بات مصير المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز في فريقه الإنكليزي مانشستر سيتي في مهب الريح بعد ان اكد مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني بان لا مستقبل له في صفوف الفريق اثر رفضه المشاركة احتياطياً في المباراة ضد بايرن ميونيخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لكن وفي تطور مثير، اصدر تيفيز بيانا اليوم ينفي فيه رفضه المشاركة في المباراة معتبرا بان ما حصل فسر خطأ.

واكد مانشيني في تصريحات ادلى بها مباشرة بعد مباراة الامس بان تيفيز رفض الانصياع لقراره عندما طلب منه ان يقوم بالتحمية للمشاركة في الشوط الثاني وقال المدرب الايطالي وقد بدا مصدوماquot;نعم، لقد رفض كارلوس المشاركةquot;. وعندما سئل عن مستقبل تيفيز في الفريق قال مانشيني quot;لست ادري، لكن بالنسبة الي فقد انتهىquot;.

واوضح quot;بالطبع انا مستاء جدا، عندما يرفض اي لاعب المشاركة لمساعدة زملائه في مباراة بهذا الحجم فان الامر يدعو الى الاستياءquot;.

وتابع quot;عندما تتقاضى اجرا عاليا جدا في صفوف مانشستر سيتي وترفض الدفاع عن الوانه، وتعتقد بان الامر لا يستحق العناء، فهذا الامر مرفوض بالنسبة الي ولا استطيع القبول بهquot;.

وتابع quot;سأكلم بالموضوع مع رئيس النادي في اليومين المقبلين وهو الذي سيتخذ القرارquot;.

في المقابل، نفى تيفيز ان يكون رفض امشاركة ضد بايرن ميونيخ في الشوط الثاني من المباراة وقال quot;حصل بعض اللغط على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين واعتقد بان موقفي فسر بطريقة خاطئة ربماquot;.

واضاف quot;اريد الاعتذار من جميع انصار مانشستر سيتي الذين تربطني بهم علاقة قوية على اي سوء فهم حصل في ميونيخquot;.

وتابع quot;يعرف انصار مانشستر سيتي تماما انه عندما اكون على ارض الملعب ابذل افضل ما لدي من اجل النادي، ويوم الثلاثاء في ميونيخ كنت اقوم بالتحمية وجاهزا للمشاركةquot;.

وختم quot;الوقت ليس مؤاتيا الان للدخول في تفاصيل ما حصل وعدم مشاركتي، لكن ما يهمني ان اقوله بانني لم ارفض اللعب اطلاقا. انا جاهز للدفاع عن الوان فريقي والقيام بواجباتي عندما يطلب مني ذلكquot;.

وكان تيفيز تقدم بطلب رسمي لترك الفريق في تموز/يوليو الماضي معتبرا بانه لا يستطيع العيش في شمال انكلترا بعيدا عن ابنتيه.

وجاء في بيان رسمي اصدره قبل شهرين quot;اريد ان اكون اقرب اليهما وان اقضي وقتا اطول معهماquot;. واضاف quot;العيش في مانشستر من دونهما كان تحديا كبيرا بالنسبة لي، فكل شيء اقوم به اقوم به من اجل ابنتي الاثنتينquot;.

وتابع quot;اريدهما ان تكونا سعيدتين وبالتالي اريد ان اكون في مكان يتأقلمان فيه، وامل من الناس ان تتفهم الظروف الصعبة التي عشتها في الاشهر ال12 الاخيرة في ما يتعلق بعائلتيquot;.

واضاف البيان quot;اعلن وباسف كبير بانه يتوجب علي ان اترك نادي مانشستر سيتي، واريد ان اؤكد بانني اكن احتراما كبيرا للنادي ولانصاره ولمالكه الشيخ منصور الذي يكن لي احتراما كبيرا ايضاquot;.

وختم quot;امل ان يتفهم معظم انصار مانشستر سيتي قراري، وامل ان اكون ساهمت ولو بجزء صغير في تاهل الفريق الى مسابقة دوري ابطال اوروباquot;.

بيد ان تيفيز لم يجد اي ناد للانتقال اليه خصوصا بان مانشستر سيتي كان يطالب بمبلغ مقداره 50 مليون جنيه استرليني للتخلي عنه.

وكان تيفيز وقع عقدا مع مانشستر سيتي لمدة خمسة مواسم مقابل 5ر25 مليون جنيه قادما من جاره مانشستر يونايتد قبل موسمين.

وحقق تيفيز نجاحا منقطع النظير في صفوف سيتي حيث سجل 32 هدفا في 51 مباراة في موسمين، وقاده الموسم الماضي الى احراز كاس انكلترا.