وضع قطبا لندن،آرسنال وتشلسي عينهما على البرازيلي ألكسندر باتو مهاجم ميلان الإيطالي ليكون أبرز انتدابات فترة الإنتقالات الشتويّة في يناير المقبل.

وذكرت صحيفة quot;الغارديانquot; البريطانيّة أن الحصول على باتو سيشعل صراعاً كبيراً بين آرسنال وتشلسي من أجل الظفر بخدمات مهاجم ميلان الشاب.

وبحسب الصحيفة البريطانيّة، فإن تشلسي بقيادة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مستعد لتقديم مبلغ كبير تصل قيمته إلى 40 مليون يورو ليعزز صفوف البلوز بعد صفقة توريس التي لم تحدث النجاح المنتظر من المهاجم الإسباني المنتقل من صفوف ليفربول إلى قلعة ستامفورد بريدج.

ولن يكون بمقدور آرسنال مجاراة تشلسي من ناحية المبلغ المعروض فهو قد يلجأ إلى إقحام لاعبين مثل الروسي أندريه آرسافين والمغربي مروان الشماخ من أجل تقليل المقابل المالي لنقل البرازيلي إلى ملعب سان سيرو إلى إستاد الإمارات.

ووفقاً لموقع quot;سبورتس ميديا سيتquot; المملوك لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني مالك ميلان فإن المدير الفني لآرسنال الإنكليزي آرسين فينغر يرى في البرازيلي باتو الحل المثالي لإقناع قائد المدفعجيّة الهولندي روبين فان بيرسي لتجديد تعاقده مع النادي،وفي حال رفض فان بيرسي سيكون مهاجم ميلان هو البديل المناسب لقيادة quot;الغنرزquot; في البطولات المحليّة والأوروبيّة.

وباع آرسنال في فترة الإنتقالات الماضية أبرز نجومه وفي مقدمتهم قائده الإسباني سيسك فابريغاس إلى فريقه الأم برشلونة والفرنسييّن سمير نصري وغايل كليشي إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

وكان برشلونة قد دخل في مفاوضات سابقة من أجل جلب باتو إلى كامب نو ولكنها لم تُكلل بالنجاح ما اضطر النادي الكاتالوني إلى شراء مهاجم أودينيزي، أليكسيس سانشيز وتصعيد الشاب إسحاق كوينكا إلى الفريق الأول خاصة بعد إصابة الهولندي إبراهيم أفيلاي بقطع في الرباط الصليبي.

ورغم مهاراته الكبيرة وقدرته الفائقة على تخطي المدافعين وتسجيل الأهداف إلا أنه يُعاب على مهاجم إنترناشيونال البرازيلي السابق كثرة تعرضه للإصابات ومكوثه طويلاً في عيادات النادي لتلقي العلاج.

وتبدو الأمور غير واضحة المعالم حتى الآن نظراً لأن ميلان في حيرة وورطة حيث يقف حائراً بين رغبته في بيع اللاعب البرازيلي والحصول على مبلغ مالي كبير وبين الإنتظار حتى معرفة وضع مهاجمه الإيطالي أنطونيو كاسانو الذي تعرض لجلطة دماغيّة أجرى على أثرها جراحة ناجحة في القلب وكبر سن المهاجم الأساسي للفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد تصريحاته الأخيرة الذي أكد فيها أن مشواره الكروي قد قارب على الإنتهاء.