تحول كارلوس تيفيز بسرعة إلى عدو الشعب الرقم الواحد في مانشستر. وفي الوقت الذي أكد رغبته في تجنب المنطقة المحيطة بأولد ترافورد الأحد، فإنه يجري تشجيع أنصار مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي برمي قمصان المهاجم الأرجنتيني في النفايات.

جماهير مانشستر يونايتد وسيتي يلقون قمصان تيفيز في حاويات القمامة

وستكون هناك قمامة عملاقة تحمل اسم quot;إعادة تدوير (قمصان) تيفيزquot; مقمسة إلى جزئين، أحدهما بلون أزرق والآخر بالأحمر، واقفة أمام أولد ترافورد عندما يتقابل قطبا المدينة في دربي الدوري الممتاز ظهر الأحد، لرمي المشجعين قمصان تحمل اسم تيفيز فيها في مقابل العلامة التجارية الجديدة.

وسيغيب المهاجم الأرجنتيني، الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى جاره اللدود مانشستر سيتي في عام 2009، عن مباراة دربي صدارة الدوري الممتاز عندما حظره السيتزن من اللعب بعد رفضه المزعوم من اللعب بديلاً ضد بايرن ميونيخ في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، والذي ألقاه مديره الفني روبرتو مانشيني جانباً.

وعبر أنصار السيتزن منذ ذلك الحين عن غضبهم تجاه كابتن النادي السابق. وعلى ما يبدو الآن أن انصار الشياطين الحمر سيظهرون اشمئزازهم من نجم ويستهام السابق.

ومن غير المرجح أن يكون اللاعب البالغ الـ26 عاماً في أي مكان قريب من ناديه السابق يوم الأحد مع مجموعات من المشجعين من الناديين يستعدون للتنفيس عن شعورهم بالإحباط تجاهه.

وسيضع مكتب quot;بيتفيرquot; للمراهنات، الجهة الراعية لمانشستر يونايتد، قمامة quot;إعادة تدوير تيفيزquot; عملاقة خارج أولد ترافورد لرمي المشجعين قصمان تيفيز فيها. ومن المتوقع أن يسير أكثر من 75 ألف مشجع في طريق quot;السير مات بوسبيquot; الذين تم تشجعيهم على التخلي عن قمصان تيفيز غير المرغوب به والتي سيتم ارسالها إلى وطنه الأرجنتين وتسليمها إلى الجمعيات الخيرية المحلية.

وقال اليكس بيك، الناطق باسم quot;بيتفيرquot;، لصحيفة quot;ذي ميلquot; البريطانية: quot;خذل تيفيز الأنصار مراراً وتكراراً. فما هي أفضل طريقة لإظهار أنهم ضاقوا درعاً به هي التخلص منه نهائياً عن طريق رمي قمصانه في القمامة. هاتين المجموعتين من المشجعين لا يلتقون وجهاً لوجه كثيراً، وأنا متأكد أن جميعهم سيكونون مسرورين إذا ترك تيفيز مانشستر في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثانيquot;.

وبالفعل فإن الأرجنتيني الدولي يائس لترك استاد الاتحاد عند فتح نافذة الانتقالات للأعمال التجارية مطلع السنة الجديدة، مع أن مستقبله في مانشستر سيتي يكاد يكون من المؤكد قد انتهى طالما بقي مانشيني على رأس سلطته الإدارية.

وأعلنت كل من أنديته السابقة بوكا جونيورز وكورينثيانز وويستهام عن رغبتهم في ضم تيفيز، بالإضافة إلى بعض الأندية الايطالية، والذي قضى الأسبوع الماضي يتدرب وحده في مركز كارينغتون التابع لمانشستر سيتي بعد انتهاء فترة ايقافه لمدة أسبوعين.

ووصلت أنباء عن حملة quot;إعادة تدوير تيفيزquot; بالفعل إلى موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; مع كلا جانبي مانشستر يتحادثون مع بعضهم بعضاً، وقال أحد مشجعي السيتزن: quot;إذا كانت هناك quot;قمامة تيفيزquot; حقاً خارج استاد الاتحاد، فإنني سأكون أول من يرمي قميص تيفيز فيهquot;. فيما نشر مؤيد للشياطين الحمر: quot;الشيء الوحيد الذي جمع كل من أنصار مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي معاً هي قمامة ارم قميص تيفيزquot;.

وستكون القمامة موجودة أمام أولد ترافورد اعتباراً من الساعة العاشرة صباح يوم الأحد مع تحول ملصق الاستهزاء المشين لمانشستر سيتي quot;مرحباً بك في مانشسترquot; إلى quot;القمامة الخاصة بقميص تيفيزquot; مع صورة للنجم الأرجنتيني ملوحاً.