فاز اللاعب العراقي الدولي السابق فلاح حسن برئاسة نادي الزوراء الرياضي مجدداً بعد أن جدد اغلب أعضاء الهيئة العامة ثقتهم به ، حيث تمكن من الحصول على الأصوات التي تؤهله لمنصب الرئيس خلال الإنتخابات التي جرت يوم الخميس .


بغداد :لتسمية الهيئة الإدارية الجديدة للنادي ضمن مشروع انتخابات الأندية العراقية الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة ، وقد فاز ستة مرشحين لمنصب عضوية الهيئة الإدارية للنادي، في حين تم تأجيل انتخاب منصب نائب الرئيس لعدم حصول المرشحين للمنصب على الأصوات المطلوبة.

وشهدت الانتخابات التي جرت في مسرح الطليعة ببغداد، حضور وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر وعدد من الشخصيات من داخل الوسط الرياضي ومن خارجه واستغرقتزهاء ست ساعات متواصلة.
وحصل المرشح الوحيد لرئاسة النادي فلاح حسن على 138 صوتا من أصل 185 صوتا يمثلون الحاضرين من الهيئة العامة.
وتنص لوائح الإنتخابات على حصول المرشح على نسبة ثلثي عدد الهيئة العامة وهو 122 صوتا ليتمكن من الفوز.

فلاح حسن فاز برئاسة النادي

وفي انتخابات منصب نائب رئيس النادي رشح كل من النائب السابق سعدون الشرع واللاعب السابق محمد حمزة ولم يتمكن الاثنان من تحقيق نسبة ثلثي الأصوات، إذ حصل الشرع على 82 صوتا، فيما نال منافسه 78 صوتا وبالتالي تم تأجيل انتخاب شاغل المنصب لمدة شهرين ليصار إلى إجراء انتخابات تكميلية، فيما فازت مرشحة العنصر النسوي حمدية محمود المستثناة من تحقيق الثلثين باعتبارها مرشحة واحدة تمثل العنصر النسوي وحصلت على 90 صوتا.
ورشح لعضوية النادي عشرة مرشحين للفوز بستة مقاعد لتمثيل الهيئة الإدارية، فاز خمسة منهم بعد تحقيقهم نسبة النصف زائد واحد والمخصصة للأعضاء فيما أخفق الآخرون بتحقيق نصاب الأصوات، والأعضاء الفائزون هم : سعيد عبد الحسين الذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات حيث نال 144 صوتا ومقصود عبد العزيز بـ122 صوتا واحمد كريم عبد وحصل على 119 صوتا وعبد الكريم عبد الرزاق بـ117 صوتا وعبد الرحمن رشيد ونال ثقة 97 عضوا.
أما الأعضاء الآخرون الذين لم يحصلوا على الأصوات التي تؤهلهم للفوزهم كل من اللاعب السابق حسام فوزي الذي جمع 86 صوتا وقاهر فاضل بـ79 صوتا وخليل ياسين 69 صوتا وفاضل هلال ونال 57 صوتا فيما انسحب المرشح شاكر الجبوري من الانتخابات.
يذكر أن نادي الزوراء الرياضي تأسس عام 1969 ويبلغ عدد أعضاء هيئته العامة المصادق عليه من وزارة الشباب والرياضة 233 عضوا حضر منهم 185 عضوا وتخلف عن الحضور 48 عضوا لأسباب مختلفة.