عاقبت السلطات القضائية الرياضية كل من انتر ميلان ويوفنتوس بغرامة مالية بسبب تصرف جمهورهما السبت خلال مواجهتهما في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرضت على انتر ميلان الذي خسر المباراة على ارضه 1-2، غرامة قدرها 20 الف يورو بسبب قيام جمهوره برفع يافطة تذكر بمأساة ملعب quot;هايزلquot; في بروكسل والتي ذهب ضحيتها 39 شخصا بينهم 32 من مشجعي يوفنتوس، اضافة الى اصابة 600 شخصا، وذلك في 29 ايار/مايو 1985 عندما انهار جدار تحت ضغط الجماهير الهاربة نتيجة اعمال الشغب التي تسبب بها مشجعو ليفربول الانكليزي قبل بداية مباراة الفريقين في نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة.

ورفعت جماهير انتر يافطة كتب عليها: quot;فولاذ من النوعية الرديئة (في اشارة الى انهيار الجدار)، حنين الى هايزلquot;، اضافة الى يافطة اخرى طالت رئيس يوفنتوس الحالي اندريا انييلي وكتب عليها: quot;الموت لانييليquot;.

ومن جهته، غرم يوفنتوس بمبلغ 10 الاف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي صدرت عن جمهوره، وهذا ليس بالامر الجديد على جمهور quot;السيدة العجوزquot; الذي استهدف بشكل خاص مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي الحالي وانتر سابقا ماريو بالوتيلي عندما كان الفريقان يتواجهان وذلك لانه من اصول غانية ورغم ذلك يدافع عن الوان ايطاليا.

وطالت العقوبات التي صدرت اليوم مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري ولاعب وسطه الغاني كيفن برينس بواتنغ، اذ غرم الاول بمبلغ 5 الاف يورو لطرده من مقاعد الاحتياط خلال مباراة فريقه مع روما (3-2) السبت ايضا، فيما اوقف الثاني لمباراتين بسبب طرده لتهجمه على مساعد الحكم، علما بان ميلان لم يتأثر بهذا الطرد لان الحادثة حصلت عندما كان بواتنغ خارج الملعب لحظة استبداله بالهولندي اوربي ايمانويلسن.

وسيغيب بواتنغ بالتالي عن المباراتين المقبلتين لفريقه في الدوري المحلي امام كاتانيا وفيورنتينا.