يبدو أن السباق الذي ستشهده الشهور القليلة المقبلة من أجل ضم لاعب وسط أتلتيك بلباو، خافي مارتينيز، الملقب بـ quot;الأسدquot;، سيكون على أشده، خاصة بعد أن بدأت تتحدث وسائل إعلام إسبانية خلال الآونة الأخيرة عن اهتمام الملكي ريال مدريد باللاعب.


وما يُعتَقَد أنه سيزيد من سخونة السباق الخاص بالتعاقد مع اللاعب هو ما أبرزته صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن انضمام النادي الكاتالوني العملاق، برشلونة، إلى السباق الذي دخله نادي مانشستر سيتي المدعوم بأموال إماراتية للتعاقد مع مارتينيز، الذي يبدو أنه بصدد الرحيل عن ناديه الحالي خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.
وأضافت الصحيفة في هذا السياق أن البارشا، بطل أوروبا وإسبانيا، معجب بالمستوى المتميز الذي يقدمه مارتينيز مع فريقه، وتحدوه الآمال في أن يتمكن من تحويل وجهة اللاعب صوب الكامب نو، خاصة وأنه مُرَاقَب في نفس الوقت من جانب السيتي.

مارتينيز محط أنظار كبار أندية أوروبا

ومن الجدير ذكره أن مارتينيز، الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، يحظى بسجل حافل بالانجازات مع الساحرة المستديرة، رغم صغر سنه، حيث شارك مع الفريق الذي سبق له الفوز ببطولة كأس العالم للكبار في جنوب إفريقيا عام 2010، كما كان قائداً لمنتخب بلاده دون 21 عاماً الذي نجح في الفوز ببطولة أوروبا خلال الصيف الماضي أيضاً.
وفي الوقت الذي يتسم فيه مارتينيز بقدرات خاصة في خطي الوسط والدفاع، فإنه قد بات هدفاً لكبرى الأندية الأوروبية. ويعتقد، وفقاً للصحيفة، أن المان سيتي يدرس مخاطبة ود اللاعب بعرض قيمته 25 مليون إسترليني، لكن بلباو سيطلب مبلغاً يقترب من 34 مليون إسترليني، وهو ما ينص عليه بند الاستغناء عنه الوارد في عقده.