أكد ماسيميليانو اليغري مدرب ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم ان حملة الدفاع عن اللقب لن تكون سهلة بوجود اكثر من اربعة اندية تنافس بقوة هذا الموسم.

وقال اليغري في مؤتمر صحافي عقدته quot;طيران الاماراتquot; الاثنين للاعلان عن مباراة ميلان وباريس سان جرمان الفرنسي على كأس دبي للتحدي بعد غد الاربعاء: quot;نقف الان في الصدارة بالتساوي مع يوفنتوس، لكن الوقت مبكر جدا للحديث عن الحظوظ، فهناك الكثير من المباريات المتبقية. لسنا وحدنا في المنافسة، فهناك يوفنتوس ولاتسيو واودينيزي وانتر ميلان ونابولي، وجميع تملك الحظوظ، لذلك فان المنافسة على اللقب لن تكون سهلة ابداquot;.

ويشهد الدوري الايطالي منافسة قوية هذا الموسم، حيث يتصدر ميلان ويوفنتوس الترتيب بعد مرور 16 مرحلة برصيد 34 نقطة لكل منهما، بفارق نقطتين عن اودينيزي الثالث واربع نقاط عن لاتسيو الرابع.

وأكد اليغري ردا عل سؤال انه ليس quot;بصدد التفكير الان بمجيء الارجنتيني كارلوس تيفيز الى ميلان، لان الفريق يملك حاليا مهاجمين اقوياءquot;.

وكان ميلان فتح خط المفاوضات مع مانشستر سيتي الانكليزي لضم تيفيز الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكن خلافات حول نوعية التعاقد اخرت عملية انتقال المهاجم الارجنتيني الى النادي اللومباردي.

ونفى اليغري علمه باي مفاوضات يجريها باريس سان جرمان الفرنسي مع مهاجم ميلان البرازيلي الكسندر باتو لضمه الى صفوفه مقابل 50 مليون يورو وقال: quot;باتو هو الان في المعسكر وما زال لاعبا في ميلانquot;.

واعتبر اليغري ان quot;معسكر دبي مهم جدا لميلان من اجل الدخول في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي باستعداد بدني وفني مميز، على غرار ما حصل في السنوات الاخيرةquot;.

وقال اليغري: quot;مواجهة سان جرمان القوي على كأس التحدي هي افضل استعداد لنا لمعاودة الدوري الايطالي نشاطه بعد العطلة الشتويةquot;.

واكد اليغري ان وجود الايطالي كارلو انشيلوتي على رأس الجهاز الفني لسان جرمان quot;لا يشكل أي تحد او مواجهة شخصية بينهما، بل هي مباراة بين فريقين يريدان التحضير للموسمquot;.

واعتبر اليغري ان quot;كرة القدم في المنطقة العربية متطورة، وتواجد فرق قوية فيها على غرار ميلان وسان جرمان سيعطيها ايجابية اكبر للمستقبلquot;.

من جهته، كشف احمد خوري نائب رئيس اول طيران الامارات للعمليات التجارية ان quot;كأس دبي للتحدي قد تتوسع في السنوات المقبلة لتضم اندية اكثر ، ولتصبح على شكل بطولة قائمة بذاتهاquot;.

وتقام بطولة كأس تحدي دبي منذ عام 2008 حيث احتكر ميلان القابها الثلاث الاخيرة بفوزه على هامبورغ الالماني ومنتخب الامارات والاهلي الاماراتي على التوالي.

واعرب الهولندي كلارنس سيدورف خلال المؤتمر عن سعادته بالتواجد في دبي، مؤكدا ان quot;ميلان يركز كثيرا على مباراته الصعبة مع ارسنال الانكليزي ضمن الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا، وسيتهيأ لها من خلال خوضه لمباريات الدوري الايطاليquot;.

وقال الهولندي مارك فان بومل ان quot;المباراة مع سان جرمان على كأس تحدي دبي ستكون قوية وممتعة للفريقينquot;.

وكشف ستيفان الشعراوي المصري الاصل ان quot;طموحه في المستقبل يتلخص بالسعي للعب في المنتخب الايطاليquot;.

وقال الشعراوي: quot;انا مصري لكنني ولدت في ايطاليا وعشت فيها لذلك اريد اللعب مع منتخبهاquot;. واكد الشعراوي انه quot;يعيش اجواء عائلية في ميلان ولا يفكر الان بالانتقال الى فريق اخر رغم انه لا يلعب كثيرا في صفوف الفريقquot;.