انتهت قمة ليفربول وضيفه ارسنال في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بخسارة الأول 1-2.

على ملعب انفيلد رود، قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه ارسنال الى الفوز الخامس عشر بتسجيله الهدفين رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري بفارق 8 اهداف عن مطارده مهاجم مانشستر يونايتد واين روني، والى 31 هدفا في جميع المسابقات.

واراد ليفربول الاستفادة من فرصة اللعب على ارضه واضافة 3 نقاط ثمينة من خصم عنيد رغم نتائجه المتذبذبة كما هي حاله بالضبط، وهاجم منذ البداية فكانت الفرصة الاولى الحقيقة من نصيبه عندما حصل الاوروغوياني لويس سواريز على ركلة جزاء كانت من صنع الحارس البولندي فويسيتش شيتشيني الذي نجح في صد ركلة الهولندي ديرك كاوت (19).

وعوض ليفربول الفرصة الضائعة بعد دقائق قليلة عندما جنح جوردان هندرسون في الهروب وارسل كرة عرضية حاول المدافع الفرنسي لوران كوسيلني اعتراضها فحولها الى مرمى فريقه (23).

ولم تدم فرحة quot;الفريق الاحمرquot; طويلا اذ استطاع الضيوف ادراك التعادل بعدما تلقى فان بيرسي كرة رائعة من الفرنسي بكاري سانيا قابلها برأسه ووضعها بسهولة في شباك الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (31).

وبقي التفوق الميداني يميل لمصلحة الفريق المحلي الذي عانده الحظ اكثر من مرة خصوصا عندما نابت الخشبات عن شيتشيني في صد كرتي سواريز (25) وكاوت (45+2).

وفي الشوط الثاني، استمرت المحاولات من الطرفين خصوصا ليفربول واضاعا فرصا عدة كانت ابرزها لارسنال بعدما قام كيران غيبس بمجهود رائع وارسل كرة الى ثيو والكوت الذي سدد بقوة فارتطمت بقدم احد المدافعين وكادت تخدع رينا لكن ردة فعل الاخير كانت جيدة وابعدها بقدمه اليسرى وازال الخطر (71).

ولم يقبل ارسنال الخروج بنقطة واحدة من اللقاء واراد تكرار سيناريو فوزه على ضيفه توتنهام (4-2) في المرحلة السابقة، وتابع محاولاته التي اثمرت احداها هدف الفوز بعد ان ارسل الكاميروني الكسندر سونغ كرة خلف دفاع ليفربول انطلق اليها فان بيرسي وتابعها طائرة في الشباك (90+2)،علما بان الحكم احتسب اكثر من 8 دقائق وقتا بدلا من ضائع لاصابة الاسباني ميكل ارتيتا اثر اصطدامه بهندرسون واخراجه على حمالة في بداية هذا الشوط.

وبقي رصيد ليفربول 39 نقطة في المركز السابع مقابل 49 لارسنال الرابع هو المركز الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، مبتعدا 3 نقاط عن تشلسي الخامس الذي باتتت رأس مدربه البرتغالي انريه فياش-بوش مطلوبة من جديد بعد ان سقط امام ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد حمل توقيع غاريث ماكولي من متابعة لركلة ركنية نفذها ليام ريدجويل استقبلها الاول وتابعها بيسراه في شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك (82).

وحقق مانشستر سيتي المتصدر فوزا متوقعا على ضيفه بولتون 2-صفر.

وتأخر صاحب الارض لافتتاح التسجيل حتى انتصف الشوط الاول حين ارسل التشيلي دافيد بيتزارو كرة الى الفرنسي غايل كليشي فسددها قوية وحولها الايسلندي غريتار رافن شتاينسون الى داخل مرمى فريقه (23).

وفي الشوط الثاني، عزز الايطالي ماريو بالوتيلي تقدم مانشستر سيتي بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة آدم جونسون (69).

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 66 نقطة وابتعد 5 نقاط عن جاره ومطارده مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على توتنهام غدا الاحد في مهمة صعبة للغاية.

وتعادل بلاكبيرن روفرز مع ضيفه استون فيلا 1-1.

وتقدم استون فيلا عبر الفرنسي شارل نزوغبيا اثر عرضية من الاسباني كارلوس كويار (24)، وعادل ديفيد دان من ضربة رأس اثر عرضية من برادلي اور (85).

وتعادل كوينز بارك رينجرز مع ضيفه ايفرتون 1-1 ايضا.

وتقدم الفريق الزائر عبر الهولندي رويستون درنتي (31)، وعادل بوبي زامورا لكوينز بارك رينجرز بعد 5 دقائق (36).

وفاز ستوك سيتي على نوريتش سيتي 1-صفر سجله ماتيو اثيرينغتون (72)، وسقط ويغان امام سوانسي سيتي صفر-2 سجلهما الايسلندي جيلفي سيغوردسون (45+2 و54 من ركلة حرة).

ولم يتأثر سوانسي بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد لاعب وسطه ناتان داير بالحمراء (60) وحافظ على فوزه حتى نهاية المباراة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلعب نيوكاسل مع سندرلاند، وفولهام مع ولفرهامبتون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 66 نقطة من 27 مباراة

2- مانشستر يونايتد 61 من 26

3- توتنهام 53 من 26

4- ارسنال 49 من 27

5- تشلسي 46 من 27