot;ها هو المنتخب يقف على مسافة خطوة واحدة من التأهل إلى المرحلة الرابعة والأخيرة لتصفيات كأس العالم، ولم يبق أمامه سوى مباراة واحدة مع منتخب الإمارات لذا فإنه بحاجة إلى رعاية ودعم وتشجيع من الجميع لا سيما أبناء الجالية اللبنانية في الإماراتquot;.