قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشاور كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي مع محاميه بغية مقاضاة ناديه. وإذا نجح الكابتن السابق للنادي في ذلك، فإنه سيؤمن، بالإضافة إلى تعويضات مالية، ترك ملعب الاتحاد بصفقة انتقال حر.

ووصلت علاقة المهاجم الأرجنتيني الدولي (27 عاماً) مع مديره الفني روبرتو مانشيني إلى الحضيض بعدما زُعم أن تيفيز رفض المشاركة ضد بايرن ميونيخ من على مقاعد البدلاء في المباراة التي اقيمت بين الناديين الشهر الماضي ضمن مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا. إلا أن اللاعب شعر بأن الوضع غير مقبول اطلاقاً.

وسدد مانشستر سيتي ضربته الأولى على المهاجم الذي قدرت قيمة صفقته بـ50 مليون جنيه استرليني، بحظره من اللعب لمدة أسبوعين وتغريمه 500 ألف استرليني بعدما رفض التراجع والاعتذار.

ولكن لجنة التحقيقات الداخلية لمانشستر سيتي فشلت في اثبات مطالبات مانشيني، إلا أنها ما تزال تتهم تيفيز بخمس مخالفات اخرى تتعلق بعقده و/أو نظام السلوك في النادي.

وحذر فريق تيفيز القانوني بالفعل أنه سيقوم برفع الاستئناف إلى مجلس إدارة النادي ومن ثم إلى رابطة الدوري الممتاز إذا مضى السيتزن قدماً في تهديده بفرض حظر على اللاعب لمدة ستة أسابيع وتغريمه 1.5 مليون استرليني.

ويحاول النادي أيضاً اكتشاف كل السبل المتاحة له، فقد أجريت محادثات في أروقته على أعلى المستويات لإكتشاف ما إذا كان يمكن مقاضاة تيفيز بسبب الأضرار التي الحقها بقيمته، إذا اضطر بيعه بمبلغ رخيص في كانون الثاني/ يناير المقبل عندما تفتح نافذة سوق الانتقالات الشتوية.

وراجع مانشستر سيتي أوراق ما قبل العقد عندما كان يحاول الاتفاق مع كورينثيانز البرازيلي لبيع المهاجم الأرجنتيني في الصيف عندما كانت قيمة صفقته تبلغ 44 مليون استرليني.

وعلى رغم مشروع سرعة الانفاقات الذي أدى إلى إعادة تحديد سوق الانتقالات منذ شراء الشيخ منصور لمانشستر سيتي قبل حوالي عامين، إلا أن النادي يسعى جاهداً الآن على ضمان أن موارده المالية تلتزم باللائحة المالية الجديدة للعب النظيف التي أدخلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي حديث حصري مع صحيفة quot;ذي ميرورquot; البريطانية قال مصدر مطلع في أروقة مانشستر سيتي: quot;لقد تمت مناقشة اتخاذ اجراءات قانونية ضد تيفيز كخيار إذا أصبحنا مجبرين قسراً على بيعه أقل بكثير من قيمة صفقته التي تم تحديدها في الصيفquot;. وأضاف: quot;إذا شعرنا بأننا يمكننا أن نثبت أنه قد أضر بسمعته وبالتالي بقيمته، فإن خيارنا هو اتخاذ اجراءات قانونية ضده بالنظر إلى أننا يجب أن نلبي لوائح اللعب المالي النظيفquot;.

وقد يضطر السيتزن إلى القبول بأقل من نصف الرسوم التي وافق عليها مبدئياً مع كورينثيانز، وهذا من شأنه أن يلحق ضرراً بفرصته للتقيد بلوائح يويفا.

ويؤمن مانشستر سيتي أنه قد جمع أدلة دامغة على أن الأرجنتيني رفض طلب مانشيني قيامه بالإحماء ضد بايرن ميونيخ، وسيصر على أن هذا التصرف يشكل بحد ذاته رفضه اللعب بديلاً.

وأوضح مجلس إدارة السيتزن للمدير الفني الايطالي أن دعمه لموقفه عدم التسامح مع تيفيز هو قرار إجمالي وسيبقى قائماً.

وما لم يأتِ كورينثيانز أو انتر ميلان أو يوفنتوس، أو حتى توتنهام الذي ادعى مديره الفني هاري ريدناب في مؤتمره الصحافي قبيل مباراة فريقه ضد بلاكبيرن الأحد أنه يرغب بضم تيفيز مطلع السنة المقبلة، بعرض قريب من تقييم صفقة تيفيز في الصيف، فإن الكابتن السابق لمانشستر سيتي قد يجد نفسه ملاحقاً في المحاكم من قبل النادي الذي كان تعويذته ذات مرة.