دافع الاسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي لكرة القدم عن مواطنه كارلوس تيفيز وانتقد بشدة تصريحات الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي أيّد ايقاف اللاعب من قبل ناديه مانشستر سيتي.

وكان مانشستر سيتي أصدر قرارا قضى بايقاف تيفيز عن اللعب والتدريب في صفوفه لمدة اسبوعين، بعدما رفض اوامر مدرب الفريق الايطالي روبرتو مانشيني بالمشاركة احتياطيا في المباراة امام بايرن ميونيخ الالماني ضمن دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

وأيّد فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد في تصريحات له خطوة مانشستر سيتي ومدربه مانشيني بايقاف تيفيز وقال: quot;اعتقد ان مانشيني اظهر قوة شخصية في واقعة تيفيز، وايضا الادارة أظهرت قوتها وهذا هو المهمquot;.

وتابع فيرغوسون: quot;لقد جربنا كل انواع العقوبات على اللاعبين المقصرين ولكن من خلال تجربتي اكتشفت ان قوة المدرب دائما ما يكتسبها من الادارةquot;.

وردّ مارادونا على تصريحات فيرغوسون في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد فوز الوصل على الوحدة 3-صفر في كأس الرابطة في الامارات امس الجمعة وقال: quot;لا افهم كيف يتكلم فيرغسون عن تيفيز بهذه الطريقة ويؤيد مانشيني وهو كان لاعبا سابقا في صفوف فريقه مانشستر يونايتدquot;.

وتابع مارادونا: quot;ما فعله فيرغسون كان اشبه بالنكتة، فهو أيّد مانشيني ولم يكن شاهدا على الواقعة التي حدثت بينه وبين تيفيز، وما دام (فيرغسون) أيّد مانشيني في خطوته دون ان يكون متواجدا فانا ايضا اقف الى جانب تيفيز وأدعمهquot;.

يذكر ان حرب تصريحات اندلعت في السابق بين فيرغسون وتيفيز على خلفية قرار الاول بالاستغناء عن خدمات الثاني عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد عام 2009.

من جهة اخرى، أثنى مارادونا على اداء الوصل في مباراة الوحدة مؤكدا انquot; فريقه يسير في الطريق الصحيحquot;.

واكد مارادونا ان يوسف ناصر السلمان مهاجم منتخب الكويت ونادي كاظمة quot;سيكون صفقة رابحة في حال انضمامه للوصلquot;.

وكان السلمان تواجد في المدرجات خلال المباراة بين الوصل والوحدة، تمهيدا لانضمامه الى صفوف الفريق الاماراتي بديلا للمدافع العماني محمد الشيبة الذي تمت اعارته للوحدة.