مني الصفاء اللبناني بخسارته الاولى أمام ضيفه الشرطة السوري صفر-2 في بيروت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل الهدفين رجا رافع (73 و92).

وكان الزوراء العراقي اكتسح التلال اليمني بخماسة نظيفة اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

رفع الشرطة رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 3 نقاط لكل من الزوراء والصفاء، ويأتي التلال رابعا من دون رصيد.

سيطر الصفاء ميدانياً إذ كان الاكثر استحواذاً على الكرة لكنه عانى من عقم هجومي على الرغم من وجود النيجيري نغو أوشينا سامويل ومحمد حيدر ومحمود الزغبي إضافة للاحتياطي روني عازار، ومن خلفهم صانع الألعاب المميز خضر سلامي وفي الدفاع المغربي طارق العمراتي وعلي السعدي، لكن هذا الكم من اللاعبين الجيدين لم يأت بالنفع أمام فريق منظم لا سيما في الشوط الثاني حيث كان quot;غير طبيعيquot; في الشوط الأول بحسب ما صرح مدربه فجر ابراهيم بعد المباراة معتبراً أن الأمور باتت أكثر ايجابية في المسابقة القارية.

وجاء الشوط الأول رتيباً بسبب الحذر الفائق الذي اعتمده الطرفين مع أفضلية واضحة للصفاء إلا انه عجز عن الوصول الى مرمى الحارس محمود كركر.

وفي الشوط الثاني قام ابراهيم بتعديلات في تشكيلته لا سيما في خط الوسط إذ لعب سامر عوض في الجهة اليسرى وبكري طراب في اليمنى والربازيلي ليوناردو دي باولو مع قصي حبيب خلف المهامين رجا رافع ومحمد الواكد، وسدد محمود خدوج كرة قوية من خارج المنطقة صدها حارس الصفاء زياد الصمد بأطراف أصابعه (55)، ورد الصفاء من ركلة حرة مباشرة سددها المغربي طارق العمراتي أبعدها الحارس محمود كركر (58)، ثم سدد عامر خان كرة زاحفة من ركلة حرة جانبت القائم الأيمن (68)، واخترق محمد طحان عن الجهة اليمنى وعكس كرة خلفية الى داخل المنطقة أخطأ سامويل في تسديدها ليقوم بالمهمة محمد حيدر لكنه سدد فس جسم الحارس كركر (69).

ومن مرتدة سريعة عكس عوض كرة بالعرض تطاول لها رافع وأسكنها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى الصمد (73).

وبعد الهدف بدقيقة اخترق قصي حبيب وانفرد لكن الصمد تصدى لتسديدته (74)، ومثله فعل محمد حيدر من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية بعد مراوغته للبرازيلي جيلسون توسي لكن كركر كان بالمرصاد (87).

واثر مرتدة سريعة، استخلص رافع الكرة وانسل بين مدافعي الصفاء وسدد الكرة الى يسار الصمد مسجلا الهدف الثاني (90+2).