قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن كورينثيانز أنه ليست لديه خططاً لتجديد اهتمامه بمهاجم مانشستر سيتي كارلوس تيفيز، وفقاً لما ذكره إدواردو سيزار غاسبار (إيدو) المدير العام للنادي البرازيلي للموقع الرياضي لهيئة الإذاعة البريطانية.

وكاد المهاجم الأرجنتيني الدولي أن ينضم إلى النادي البرازيلي في تموز/يوليو الماضي بصفقة قدرت بـ35 مليون جنيه استرليني، إلا أن نفاد الوقت لإبرام الصفقة حال دون ذلك.

يذكر أنه تم حظر المهاجم البالغ الـ27 عاماً من اللعب حالياً لحين انتهاء مانشستر سيتي من تحقيقاته بعدما زعم أنه رفض اللعب ضد بايرن ميونيخ من على مقاعد البدلاء في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال إيدو: quot;في هذه اللحظة لا توجد خطط لمحاولة التعاقد معه مرة أخرى. لقد بدأت بالتفكير عن تجديد تشكيلة النادي لعام 2012 وتحدثت مع مدربنا أدينور ليوناردو (المعروف باسم تيتي) حول ما سنحتاجه من اللاعبين، ولم نذكر اسم تيفيزquot;.

وأضاف صانع ألعاب ارسنال والبرازيل السابق: quot;نرغب دائماً بضم لاعبين بالمستوى العالمي مثل تيفيز، ولكن نحتاج إلى التفكير ما إذا كانت محاولة ضمه في ذلك الوقت صائبة أم لا. لم نتحدث إليه أو إلى وكيلهquot;.

وكان إيدو في لندن كجزء من رحلة إلى أوروبا تهدف إلى عقد صفقات مع لاعبين جدد وتعزيز العلامة التجارية لكورينثيانز ما وراء البحار.


وحضر إيدو مؤتمر قادة كرة القدم الذي عقد في لندن يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث حضره أيضاً عدداً من مسؤولي مانشستر سيتي وكذلك كيا غورابشيان مستشار تيفيز.

quot;وكما هي الأمور الآن، فإننا لن نفكر بالحديث مع تيفيزquot;، قالها اللاعب السابق البالغ الـ33 عاماً الذي سجل 15 هدفاً في 127 مباراة مع ارسنال بين عامي 2001 و2005. وأضاف: quot;تحدثت مع رئيس النادي (اندريس سانشيز) لمعرفة ما إذا كان يريدني أن أتصل بممثلي تيفيز وبدء المفاوضات طالما أنا موجود في أوروبا فقال لي كلا، الأمر متروك لكم لاتخاذ القرارquot;. وذكر: quot;بالطبع يمكن أن تتغير الأمور. ومن الجميل أن أكون هنا لرؤية الوضع الحقيقي لتيفيز والتحدث مع الناس الذين حوله، ثم بعد ذلك يمكننا البدء في تحديد ما إذا كان شيئاً صائباً بالنسبة إلينا من إعادة المحاولة مرة أخرى أم لاquot;.

وألقى إيدو باللائمة لإنهيار صفقة كورينثيانز مع تيفيز الذي لعب معهم لمدة عامين قبل أن ينضم إلى ويستهام في 2006، على ضيق الوقت لإستكمالها قبل اغلاق فترة الانتقالات البرازيلية عند الساعة الرابعة صباحاً حسب توقيت غرينتش يوم 21 تموز الماضي.

وحسب إيدو، فإن المفاوضات التي بدأها مع مانشستر سيتي في ذلك الوقت لشراء خدمات تيفيز بأربعين مليون يورو لم تكن سهلة. فقد كان بحاجة إلى ترتيب ضمانات مصرفية وغيرها من الأمور. لأنه كان من الصعب تنظيم كل ذلك في غضون يومين أو ثلاثة. وبالتالي لم يستطع النادي البرازيلي من ضم المهاجم الأرجنتيني إليه في الوقت المناسب.

ومايزال مانشستر سيتي يحقق عن سلوك تيفيز خلال المباراة التي خسرها 2- صفر أمام بايرن ميونيخ في 27 أيلول/سبتمبر الماضي. ومن المتوقع أن يعود الأرجنتيني الدولي إلى التدريب يوم 13 الجاري بعد انتهاء فترة ايقافه لمدة أسبوعين.

وعلق إيدو على الحادثة بأنها كانت غريبة بالنسبة إليه عندما سمع أن تيفيز رفض المشاركة بعدما طلب منه مديره الفني روبرتو مانشيني أن يقوم بالإحماء قبل مشاركته بديلاً. وقال البرازيلي الدولي السابق إن كل لاعب يعرف أنه في بعض الأحيان سيكون على مقاعد البدلاء. فاللاعب يعمل من أجل الفريق سواء لعب أم لا.

وأضاف: quot;انهم يدفعون أجور اللاعب ليعمل مع الفريق سواء كان يلعب أم لا. لقد كنت لاعباً ويمكن أن أفهم أنه في بعض الأحيان لا يكون اللاعب في حالة نفسية جيدة عندما يكون على مقاعد البدلاء. ولكن إذا كان تيفيز قد قرر عدم اللعب فإنه قد اتخذ قراراً سيئاً للغايةquot;.