يعتزم تشلسي الإنكليزي دخول سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة بقوة من أجل تدعيم الفريق اللندني بثلاثة أسماء رنانة في عالم الكرة، قادرة على تنفيذ إستراتيجية مدرّب الفريق الشاب فيلاس-بواس، بعدما عجز لاعبو البلوز كبار السنّ في تطبيقها في النصف الأول من الموسم الحالي.


Napoli's Edison Cavani reacts during their Italian Serie A soccer match against Novara at Silvio Piola stadium in Novara

كافاني مطلوب بقوة من تشلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

يخطط تشلسي الإنكليزي للدخول بقوة في سوق الإنتقالات الصيفيّة المقبلة من أجل بناء فريق قوي وقادر على المنافسة محلياً وقاريّاً.

وضع البلوز بقيادة مدربه الشاب أندريه فيلاس-بواس ثلاثة أسماء من العيار الثقيل على قائمة أهدافه الصيفيّة.

وكشفت صحيفة quot;التايمزquot; البريطانيّة عن اللاعبين الثلاثة، وهم الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي والألماني ماريو غوتسه صانع ألعاب بروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليغا ومتوسط ميدان بورتو البرتغالي جواو موتينيو.

بالنظر إلى الأسماء المطروحة وقيمتها الماليّة، فإنه يتوجب على مالك النادي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش فتح خزينته بسخاء من أجل إنتداب ما يريده المدرب الشاب.

حاول فيلاس- بواس فرض فلسفته الكروية الخاصة مع مجموعة اللاعبين كبار السن في تشلسي، إلا أنه إصطدم بعقبات كثيرة تسببت في تذبذب أداء الفريق اللندني.

وبات بواس متأكداً من أن لحظة التغيير قد حانت بعد رفضه في مطلع الميركاتو الصيفي السابق التعاقد مع أسماء رنانة في عالم الكرة، وإكتفى بالتعاقد مع متوسط ميدان برشلونة ب أوريول روميو ومهاجم أندرلخت الشاب لوكاكو.

يشعر المدرب الشاب، الذي قاد بورتو البرتغالي إلى الفوز بثلاثية تاريخيّة، بأنه حان الوقت لتدعيم صفوفه باثنين من لاعبي خط الوسط، إضافة إلى مهاجم يُساعده على تغيير أسلوب لعب الفريق.

وسيكون على تشلسي بذل مجهود كبير من أجل نيل مهاجم نابولي كافاني بعد مردوده الطيب مع فريقه الإيطالي في الموسم الماضي في الكالتشيو، ونجاحه في إزاحة مانشستر سيتي من دور المجموعات، وخطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

ويعتقد مسؤولو البلوز أن مبلغ 34 مليون جنيه إسترليني سيكون كافيًا لإقناع مسؤولي نابولي بالاستغناء عن مهاجمهم الأوروغوياني، وربما يزيد المبلغ المطروح بسبب رغبة ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشسيتر سيتي الإنكليزي في إنتداب اللاعب أيضاً.

Arsenal's Andre Santos, left, watches as Borussia Dortmund's Mario Gotze heads the ball during their Champions League group F soccer match at the Emirates stadium, London, Wednesday Nov. 23, 2011. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth)

غوتسه أفضل لاعب شاب في أوروبا لعام 2011

الاسم الثاني في قائمة بواس هو ماريو غوتسه صانع الألعاب الشاب والآتي بقوة بعد قيادته فريقه دورتموند في الموسم الماضي للتتويج بالدوري المحلي.

يعدّ غوتسه واحدًا من أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم، حيث فازأخيرًا بجائزة quot;الفتى الذهبيquot; التي تمنح لأفضل لاعب شاب في أوروبا، متقدماً على لاعب برشلونة تياغو ألكانتارا وصانع ألعاب ليل هازارد.

ملحمة الحصول على غوتسه ستكون شرسة للغاية، بعد رغبة بايرن ميونيخ على لسان رئيسه كارل رومينيغيه ومدرب الآرسنال آرسين فينغر وقطبي الكرة الإسبانيّة، ريال مدريد وبرشلونة، في إستقدام اللاعب الشاب.

وتشير الصحيفة البريطانيّة إلى أن إدارة الفريق اللندني قد أعربت عن إستعدادها لدفع ما لايقلّ عن 40 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ المطلوب تقريباً من حامل لقب البوندسليغا.

ويبقى اللاعب الثالث جواو موتينيو أسهل الخيارات المتاحة لمدرب تشلسي بواس، حيث يرتبط بعلاقات خاصة معه، بعدما درّبه في بورتو في الموسم الماضي، وساهم بقوة مع الفريق البرتغالي في الحصول على الثلاثية التاريخيّة.

رفض بورتو بيع موتينيو لتشلسي في الصيف الماضي، لكن الظروف تغيرت الآن، بعد الأزمة الماليّة، التي أجبرت النادي البرتغالي على بيع مهاجمه الكولومبي الدولي رادميل فالكاو إلى أتليتكو مدريد الإسباني.

ويتوقع مراقبون أن يوافق بورتو على مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني مقابل رحيل موتينيو إلى قلعة ستامفورد بريدج في لندن، علماً أن المبلغ المطروح هو نصف الشرط الجزائي في العقد الموقع بين اللاعب وناديه.

وبدأ بواس استراتجيتةطويلة الأجل، عندما سمح برحيل المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا عن صفوف الفريق لشنغهاي الصيني، إضافة إلى المدافع البرازيلي أليكس.

كما تتناول الصحافة الإنكليزيّة على فترات أخباراً تتعلق برحيل المهاجم الإيفواري ديديه دروغبا، ومتوسط الميدان فرانك لامبارد عن البلوز في الموسم المقبل.

يُذكر أن الروسي رومان أبراموفيتش مالك البلوز قد أعلن عن استعداده لإنفاق الأموال ببذخ في الميركاتو الصيفي المقبل، قبل تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف، التي يعتزم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; تطبيقها في الفترة المقبلة.