فرض برمنغهام سيتي من الدرجة الاولى مباراة معادة على ارضه مع تشلسي بعد تعادلهما 1-1، في افتتاح الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم السبت.

على ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; في لندن، افتتح ديفيد مورفي التسجيل للضيوف اثر ركنية وعدة اخطاء من دفاع تشلسي (21)، وحصل بعدها تشلسي حامل اللقب 6 مرات بينها 3 مرات في الاعوام الخمسة الاخيرة على ضربة جزاء بعد خطأ من وايد اليوت على البرازيلي العائد راميريش، لكن الحارس كولين دويل تألق بصد كرة الاسباني الدولي خوان ماتا (23).

وانتظر فريق المدرب اندريه فيلاش بواش الذي يعاني من ضغوطات كبرى بعد فوز فريقه مرة واحدة في اخر ست مباريات، حتى الدقيقة 62 ليعادل عبر دانيال ستاريدج الذي ترجم برأسه عرضية الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم.

وعلى رغم عودة العاجي ديدييه دروغبا من كأس امم افريقيا، بين الشوطين بدلا من الاسباني فرناندو توريس، الا ان تشلسي الذي غاب عنه قائده جون تيري عجز عن اضافة هدف التأهل، ليفرض برمنغهام الذي بلغ النهائي مرتين عامي 1931 و1956، مباراة معادة.

وتردد ان فيلاش-بواش واجه ثورة خلال تمارين الاحد الماضي، عندما اجبر اللاعبين على خوض التمارين كعقاب لهم على ادائهم في ملعب quot;غوديسون باركquot;.

كما تردد ان ابرز لاعبي الفريق انتقدوا المدرب البرتغالي الشاب على خياراته وتكتيكاته وعدم قدرته على مواجهة الضغوط.

واقر فيلاش-بواش بوجود اختلافات في الاراء لكنه نفى ان يكون قد حصل تبادل quot;لكلمات قاسيةquot; بينه وبين اللاعبين.

وثأر سندرلاند لخسارته امام ارسنال في الدوري وعمق جراحه عندما هزمه 2-1 على ملعبه quot;ستاديوم اوف لايتquot;، ليفقد quot;المدفعجيةquot; امالهم بالمنافسة على مختلف مسابقات الموسم الحالي.

وسجل كيران ريتشادرسون بتسديدة يسارية هزت شباك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (40) واليكس اوكسلايد تشامبرلاين اثر هجمة مرتدة (78 خطأ في مرمى فريقه) هدفي سندرلاند.

وعانى فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي زج بتشكيلة شبه اساسية، وذلك بعد تعرضه لخسارة مذلة امام ميلان الايطالي هذا الاسبوع 4-صفر في ذهاب ثمن النهائي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وحقق ايفرتون فوزا سهلا على ضيفه بلاكبول من الدرجة اولى 2-صفر على ملعب quot;غوديسون باركquot;.

وانتظر ايفرتون 49 ثانية فقط ليفتتح التسجيل عبر الهولندي رويستون درينتي الذي استلم عرضية داحل منطقة الجزاء من البلجيكي مروان الفلايني، فسددها بيسراه ذكية في الزاية اليمنى لمرمى بلاكبول (1).

ومن ضربة ركنية وصلت الى الارجنتيني دنيس ستراكوالورسي على مسافة قريبة، سجل ايفرتون الهدف الثاني عندما تابعه ستراكوالورسي الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للفريق الازرق في شباك الحارس مات غيلكس (6).

وتعرض نوريتش سيتي لخسارة مفاجئة امام ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الاولى 1-2 على ملعب quot;كارو رودquot;.

وافتتح ليستر التسجيل عبر الايرلندي شون ساينت ليدجر اثر ركنية من بن مارشال (5)، ثم عادل الايرلندي ويسلي هولاهان للمضيف بعدما تابع ركلة جزاء صدها له الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (23)، قبل ان يسجل ديفيد نوغنت (72) هدف الفوز لليستر.

وسقط ميلوول من الدرجة الاولى امام ضيفه بولتون واندررز صفر-2 على ملعب quot;ذي دنquot;.

وسجل الياباني الشاب ريو ميايتشي بتسديدة جميلة الهدف الاول له في انكلترا (3) والفرنسي دافيد نغوغ (59) هدفي بولتون.

ويلعب غدا الاحد كراولي تاون (درجة ثالثة) مع ستوك سيتي، وستفينيدج (درجة ثانية) مع توتنهام هوتسبر، وليفربول مع برايتون اند هوف البيون (درجة اولى).