حذر فريق ماكلارين-مرسيدس منافسيه من انه سيكون اسرع على حلبة سيبانغ الماليزية التي تحتضن الاحد المقبل المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، مما كان عليه على حلبة البرت بارك الاسترالية التي قصت شريط الافتتاح الاحد.

وكان فريق ماكلارين-مرسيدس انطلق من المركزين الاولين خلال المرحلة الافتتاحية ثم تمكن سائقه البريطالني جنسون باتون من السيطرة على السباق تماما بعدما تجاوز زميله ومواطنه لويس هامليتون عند المنعطف الاول، ليكتفي الاخير في نهاية المطاف بالمركز الثالث بعد ان تمكن سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل، بطل الموسمين الاخيرين، من تجاوزه بسبب خطأ في اختيار موعد دخول بطل 2008 الى مرآب فريقه خلال تواجد سيارة الامان على الحلبة.

واكد مدير ماكلارين مارتن ويتمارش ان حلبة سيبانغ تناسب سيارة فريقه تماما بسبب منعطفاتها السريعة، مضيفا quot;اذا نظرتم بتمعن الى التجارب التي خضناها على حلبة برشلونة (قبيل انطلاق الموسم)، فتجدون اننا كنا جيدين جدا في المنعطفات السريعة. كنا الاسرع واعتقد انه اذا كان هناك نقاط تفوق لريد بول علينا ففي المنعطفات البطيئةquot;.

وتابع quot;وبالتالي، ان نأتي الى حلبة مماثلة (البرت بارك) ونقدم اداء قويا بشكل معقول، مقارنة معهم (ريد بول)، فهذا امر جيد. اعتقد اننا سنكون من الناحية النظرية اقوى عندما نخوض السباق على الحلبة المقبلة. انها حلبة سريعة، واستنادا الى الاداء الذي نقدمه، فنعتقد باننا سنكون سريعين جدا هناك، لكن لا احد يعلم. لنرى ما ستؤول اليه الامورquot;.

ورأى ويتمارش ان فريق مرسيدس جي بي سيكون سريعا ايضا في سيبانغ، مضيفا quot;فريق مرسيدس سريع دون ادنى شك، واعتقدنا انهم سيشكلون تهديدا اكبر لنا في السباق (استراليا)quot;.

وكان سائقا مرسيدس جي بي الالمانيان ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ انطلقا من المركزين الرابع والسابع على التوالي، لكن الاول خرج من السباق بسبب عطل ميكانيكي، فيما كان الثاني خارج ترتيب العشرة الاوائل.

وتابع ويتمارش quot;لو طرحتم علي السؤال قبل السباق، لاجبتكم بان مرسيدس هو الفريق الذي سيشكل اكبر خطورة علينا. كانوا سريعين جدا جدا في الخطوط المستقيمة، واعتقدت انهم سيشكلون تهديدا كبيرا لنا. لكن النتيجة جاءت مخالفة للتوقعات. بامكانهم القيام بعمل افضل من استراليا، هذا امر مؤكدquot;.

ويبدو ان الحرب النفسية بدأت باكرا هذا الموسم بين ماكلارين وريد بول، اذ لم يشر ويتمارش الى اي تهديد قادم من ابطال العالم، في وقت رأى مدير الفريق النمسوي كريستيان هورنر ان ماكلارين لم يفز بسباق استراليا بل ان فريقه خسر السباق، مشيرا الى ان ريد بول اسرع من الفريق البريطاني بعد ان تمكن سائقاه فيتل والاسترالي مارك ويبر من تعويض انطلاقهما من المركزين الخامس والسادس وانهاء السباق في المركزين الثاني والرابع.