يسعى قطبا مانشستر، سيتي ويونايتد، إلى تناسي تعثرهما الأوروبي والتركيز مجدداً على معركتهما المحلية عندما يحل الاول ضيفا ثقيلا على سوانسي سيتي، فيما يلعب الثاني مع ضيفه وست بروميتش البيون بعد غد الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب quot;ليبرتي ستاديومquot;، يبدو سيتي مرشحا لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والثاني والعشرين هذا الموسم عندما يتواجه مع ضيفه سوانسي سيتي الرابع عشر والباحث عن الاقتراب اكثر من منطقة الامان.

ويأمل فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني ان يضع خلفه سقوطه امس الخميس امام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (صفر-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; من اجل المحافظة على اقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن جاره اللدود يونايتد.

ويدخل سيتي مرحلة حاسمة في سعيه من اجل الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 1968 والثالثة في تاريخه، وهو يأمل ان يخالف التوقعات التي ترجح كفة جاره يونايتد للاحتفاظ باللقب كون الطريق امامه اصبحت اسهل بكثير من الquot;سيتيزينسquot; لانه لا يواجه في المراحل المتبقية من الموسم سوى فريق واحد بين السبعة الاوائل في الترتيب وهو سيتي بالذات في 30 نيسان/ابريل المقبل على ملعب الاخير quot;ستاد الاتحادquot;.

امام فريق مانشيني فما زال امامه العديد من الاختبارات الصعبة اولها الاسبوع المقبل امام ضيفه تشلسي، ثم يحل ضيفا على ارسنال في 8 نيسان/ابريل وعلى نيوكاسل يونايتد في المرحلة قبل الاخيرة في 5 ايار/مايو المقبل.

ومن المؤكد ان الخطأ سيكون ممنوعا على سيتي في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم خصوصا ان يونايتد لم يظهر اي بوادر تراخي في محاولته ازاحة جاره عن الصدارة وابرز دليل على ذلك الاداء الذي قدمه في المرحلة السابقة امام توتنهام (3-1).

ولن تكون زيارة سيتي الى ويلز سهلة على الاطلاق لان سوانسي نجح هذا الموسم في انتزاع نقاط من ارسنال وتشلسي وتوتنهام وليفربول على ملعبه quot;ليبرتي ستاديومquot;، علما بان فريق مانشيني كان حسم لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

وعلى ملعب quot;اولدترافوردquot;، سيكون يونايتد مرشحا لتخطي عقبة وست بروميتش البيون العاشر وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والسابع في المباريات الثماني الاخيرة، خصوصا انه سيحاول مصالحة جمهوره بعد سقوطه امس امامهم ضد اتلتيك بلباو (2-3) الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من quot;يوروبا ليغquot;.

ولم يفقد المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الامل في العودة الخميس المقبل من ملعب quot;سان ماميسquot; ببطاقة التأهل الى ربع النهائي، مشيرا الى ان فريقه استحق هزيمته الثانية على التوالي بين جمهوره في المسابقة الاوروبية (خسر في الدور السابق امام اياكس الهولندي 1-2 دون ان يحرمه ذلك من التأهل لفوزه ذهابا 2-صفر).

واضاف فيرغوسون quot;نستحق الهزيمة دون ادنى شك. كان اتلتيك الطرف الافضل في المباراة، تميزوا بالاندفاع الهجومي والضغط على الكرة. سببوا لنا الكثير من المشاكل بفضل الاسلوب الذي اعتمدوه.

وافلت يونايتد بجلده من هزيمة اكبر امام خامس الدوري الاسباني قياسا على مجريات اللقاء، وبات بحاجة الى الفوز بفارق هدفين الخميس المقبل من اجل الاستمرار وتعويض خروجه من دوري ابطال اوروبا خالي الوفاض بعد ان كان وصيفا لبرشلونة الاسباني في الموسم الماضي.

وترك فيرغوسون الذي خاض امس مباراته رقم 1411 مع مانشستر يونايتد، عددا من اللاعبين المهمين على مقاعد الاحتياط منهم البرتغالي لويس ناني ومايكل كاريك وداني ويلبيك، فيما غاب المخضرم العائد بول سكولز عن التشكيلة.

وعلى ملعب quot;غوديسون باركquot;، سيسعى توتنهام الثالث الى تعويض خسارته امام يونايتد في المرحلة السابقة وذلك عندما يحل غدا ضيفا على ايفرتون في اختبار صعب جدا، خصوصا انه لم يفز على الاخير في عقر داره منذ 21 شباط/فبراير 2007 (2-1).

ويدخل فريق المدرب هاري ريدناب الى المباراة بمعنويات جيدة بعد ان نجح الاربعاء في تخطي عقبة ضيفه المتواضع ستيفينيدج من الدرجة الثالثة وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بالفوز عليه 3-1 في مباراة معادة.

وكاد توتنهام ان يحرج مجددا امام ضيفه المتواضع الذي اجبره على خوض هذه المباراة بعد ان تعادل معه في اللقاء الاول صفر-صفر، وذلك لان الفريق اللندني تخلف في الدقيقة 4 لكنه نجح في نهاية المطاف بالخروج فائزا بفضل ثنائية من جيرماين ديفو وهدف من التوغولي ايمانويل اديبايور.

وسيحاول توتنهام جاهدا الخروج بالنقاط الثلاث من اجل المحافظة على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن ملاحقه ارسنال الذي يختتم المرحلة الاثنين المقبل بمواجهة قوية مع ضيفه نيوكاسل السادس.

وسيدخل فريق المدرب ارسين فينغر الى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق quot;المعجزةquot; امام ضيفه ميلان الايطالي بالفوز عليه 3-صفر في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، وذلك بعد ان خسر الذهاب في ميلانو صفر-4.

وعلى ملعب quot;ستامفورد بريدجquot;، يأمل تشلسي الخامس بفارق ثلاث نقاط عن جاره ارسنال ان يتخطى ضيفه ستوك سيتي في اول مباراة له في الدوري بعد اقالة مدربه البرتغالي اندري فياش-بواش.

وكان الاختبار الاول للفريق اللندني بقيادة مساعد المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو موفقة حيث حجز بطاقته الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا بفوزه على مضيفه برمنغهام سيتي من الدرجة الاولى 2-صفر في مباراة معادة.

وخاض تشلسي المباراة بقيادة دي ماتيو الخليفة الموقت لبواش الذي اقيل الاحد الماضي من منصبه عقب الخسارة امام وست بروميتش البيون صفر-1 في المرحلة السابقة.

وكان الفوز على برمنغهام الثاني لتشلسي في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات.

وبدوره يحل ليفربول السابع ضيفا غدا السبت على سندرلاند، فيما يلعب بولتون واندررز مع كوينز بارك رينجزر، واستون فيلا مع فولهام، وولفرهامبتون مع بلاكبيرن روفرز، على ان يلتقي الاحد نوريتش سيتي مع ويغان اثلتيك.