رجحت شبكة سكاي الإيطاليّة عدم رحيل مهاجم ميلان أليكسندر باتو إلى باريس سان جيرمان بعد تصريحاته الذي إنتقد فيها مؤخراً مدرب الفريق ماسيمليانو أليغري.

وأكدت الشبكة التلفزيّة الأوسع إنتشاراً في إيطاليا على عدم وجود أي مفاوضات في الوقت الحالي بين النادي الباريسي ومسؤولي الروسنيري.

وأرجعت الشبكة الإيطاليّة بقاء باتو مع حامل لقب الدوري الإيطالي إلى سببيّن إثنين الأول تمثل في شراء ميلان لمهاجم إنترناسونال البرازيلي عقب مونديال الأنديّة في اليابان 2006 مقابل 22 مليون يورو ولذا لن يوافق النادي الإيطالي على ترك اللاعب بمبلغ يقل عن 50 مليون يورو.

ويتجسد السبب الآخر في رغبة ميلان عدم زيادة عرضه المالي لضم تيفيز من مانشستر سيتي في يناير/كانون الثاني المقبل وهو الأمر الذي لن مقبولاً لدى مسؤولي النادي الإنكليزي بعد بيع باتو بمبلغ مالي كبير.

وكان باتو وجه في وقت سابق إنتقادات لاذعة إلى مدربه الإيطالي ماسيميليانو أليغري خصوصا في ظل المعاملة التي يلقاها منه مما جعل الصحافة في إيطاليا تتكهن ببيعه في فترة الإنتقالات الشتوية إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد تولي كارلو إنشيلوتي تدريب النادي الباريسي رغم نفي مسؤولي ميلان هذه الأنباء.

وقارن باتو في حوار صحافي بالمعاملة التي كان يلقاها من مدربيه السابقين في ميلان كارلو انشيلوتي والبرازيلي ليوناردو وبين المعاملة التي يلقاها حاليا من أليغري.