استعاد ميلان حامل اللقب توازنه وقلص الفارق الذي يفصله عن غريمه يوفنتوس المتصدر الى نقطة مجددا بفوزه على مضيفه نوفارا متذيل الترتيب 3-صفر على ملعب quot;سيلفيو بيولاquot; في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان ميلان سقط في المرحلة السابقة امام جاره انتر (صفر-1) الذي الحق به هزيمته الاولى في الدوري على ارضه منذ اكثر من عام وبالتحديد منذ 18 كانون الاول/ديسمبر 2010 حين سقط امام روما (صفر-1)، ما سمح ليوفنتوس في التربع على الصدارة مجددا بفارق نقطة ثم وسع الفارق الى اربعة نقاط بفوزه امس على اتالانتا 2-صفر.

ونجح فريق المدرب ماسيمليانو اليغري في العودة الى سكة الانتصارات سريعا على حساب مضيفه الجريح نوفارا بفضل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل ثنائية، فيما اضاف البرازيلي روبينيو الهدف الاخر.

وافتتح ابراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة 57 بكرة سددها من وسط المنطقة بعد تمريرة بينية من ماسيمو امبروزيني، قبل ان يضيف روبينيو الثاني في الدقيقة 74 عندما مرر انطونيو نوتشيرينو الكرة الى المصري الاصل ستيفان الشعراوي فسددها الاخير بالحارس الالباني سمير اويكاني لتسقط امام البرازيلي الذي تابعها في الشباك.

وفي الدقيقة الاخيرة نجح ابراهيموفيتش في تسجيله هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والرابع عشر هذا الموسم عندما لعب العشراوي كرة عرضية اعترضها اويكاني دون ان يبعد الخطر فوصلت الى السويدي الذي سددها في الشباك (90).

وعلى ملعب quot;فريوليquot;، حذا اودينيزي الثالث حذو ميلان وعوض هزيمته في المرحلة السابقة امام جنوى (2-3) بفوزه على ضيفه كاتانيا بهدفين للكولومبي بابلو ارميرو (20) وانطونيو دي ناتالي (53) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع ابراهيموفيتش، مقابل هدف لفرانشيسكو لودي (90 من ركلة جزاء).

ورفع فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين رصيده الى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، انتزع انتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي المركز الرابع من ضيفه لاتسيو بفوزه عليه 2-1 رافعا رصيده الى 35 نقطة بفارق نقطتين امام منافسه.

وكاد تومازو روكي يفتتح التسجيل للضيف بعدما استغل خطأ دفاعيا من البرازيلي لوسيو الذي لم يحسن ابعاد الكرة فخطفها الاول ودحرجها باتجاه المرمى الخالي من حارسه لكن لسوء حظه ارتدت من اسفل القائم الايمن (14).

وعوض روكي مع مرور نصف الساعة الاول بعدما تلقى كرة بينية من الدولي الايطالي الارجنتيني الاصل كريستيان ليديسما بين اثنين من المدافعين فانسل خلفهما وسدد مع نصف استدارة للجسم فاستقرت في اسفل الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس البرازيلي جوليو سيزار (30).

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول، ادرك انتر ميلان التعادل بعد عدة نقلات داخل المنطقة ووصلت الكرة اخيرا الى الارجنتيني دييغو ميليتو غير المراقب في الجهة اليسرى اطلقها بقوة ارتدت من يد الحارس فريديريكو ماركيتي وتحولت الى الزاوية اليسرى من شباكه (44).

ورجحت كفة انتر ميلان وسجل هدفه الثاني بعد ابعاد خاطىء للكرة الى منتصف الملعب من احد المدافعين فارسلها لوسيو برأسه طويلة استقبلها جانباولو باتزيني العائد للتو من تسلل قبل ان يغطي نفسه، ورفعها وهي طائرة بطريقة بهلوانية من فوق الحارس ماركيتي تهادت في مرماه (63).

وفوت الالماني ميروسلاف كلوزه فرصة ادراك التعادل اثر عرضية في مكان مناسب للتسجيل اطلقها في احضان سيزار (64)، ورد الهولندي ويسلي شنايدر بقذيفة بعيدة المدى عذبت ماركيتي في تحويلها الى ركنية (66)، واهدر الفرنسي جبريل سيسيه فرصة لا تعوض للتعادل في اول لمسة للكرة بعد نزوله بديلا للوتشانو تساوري عندما فشل في التحكم بكرة خالصة من عرضية روكي (75)، وضاعت الفرصة الاخيرة على لاتسيو للتعويض حين علت صاروخية ليديسما العارضة (90).

وعلى ملعب quot;ارتيميو فرانكيquot;، اكتفى نابولي بنقطة للمرحلة الثانية على التوالي بتعادله مع مضيفه سيينا 1-1، وذلك بفضل المقدوني غوران بانديف الذي انقذه من الهزيمة الخامسة هذا الموسم بادراكه التعادل في الدقيقة 86، وذلك بعد ان افتتح ايمانويلي كالايو التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة 67.

وفرط كييفو بفوزه السابع هذا الموسم بعد ان تقدم على مضيفه الجريح ليتشي بهدفين نظيفين سجلهما البرتو بالوسكي (3 و24) قبل ان تتلقى شباكه هدفين من اندريا ايسبوزيتو (30) ثم دافيدي دي ميكيلي (90).

وحقق باليرمو فوزا كبيرا على جنوى بخمسة اهداف للكرواتي ايغور بوغدان (26) والارجنتيني ماتياس سيلفستر (37) واندريا مانتوفاني (42) وفابريتسيو ميكولي (75) وجوليو ميلياتشيو (84)، مقابل ثلاثة اهداف للارجنتيني رودريغو بالاسيو (12 و59 من ركلة جزاء) والصربي بوسكو يانكوفيتش (88).

وتعادل بولونيا مع بارما صفر-صفر، وكالياري مع فيورنتينا بالنتيجة ذاتها.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 14 هدفا: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان)

- 12 اهداف: الارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)

- 11 اهداف: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

- 9 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى)

- 8 اهداف: ايمانويلي كالايو (سيينا) وسيباستيان جوفينكو (بارما) والارجنتيني دييغو ميليتو (انتر ميلان)

- 7 اهداف: بابلو اوزفالدو (روما) واليساندرو ماتري (يوفنتوس)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 41 نقطة من 19 مباراة

2- ميلان 40 من 19

3- اودينيزي 38 من 19

4- انتر ميلان 35 من 19

5- لاتسيو 33 من 19