قطع الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي الطريق مبكراً على مسؤولي ميلان الإيطالي الذين أبدوا رغبتهم الشديدة في التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني quot;المتمردquot; كارلوس تيفيز.

ولا يُمانع مانشيني بيع تيفيز إلى ميلان بل الأمر يتعلق برفضه الذهاب إلى سان سيرو على سبيل الإعارة كما يُفضل مسؤولي الروسنيري.

ويرغب مسؤولي النادي الإنكليزي الذي يملكه الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان في بيع مهاجم كورينثيانز البرازيلي السابق بشكل نهائي.

وقال مانشيني في تصريحات لقناة سكاي سبورت:quot; لا أريد أن يذهب تيفيز بشكل إعارة بل بشكل انتقال نهائي وسأكون سعيداً إن انتقل إلى الميلان quot;.

وشرح مانشيني سبب المُضي قدماً في هذا التوجه قائلاً:quot;دفعنا كثيراً من الأموال لتيفيز خلال السنوات الثلاثة الماضية، والأسلوب الصحيح هو أن يدفع ثمنه كاملاً من أجل الانتقال وإن لم يكن الميلان قادراً على ذلك فهناك اليوفنتوس ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان يريدون ذلك quot;.

تأتي هذه التصريحات بعدما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن نائب رئيس ميلان الايطالي ادريانو غالياني سيسافر إلى مدينة مانشستر خلال الأسبوع الحالي من أجل حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

ويسعى غالياني جاهداً لضم تيفيز الى الفريق قبل سفره خلال فرصة الميلاد إلى دبي لخوض معسكره التدريبي التقليدي وإجراء مباراة مع باريس سان جيرمان الفرنسي على كأس التحدي.

و قال غالياني لصحيفة quot;ذي صنquot; البريطانية: quot;لنأمل أن يغير سيتي رأيه عاجلا أو اجلا. ستأخذ المفاوضات وقتا طويلا لكننا نشدد على واقع انه يريد اللعب معنا. صحيح ان هناك بعض الأطراف الأخرى المهتمة به لكنها فعلا ليست كثيرةquot;.

وارتبط اسم تيفيز بانتقال محتمل إلى باريس سان جرمان الفرنسي قبل أن يُعلن المدير الرياضي للنادي الباريسي،البرازيلي ليوناردو عدم صحة الأخبار التي يتم تداولها في الإعلام.

وألمح تيفيز مراراً وتكراراً إلى رغبته في البقاء في أوروبا واللعب في الميلان، بحسب تصريحات وكيل أعماله كيا جورابشيان، رغم محاولات ناديه البرازيلي السابق كورنثيانز، الذي أبدى إستعداده لتقديم 30 مليون يورو للفوز بخدماته.

ورفعت رابطة quot;الكورفا سودquot; أشهر روابط التشجيع للميلان لافتة في ملعب الماراتسي ، كُتب عليها quot;نريد تيفيز في الميلانيلوquot;.

وشابت علاقة تيفيز بناديه الإنكليزي توتراً مستمراً بعد تصريحاته المتكررة عن حياته التعيسة في مدينة مانشستر، ورغبته في العودة إلى موطنه الأصلي للبقاء إلى جانب طفلتيه.

تأزمت الأمور تماماً عندما رفض تيفيز الإنصياع لتعليمات مدربه الإيطالي روبيرتو مانشيني بالدخول والمشاركة في الشوط الثاني من مباراة فريقه مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليوقع عليه النادي غرامة ماليّة كبيرة، قبل أن يفاجئ الجميع بالسفر إلى الأرجنتين من دون علم أي أحد.

ووضع غالياني مهاجم كاتانيا الإيطالي، ماكسي لوبيز،كإسم بديل في حال فشلت المفاوضات مع النادي الإنكليزي في ضم تيفيز.

ويأمل ميلان في ضم مهاجم ليجاور السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش في خط المقدمة لتعويض غياب انطونيو كاسانو الطويل بعد إجرائه عملية جراحية في قلبه مع التشديد في الوقت نفسه على عدم دخول أي لاعب من الفريق الإيطالي في أي عملية تفاوض لجلب تيفيز بحسب غالياني.