عزز اودينيزي ولاتسيو موقعهما في المركزين الثالث والرابع بعد فوز الاول على مضيفه بولونيا 3-1، والثاني على ضيفه فيورنتينا 1-صفر الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم اودينيزي بواسطة هداف البطولة انطونيو دي ناتالي الذي حصل على ركلة جزاء اثر اسقاطه من جانب دييغو بيريز ترجمها بنفسه الى هدف (38) رافعا رصيده الى 18 هدفا.

وفي الشوط الثاني، عزز الصربي دوشان باشتا تقدم الفريق الزائر من مجهود فردي (56) قبل ان يقلص اليوناني بانابوتيس كوني اثر تمريرة رأسية من ماركو دي فايو (81).

وقضى انطونيو فلورو فلوريس على كل امل لبولونيا بالتعديل يعد ان سجل الهدف الثالث بمساندة من باشتا (84).

ورفع اودينيزي رصيده الى 45 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف على لاتسيو الذي تغلب على ضيفه فيورنتينا 1-صفر سجله الالماني ميروسلاف كلوزه بعد كرة في عمق منطقة فيورنتينا من البرازيلي هرنانيس تابعها من زاوية صعبة (35) هو الثاني عشر له في البطولة.

وصار نابولي خامسا برصيد 40 نقطة بفوزه على ضيفه انتر ميلان السابع 1-صفر سجله الارجنتيني ايزيكييل لافتزي بعد ان استغل تمريرة السويسري بليريم دزيمايلي (59).

وعلى ملعب quot;اتليتي اتزوري ديتالياquot;، الحق اتالانتا خسارة مذلة بضيفه روما 4-1 وانزله الى المركز السادس.

وفاجأ صاحب الارض ضيفه بههدف مبكر عندما مرر الارجنتيني جرمان دينيس كرة في العمق تابعها غيدو ماريلونغو بيمناه في مرمى الحارس الهولندي مارتن ستكيلنبورغ (10).

واضاف دينيس الهدف الثاني بسيناريو مشابه وبعد تمريرة في المعق ايضا من مواطنه مكسيميليانو موراليز تابعها بيسراه في الشباك (19) حاسما مسبقا نتيجة اللقاء.

وقلص فابيو بوريني الفارق مستفيدا من تمريرة باولو اوزفالدو (35).

وفي الشوط الثاني، صعب اتالانتا مهمة فريق العاصمة بتسجيله هدفين متتاليين بواسطة دينيس الذي استفاد من كرة ماريلونغو (47)، ثم من كرة لوكا تشيغاريني (66) رافعا رصيده الى 15 هدفا في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

واستفاد اتلانتا قبل تسجيل الهدف الرابع من طرد اوزفالدو (54)، ثم لعب روما بعشرة لاعبين في الدقائق الاخيرة اثر طرد المدافع البديل ماركو كاسيتي (82).

ووقف رصيد روما عند 38 نقطة، فيما ارتقى اتالانتا الى المركز الحادي عشر وله 31 نقطة.

وسقط باليرمو سقوطا مذلا ايضا على ارض مضيفه سيينا وبنتيجة مماثلة 1-4 بعد ان كان سباقا الى افتتاح التسجيل بواسطة الكرواتي ايغور بودان من ضربة رأس (12) بعد 10 دقائق من طرد زميله المدافع فيديركو بالتساريتي (2).

ورد سيينا بقوة مستفيدا من النقص العددي، وسجل هدفين متتالين في الشوط الاول عبر كلاوديو تيرتسي الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء تسبب بها ماسيمو دوناتي (23)، والالباني اريون بوغداني اثر عرضية من ماتيا ديسترو (33).

واضاف سيينا في الشوط الثاني هدفين آخرين عن طريق لوكا روسيتيني اثر تمريرة من فرانكو برييتسا (46)، وبرييتسا من ركلة حرة (58).

وتغلب كييفو على ضيفه تشيزينا بهدف لدافيدي موسكارديلي (78) مستغلا التقص العددي في صفوف الضيف بعد طرد مدافعه موريتسيو لاورو بالبطاقة الصفراء الثانية (56).

وسقط كالياري في عرينه امام ليتشي 1-2.

وتقدم الضيف عبر الكولومبي لويس مورييل بعد تمريرة من غييرمو جاكوماتزي (44).

وعادل كالياري من ركلة جزاء اثر لمسة يد ضد ليوناردو موليونيكو ترجمها بنجاح الارجنتيني خواكين لاريفاي (50).

واستعاد ليتشي التقدم في الشوط الثاني مسجلا الهدف الثاني الذي حمل توقيع اندريا برتولاتشي (61) ساعده في ذلك مورييل.

وتغلب كاتانيا على نوفارا 3-1.

وافتتح الارجنتيني غونزالو برغيسيو غلة كاتانيا بمساندة من مواطنه بابلو بورينتوس (30).

وفي الشوط الثاني، حصل كاتانيا على ركلة ركنية نفذها فرانشيسكو لودي الى خارج المنطقة وتابعها جوفاني ماركيزي بقذيفة في الشباك (47).

وعزز الارجنتيني اليخاندرو غوميز تقدم فريقه بالهدف الثالث مستثمرا كرة موزونة من لودي (55).

وقلص نوفارا الوافد الجديد الفارق بواسطة رافائيلي روبينو (84).

وكانت المرحلة افتتحت امس فتعادل ميلان المتصدر مع يوفنتوس الثاني 1-1، وجنوى مع بارما 2-2.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 18 هدفا: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

- 15 هدفا: الارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

- 14 هدفا: الارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى)

- 12 هدفا: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) والارجنتيني دييغو ميليتو (انتر ميلان)

- 11 هدفا: فابريسيو ميكولي (باليرمو)

- 10 اهداف: ايمانويلي كالايو (سيينا) واليساندرو ماتري (يوفنتوس)

- 9 اهداف: سيباستيان جوفينكو (بارما)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 51 نقطة من 25 مباراة

2- يوفنتوس 50 من 24

3- اودينيزي 45 من 25

4- لاتسيو 45 من 25

5- نابولي 40 من 25