تأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة خامسة الى المباراة النهائية من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار، اثر فوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة 6-2 و2-6 و6-صفر .

في نصف النهائي اليوم الجمعة، تغلبت فوزنياكي على الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة 6-2 و2-6 و6-صفر، وحققت فوزها الثاني على الضربية (26 عاما) بعد الاول في الدور الثالث من دورة طوكيو (2011) مقابل خسارة واحدة في الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2008.

وتوقف مشوار يانكوفيتش عند نصف النهائي كما في العام الماضي حيث خرجت على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي التي توجت لاحقا باللقب، وفشلت بالتالي في مواصلة سعيها نحو العودة الى الالقاب الغائبة عن خزائنها منذ 2010 حين توجت بطلة لدورة انديان ويلز الاميركية الاميركية رافعة رصيدها الى 14 لقبا، علما بانها خاضت مباراتين نهائيتين في 2011 في دورتي سينسيناتي الاميركية ومونتيري المكسيكية.

وتشارك يانكوفيتش في دورة دبي للمرة الثامنة وتبقى افضل نتيجة لها وصولها الى المباراة النهائية في مشاركتها الاولى عام 2005 قبل ان تخسر امام الاميركية ليندساي ديفنبورت، وهي وصلت ايضا الى نصف النهائي عامي 2007 وخسرت امام الفرنسية اميلي موريسمو و2008 حين خسرت امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وستحاول رادفانسكا (22 عاما) احراز اللقب الثامن في 10 مباريات نهائية في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2005 عندما تلتقي مع جورج التي حرمت فوزنياكي من الاحتفاظ باللقب بفوزها عليها 7-6 (7-3) و7-5.

وثأرت جورج (23 عاما ومصنفة 19 عالميا) لخسارتها في المواجهة السابقة الوحيدة مع فوزنياكي 1-6 و1-6 في كانون الثاني/يناير الماضي في ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة اول البطولات الا ربع الكبرى.

وتسعى جورج غدا في المباراة النهائية الرابعة منذ احترافها عام 2005 الى احراز اللقب الثالث، وقد ابدت شجاعة وثقة بالنقس عاليتين فتمكنت من الحاق الهزيمة بالدنماركية التي تابعت مسارها المنحدر منذ بداية العام وفقدت بالتالي قمة التصنيف العالمي واول الالقاب الستة التي احرزتها الموسم الماضي، وعليها ان تدافع عن لقب آخر في انديان ويلز الاميركية خلال اسبوعين.

وقالت جورج السرور يغمرها quot;عندما شاهدت القرعة، لم اتوقع ان اصل الى النهائي، لكني حافظت على هدوئي ورباطة جأشي طوال الدورة وحاولت ان اكون ميالة الى الهجوم وتقديم مستواي الحقيقيquot;.

من جانبها، رأت فوزنياكي المصنفة اولى عالميا حتى بداية الموسم الحالي quot;هذا اليوم كان من النوع الذي نحاول فيه ونحاول ونحاول دون ان ننجح، وهذا الامر يحصل احياناquot;.