رأى مدير ريد بول-رينو كريستيان هونر ان التمكن من فهم اطارات بيريلي لموسم 2012 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، يرتدي اهمية موازية لاهمية تطوير السيارة الجديدة quot;ار بي 8quot;.

ويأتي تصريح هورنر بعدما عجز بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل وزميله الاسترالي مارك ويبر عن تقديم المستوى المتوقع منهما في السباقين الاولين من الموسم واللذين احرز لقبهما البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) والاسباني فرناندو الونسو (فيراري).

ورأى هورنر ان فريقه بحاجة الى الاستفادة بشكل افضل من اطارات بيريلي لوسم 2012 اذا ما اراد تحقيق الثبات في ادائه والفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي، مضيفا quot;الثبات في الاداء سيكون عاملا مهما طيلة الموسم. فريق هيسبانيا لعب دوره في السباق (الاحد الماضي على حلبة سيبانغ الماليزية حين اصطدم السائق الهندي ناراين كاراتيكيان بباتون وفيتل)، لكن لا اعتقد ان احدا كان يتوقع بان سيرخيو (بيريز) سيصارع فرناندو (الونسو) على الفوزquot;، في اشارة منه الى الاداء الرائع الذي قدمه المكسيكي بيريز (ساوبر-فيراري) في سباق الاحد الماضي حين حل ثانيا خلف الونسو وامام البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس).

وواصل quot;سنركز حصرا على ادائنا الخاص والالتزام بمخططنا. نملك اسبوعا اضافيا قبل خوض سباق الصين، عوضا عن فاصل الاسبوعين (يقام السباق المقبل في 15 نيسان/ابريل في الصين)، وسيكون همنا الاساسي التركيز على الثبات في الاداء وفهم الاطارات التي تبدو انها اكبر العوامل المتغيرة. يبدو انها العامل الاكثر تغييرا مقارنة مع الموسم الماضي، هناك اختلاف في سرعة السيارات عند نقاط معينة. فجأة اصبح كيمي (رايكونن) سريعا في نهاية السباق وبدأ يسجل اسرع زمن في اقسام من الحلبة، وبالتالي، الاطارات هي العامل المفتاحquot;.